بقلم : أياد السماوي ..

منذ أن توّلى الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري حقيبة وزارة الداخلية في حكومة السوداني ، كان ذالك بداية عهد جديد لهذه الوزارة الغارقة في الفساد ، فمنذ اللحظة الأولى التي توّلى فيها الفريق الشمري حقيبة الداخلية ، أعلن الحرب على الفساد والتزوير والجريمة المنظمة ، فبدأ أولا بتطهير الوزارة من الحقبة الرغيفية السوداء في استخبارات الداخلية والتي أوكلها مهمتها للفريق ماهر نجم المعروف بنزاهته ووطنيته وحبه لبلده العراق ، فكان خير من شغل هذا المنصب وخير من أوجع عصابات التزوير والجريمة المنظمة .

.
وفي تناغم لم يشهده العراق منذ سقوط الديكتاتورية وحتى مجيء السوداني للحكم بين وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني الذي توّلى مسؤوليته الرمز الوطني عبد الكريم عبد فاضل المعروف وطنيا وخارجيا بلقب أبو علي البصري قاهر داعش ، حيث أعلنت الحرب على الفساد والجريمة المنظمة من جبهتين قويتين هما وكالة استخبارات الداخلية وجهاز الأمن الوطني ..
وحين يتوّلى مسؤولية الأمن الوطني الداخلي أبطال مثل الشمري والبصري ونجم ، فمن المؤكد أنّ عصابات الجريمة المنظمة وأعشاش الفساد سائرة إلى الزوال بعون الله ، ولا شّك أنّ هذا النجاح والتوفيق في ملاحقة عصابات التزوير والجريمة المنظمة لم يكن ليتحقق لولا صواب الاختيار للشمري والبصري ونجم .. فتحية من الأعماق للسواداني الذي أوكل مهمة الأمن للشمري والبصري ، وتحية للشمري والبصري وماهر نجم الذين نذروا حياتهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الذي عانى كثيرا من عصابات التزوير والجريمة المنظمة ، وبارك الله بكل منتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني ..
أياد السماوي
في ٢ / ٥ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد ساعات على الجريمة.. الأمن يطيح بقتلة منتسب بوزارة الداخلية في بغداد

بعد ساعات على الجريمة.. الأمن يطيح بقتلة منتسب بوزارة الداخلية في بغداد

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات على الجريمة.. الأمن يطيح بقتلة منتسب بوزارة الداخلية في بغداد
  • إيداع إطارات من مديرية مسح الأراضي والمحافظة العقارية ومتهمين آخرين بتهم التزوير بباتنة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق
  • السوداني والطباطبائي يبحثان تكريس المحاصصة والفساد وتوزيع الأدوار
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثالثة بعد الزوال
  • المنظمة العالمية للأرصاد: إحدى السنوات الـ5 المقبلة الأكثر حرارة
  • نقابة المهن الطبية في تعز تدين الاعتداء الذي تعرض له رئيسها من قبل مسلحين وسط المدينة
  • إقرار الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق 2024 - 2028
  • عصابات فارس مناع تعبث بالآثار في إب لتهريبها للخارج
  • 150 صنفاً بمهرجان المانجو في خورفكان