تحت شعار "مصر خالية من السموم والمخدرات"، شهدت كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة انعقاد اليوم العلمي الثاني لطلاب قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية برعاية الدكتور حسام صلاح، عميد الكلية، والدكتورة صافيناز صلاح الدين، وكيل الكلية لشؤون الطلاب، بإشراف الدكتورة شيرين غالب، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم، ونقيب أطباء القاهرة.

وناقش الطلاب خلال اليوم العلمي أسباب التسمم بطرق مختلفة، من بينها التسمم بالقاتل الصامت - أول أكسيد الكربون - وأضرار المسكنات، والتسمم في المنازل، وتسمم الفسيخ، والمخدرات الحديثة القاتلة. وشملت فعاليات اليوم العلمي عرض فيديوهات لنشاطات قام بها طلاب الفرقة الثالثة، حيث تم تقسيم الطلاب المشاركين إلى 20 مجموعة، وتكليف كل 4 مجموعات بمناقشة موضوع من الموضوعات المحددة.

وافتتحت أعمال اليوم العلمي بكلمة لوكيل الكلية لشؤون الطلاب، الدكتورة صافيناز صلاح الدين، في حضور لجنة التحكيم المكونة من الدكتورة شيرين غالب، والدكتورة حنان مبارك، والدكتورة عبلة عبد الرحمن، والدكتورة نيفين الدسوقى، والدكتورة إيمان جاب الله. كما شارك كل من طلاب الراوند الثاني وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية.

وبعد عرض كل الأنشطة التي قدمها الطلاب، قامت لجنة التحكيم باختيار المجموعة الأفضل في كل نشاط، وتم تكريم طلاب المجموعة على ما قدموه من وسائل جادة للتوعية والتعريف بمخاطر السموم، وصولًا لتحقيق أهداف الحملة "مصر خالية من السموم والمخدرات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الیوم العلمی الطب الشرعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت

تقدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، إذ أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

 

اعتزاز مصر بشبابها ونجاحهم

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

 

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

دفعات جديدة من الثانوية العامة

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، وأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • الأهلي يرفع شعار «لا تراجع ولا استسلام» في صفقة بلعيد «خاص»
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • “الإمارات للإفتاء الشرعي” يرفع جاهزيته لاستقبال الاستفسارات حول فتاوى مناسك الحج
  • نقيب "أطباء القاهرة" تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب