نظم قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ لقاء الأطراف المجتمعية ذات الصلة ببرنامج علم الاجتماع، وذلك في إطار احتفال القسم بالحصول على الجودة والاعتماد، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور وليد البحيري عميد الكلية وإشراف الدكتورة همت بسيوني، رئيس قسم علم الاجتماع بالكلية.

حضر كل من الدكتور حسام المسيري وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور خالد عبد الدايم مستشار الجودة و الدكتور أسامة وفا مدير وحدة الجودة بالكلية، والدكتور السيد عيد منسق القسم، الدكتورة ريم بارومة المنسق السابق للقسم، الدكتورة نهى حافظ دياب و الدكتورة شيماء عادل، لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية و الأطراف المجتمعية و الطلاب.

وقال الدكتور وليد البحيري، عميد الكلية، إنه سعيد بتواجد الأطراف المجتمعية و استجابتهم الدعوة لحضور اجتماعات برنامج علم الاجتماع، الامر الذي يؤكد جهود الكلية وتفاعلها المستمر مع المجتمع، مشيدا بكل الجهود التي ساهمت في إنجاح هذه الاجتماعات المهمة التي تسبق زيارة الاعتماد المرتقبة.

ووجه الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة و الدكتور ياسر حافظ مستشار الجودة بالجامعات المصرية على دعمهم اللامحدود من أجل تحقيق الاعتماد لعدد من البرامج المهمة بالكلية، مشيرا إلى أن الكلية تواصل عملها دون انقطاع من أجل اعتماد جميع الأقسام و البرامج بالكلية.

وأكد البحيري، أن الكلية تحرص علي قياس وتقييم مستوي الرضا للأطراف المجتمعية فيما تقدمه الكلية من خدمات مجتمعية في مجالات التعليم و البحث العلمي وتلبية متطلبات سوق العمل من خلال استخدام الأساليب المتطورة والاليات الحديثة مثل ورش العمل وعقد الندوات وجلسات الاستماع والزيارات الميدانية لمواقع المؤسسات المجتمعية و استطلاع الآراء التي تعكس مستوى الرضا لدى هذه المؤسسات عن الخدمات المجتمعية التي تقدمها الكلية.

ومن جانبها أشادت الدكتورة همت بسيوني بما قام به أعضاء قسم علم الاجتماع من مجهودات خلال الفترة السابقة من أجل تحقيق الاعتماد، مؤكدة أن الحصول على التميز والجودة امر مهم ولكن الحفاظ على النجاح هو الأهم.

وأكدت أن الكلية بإدارتها المتعاونة لم تبخل ابدا على تقديم كل الدعم من أجل اللحاق بركب الجودة والاعتماد، حيث سخر عميد الكلية كل الجهود من هذا الغرض الذى جعل كلية الآداب بكفر الشيخ رموز لكليات العلوم الإنسانية بين الجامعات المصرية.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عبد الدايم مستشار الجودة، أن جهود ادارة الكلية وإدارة البرنامج في الحصول علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد سيكون له دورا رياديا في تحقيق التنمية المستدامة، مطالبا ببذل المزيد من الجهود لاستكمال مسيرة التنمية والتطوير داخل كلية الآداب التي أصبحت رمز مشرف نفخر به جميعا.

ومن جانبه أشاد الدكتور أسامة وفا مدير وحدة الجودة بالكلية، بما قام به قسم علم الاجتماع من مجهودات من أجل تحقيق الاعتماد و التواصل المستمر مع الأطراف المجتمعية اللذين هم بمثابة جسر التواصل مع كافة المجتمع من خلال خبراتهم ودعمهم للكلية.

وأوضح مدير وحدة الجودة، حرص وحدة الجودة على تقديم كافة الدعم الفني من خلال عقد ورش العمل واللقاءات مع الخبراء في مجالات الجودة والاعتماد من أجل الاستفادة بخبراتهم والعمل على تطبيق الأفكار الجديدة مما يعود على الكلية والطلاب بالتقدم وفتح آفاق جديدة من خلال مخرجات تعليمية متميزة.

وفى نهاية الحفل تم تكريم الداعمين من الأطراف المجتمعية و المشاركين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المتميزين.

اقرأ أيضاً«مكارم الأخلاق» ندوة بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ

رئيس جامعة كفر الشيخ: أعياد المسلمين والمسيحيين «أعياد لكل المصريين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الآداب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ هيئة ضمان الجودة والاعتماد الأطراف المجتمعیة الجودة والاعتماد وحدة الجودة کفر الشیخ من خلال من أجل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة ريم عصام عبد الفتاح، بعنوان " استخدام الجمهور المصري لصفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لديه بكلية الآداب جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

تضمنت لجنة المناقشة والحكم: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيسًا ومناقشًا، الدكتورة حنان يوسف - أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشرفًا وعضوًا، الدكتور أحمد عثمان - أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام - كلية الآداب جامعة المنصورة مناقشا.

لجنة الإشراف تشيد بأهمية الرسالة في دراسة تأثير وسائل التواصل الأجتماعي: 

واشادت اللجنة  بأهمية الرسالة فى دراسة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لدى الجمهور المصري وفي نهاية المناقشة تم منح الباحثة درجة الدكتوراه.    
حضر المناقشة الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود الجعيدي - عميد كلية الآداب، منى عثمان - وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وأعضاء  من مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الشخصيات الرياضية.

وزير الشباب والرياضية يشيد بمنظومة البحث العلمي:

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمنظومة البحث العلمى، والذي يُساهم في إثراء الحياة العلمية والعملية، مشيدًا بجامعة المنصورة، وتميزها على المستوى المحلى والدولى ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، مؤكدا أن الجامعة تعد المركز العلمى لكل مراكز الشباب والرياضة التابعة للوزارة داخل المحافظة.

رئيس جامعة المنصورة يعلن أطلاق مبادرة “الدقهلية بلا أمية” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة:

من جانبه أكد  الدكتور شريف يوسف خاطر على التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة وتم خلال اللقاء اطلاق مبادرة جامعة المنصورة " الدقهلية بلا أمية " والتعاون مع الوزارات المختلفة ( وزارة التربية والتعليم - وزارة الشباب والرياضة- والهيئة العامة لتعليم الكبار)  يتم تنفيذ المبادرة خلال ثلاث سنوات للوصول الى أن تكون الدقهلية بلا أمية من خلال دور طلاب الجامعة في محو الأمية بكل قرية .

 وتقوم المبادرة على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم  ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمي و الثقافي  والفكرى ونشر الوعى وزيادة الانتماء الوطنى وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة المنتشرة في كافة المراكز والقرى بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.
كما أشاد بأوجه التعاون ومنها إعلان تشغيل نادى جامعة المنصورة وهو أول نادى رياضى بالجامعات المصرية وكذلك التعاون في استضافة المنافسات والمسابقات الرياضية بما تمتلكه الجامعة من بنية ومقومات رياضية ممثلة في القرية الأولمبية.

جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.53 AM (1) WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.53 AM WhatsApp Image 2024-05-18 at 2.45.54 AM

مقالات مشابهة

  • آداب جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي السنوي بالكلية.. صور
  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية
  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • 4421 طالب وطالبة بجامعة القناة يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيًا وورقيًا
  • آداب جنوب الوادي تُنظم ملتقي تثقيفي لـ82 واعظًا من أوقاف قنا
  • افتتاح أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية في الشيخ زايد باسم بنك التعمير والإسكان
  • رئيس «الرقابة والاعتماد»: 65% من معايير جودة الخدمات الصحية تعتمد على التمريض
  • وزير الرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بـ"آداب المنصورة"
  • لأول مرة.. «ألسن عين شمس» تكرم الموظف المثالي من خلال مسابقة