شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على الأسواق وتجار التموين والمخابز.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط 5 أطنان من المخللات عبارة عن زيتون بكافة أنواعه وجزر ولفت وبصل معبأة داخل براميل بلاستيكية، ويبدو عليها علامات الفساد وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بداخل مصنع مخللات بدون ترخيص بناحية مركز سنورس، وتم نقل الكمية المضبوطة على سيارات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم للتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة، كما تم تحرير العديد من المحاضر لعدم التموينية المتنوعة لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بنطاق الإدارة. 

تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحال التجارية للتأكد من إلتزام التجار بتخفيض الأسعار، ووضع قوائم الأسعار في مكان ظاهر للمستهلكين.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الحملات سنورس مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم الاسواق بوابة الوفد جريدة الوفد والتجارة الداخلیة بالفیوم مدیریة التموین على الأسواق

إقرأ أيضاً:

ضبط 44 كجم لحوم ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

قامت مديرية تموين الغربية، برئاسة المهندس محمد ابو هاشم  بضبط 44 كجم لحوم ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرير 78 محضرا داخل مطاعم ومحال شهيرة بالمحلة الكبرى.

وتمكنت مديرية الطب البيطري من تحرير3 محاضر وضبط ٢٠ كجم لحوم  بدون بيانات يشتبه في صلاحيتها بشارع المطاعم و6 كجم مصنعات لحوم بدون بيانات واشتباه في الصلاحية 18 كجم لحوم مفرومة مشتبة في صلاحيتها.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، باستمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، و التعامل بحسم مع كل مخالف، تابعت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ بعضوية كلا من مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً ، حملاتها المكبرة بحملة  بحي أول المحلة للرقابة والتفتيش على  الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك  والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير خمسه محاضر عدم إعلان اسعار  بمخابز سياحيه ، 4محاضر عدم إعلان اسعار بمحلات مواد غذائية ، كما تم ضبط عدد ١٨ كيلو لحوم بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها  بأحد المطاعم و ضبط ٦ كليو مصنعات لحوم بأحد المطاعم بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بالإضافة الى ٢٠ كليو لحوم مفرومه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها فضلا عن ضبط ٣٥علبة سلطه مصنعه بأحد المطاعم  بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها.
وقامت مديرية الصحة بتحرير ١٨ محضر عدم استيفاء شروط صحية و 17 محضر عدم  حمل شهادة  صحيه.
اما عن سلامة الغذاء فقامت بتحرير 8 محاضر اعدام لوزن ١١٠ كجم منتج منتهي الصلاحية زيت هالك غير صالح ورز بلبن وزبادي ونص كيلو كفته بالإضافة الى ١٣ محضر نقص اشتراطات مخالفا للقانون رقم ١ لسنه ٢٠١٧.

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركه في الحملات التفتيشيه واكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضه وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية  بالمواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغه في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام  (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣  .

مقالات مشابهة

  • إعدام 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ كفر الشيخ
  • ضبط 38 كيلو دجاج غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 75 عبوة دهانات منتهية الصلاحية بأبشواي في الفيوم
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وسكر ناقص الوزن بالفيوم
  • ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط 44 كجم لحوم ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • ضبط 200 كجم لحوم مجمدة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية
  • تحرير 128 محضرا فى حملة تموينية على المخابز بالإسماعيلية
  • حملات تموينية علي المحلات التجارية وتحرير 128 محضر بالإسماعيلية
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم