كشف أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الخميس، عن 5 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي باليمن، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة «الحوثي» أعلن في بيان، يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط مسيرة أمريكية.

وأفاد بيان الحوثيين، أن الجماعه استهدفت سفينة نفطية بريطانية «ANDROMEDA STAR» في البحر الأحمر بعدة صواريخ بحرية مناسبة، أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر، وذلك بمثابة انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف البيان، أنهم تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز «MQ9» في أجواء محافظة صعدة، وذلك أثناء قيامها بتنفيذ مهام عدائية وقد تم استهدافها بصاروخ مناسب.

وكان عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله «الحوثيين»، أكد استمرار العمليات العسكرية جنوب البحر الأحمر، مشيرا إلى أنها ستستمر ما دام الحصار والعدوان على قطاع غزة قائمين.

اقرأ أيضاًالحوثيون يُطلقون صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية: إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون

الحوثيون: استهدفنا سفينة تابعة للاحتلال وقصفنا أهدافًا في أم الرشراش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث اليمن أخبار اليمن أنصار الله الحوثيون أنصار الله الحوثيين احداث اليمن اخبار اليمن استهداف اليمن الحوثيون الحوثيون باليمن الحوثيون في اليمن الحوثيين الحوثيين باليمن الحوثيين في اليمن اليمن انصار الله الحوثيون انصار الله الحوثيين غارات أمريكية بريطانية غارات امريكية بريطانية قصف اليمن مطار الحديدة الدولي مطار الحديدة الدولي باليمن مطار الحديدة في اليمن هجمات اليمن

إقرأ أيضاً:

إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل الإعلام التابعة لميليشيات الحوثي في اليمن يوم الجمعة، بأن الغارات الأمريكية والبريطانية التي استهدفت الحديدة والصليف الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 16 شخصًا وإصابة أكثر من 35 آخرين.

وأفادت القناة بأن الضربات استهدفت مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة وميناء الصليف.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة أرض جو.

وقالت الوزارة  في بيان "كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية".

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن "يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل".

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير.

 

 

مقالات مشابهة

  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف
  • الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • "المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: قتلى وجرحي في غارات أمريكية بريطانية على الحوثيين باليمن
  • الحوثيون يعلنون استهداف محيط مطار صنعاء الدولي بغارات أمريكية بريطانية
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
  • الحوثيون: غارات أمريكية بريطانية تستهدف محيط مطار صنعاء الدولي