نشر الإعلام العسكري لـ "كتائب المجاهدين" الفلسطينية مقاطع مصورة لعمليات تصنيع الذخيرة، داخل إحدى وحدات التصنيع العسكري.

وكتب كتائب المجاهدين في تعليقها على المقطع مشاهد جديدة لمجاهدي كتائب المجاهدين يمارسون مهامهم في أحد وحدات التصنيع العسكري التابعة للكتائب بتاريخ الأول من أيار / مايو.

وتظهر المقطع المصور المقاتلين وهم يصنعون الصواريخ ويحشونها بالمتفجرات، ويكتبون عليها إهداء إلى، "أرواح شهداء شعبنا في قطاع غزة"، وأخرى كتب عليها "معركة طوفان الأقصى".



01.05.2024
إلى أرواح شهداء شعبنا الصامد في قطاع غزة والضفة المحتلة .. ما زلنا مستمرون
كتائب المجاهدين - ملحمة طوفان الأقصى
نصرهم الله .. أعزهم الله .. قواهم الله pic.twitter.com/uVht5nRj64 — جُمِّيزِةْ (@_x14ie) May 2, 2024

ومن ناحية أخري بثت الكتائب عبر تلغرام بيانا بشأن عملية الطعن التي نفذها السائح التركي حسن سكلانال في القدس المحتلة.

وقال البيان "نبارك عملية الطعن البطولية التي حدثت في القدس المحتلة اليوم ونزف إلى الحور العين منفذها الشهيد المجاهد التركي / حسن سكلانان، تأتي العملية اليوم في القدس لتؤكد أنها بوصلة وقبلة جهاد جميع أحرار وشرفاء أمتنا وليختلط الدم الفلسطيني النازف مع دماء سائر إخواننا المجاهدين في الأمة دفاعا عن المقدسات".

وأضاف البيان "جاءت هذه العملية لتعكس الإرادة الحقيقية للأمة التي كبلتها القيود والحدود عن الدفاع عن بلد مسرى النبي الأكرم وعن أهلها المرابطين، ولتؤكد انتصار الإرادة الصادقة على القيود".




وأختتم البيان قائلا "ندعو كل شرفاء أمتنا وأحرارها للسير على طريق الشهيد حسن وشهداء اليمن ولبنان والعراق وكل شهداء أمتنا وتوحيد بوصلة الجهاد والجهد نحو عدو الأمة الحقيقي الكيان الصهيوني وحلفاؤه في العالم والانتصار لله وللأرض المباركة فلسطين".

وتعد كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين المنشقة عن حركة فتح، وتُمثل قواتها لواء سابقا بكتائب شهداء الأقصى، وهو لواء الشهيد جهاد العمارين، وتأسست الكتائب على يد "عمر أبو شريعة" عام 2006 بقوام ألفيْ مقاتل، قبل أن يزداد عدد مقاتليها فيما بعد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب المجاهدين الصواريخ الصواريخ طوفان الاقصي كتائب المجاهدين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب المجاهدین

إقرأ أيضاً:

كلمة مشعل من جنازة شهيد القدس التركي حسن ساكلانان منفذ عملية الطعن

وجه خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، التحية لأهل الشهيد التركي حسن ساكلانان منفذ عملية الطعن في القدس، مؤكدا أن تركيا حاضرة في مشهد الصراع بين الفلسطنيين وبين الصهاينة منذ أكثر من 100 عام، وتجدد صفحاتها اليوم من بعد سفينة مرمرة. 

 

وفي السطور التالية أبرز كلمات خالد مشعل خلال جنازة منفذ عملية الطعن التركي حسن ساكلانان:

أحيي أهل الشهيد البطل الشيخ حسن من شانلي أورفا من تركيا العظيمة وشعبها العظيم الذي يأبى إلا أن يسجل صفحات من المجد والخلود تجاه قضية فلسطين في القديم والحديث.

 

تركيا حاضرة في مشهد الصراع بيننا وبين الصهاينة منذ أكثر من 100 عام، وتجدد صفحاتها اليوم من بعد سفينة مرمرة. 

 

يأبى البطل الشهيد الشيخ حسن إلا أن تكون له بصمته وإسهامه المبارك من أجل فلسطين نصرة لغزة، إسهاماً في طوفان الأقصى، وأن يكون ذلك ببركات القدس والمسجد الأقصى المبارك، فرحم الله الشهيد حسن وهنيئاً لك يا أبا حسن يا والد الشهيد.

 

هذه عائلة كريمة أنجبت بطلاً، حسن بطل من جذور وأصول مباركة، هذه العائلة تفخر أنها قدمت شهيداً في سبيل الله على أرض فلسطين.

 

هذه من أيام الله، والله هذه أيام ستصنع تاريخاً مجيداً على طريق تحرير فلسطين وهزيمة المشروع الصهيوني الخطر على أمتنا جميعاً.

 

الصهاينة أعداؤنا وأعداؤكم يا أهل تركيا، هم خطر على فلسطين وعلى العرب وعلى المسلمين وعلى تركيا وعلى بلاد الأمة، بل على الإنسانية جميعاً.

 

أهل فلسطين لهم الفخر يقاومون هذا المشروع الصهيوني دفاعاً عن أمتهم ودفاعاً عن الإنسانية، وطوفان الأقصى الذي يعبر شهره الثامن بفضل الله تعالى، كلما مضى يوم تعمقت أزمة الصهاينة أكثر. 

 

الكيان الصهيوني المدجج بأحدث الأسلحة المدعوم من القوى الغربية يعجز عن معركته في غزة، بينما كان يصول ويجول في المنطقة وكان يهزم جيوشاً وكان يقدم نفسه الجيش الذي لا يقهر وكان خبيراً في الحروب الخاطفة، فإذا به يغرق في غزة. 

 

الله يرى أهل غزة، ما شاء الله، يراهم صامدين ثابتين متمسكين بأرضهم يستعذبون التضحيات، يعيشون حياة الجهاد، وكذلك أهل القدس والضفة، وهو عندما يرى الأمة الإسلامية تقف منتصرة لغزة تحمل راية الجهاد والمقاومة مع الإيمان والقرآن، الله سينصرنا.

 

ترون هذه التأثيرات الهائلة في أمريكا، في أوروبا، في الشرق، في الغرب، وبدأ الناس يدخلون في دين الله أفواجاً، وبدأ الرأي العام يتغير، خاصة جيل الشباب، سبحان مغير الأحوال.

 

يا عائلة الشهيد حسن، أنتم كسبتم نجمة ووسام شرف في استشهاد حسن وبركاته سترونها في عائلتكم، في أمنكم، في صحتكم، في عافيتكم، في استقراركم، في رزقكم، في أبنائكم، كل الشهادة بركات لا حدود لها في الدنيا والآخرة، فلكم الفخر يا أهلنا في تركيا، رحم الله الشهيد حسن، هذا شهيد فلسطين، شهيد غزة، شهيد القدس، شهيد الأقصى، شهيد الطوفان، هذا شهيد تركيا.

 

من هو حسن ساكلانان ؟

الشاب التركي "حسن سكلانان" قطع المسافة من بلده في تركيا إلى القدس المحتلة، ضمن فوج سياحي تركي قبل 72 ساعة، ونفذعملية طعن ضد جندي إسرائيلي، أسفرت عن إصابته بجروح خطيرة، عند باب الساهرة في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، قبل أن يستشهد بعد إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه، ليرتقي على الفور. 

 

سكلانان عمره 34 عاما وكان يعمل إمام مسجد في ولاية شانلي أورفا، جنوب شرقي تركيا وهو من مواليد يناير 1990 في بلدة إيوبيه بولاية شانلي أورفا وهو أب لطفلين.

حسن سكلانان

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف تجمعات عسكرية إسرائيلية بعبوات “أبابيل” / فيديو
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات عسكرية إسرائيلية بعبوات "أبابيل" (فيديو)
  • شاهد.. مقطع للقسام يُظهر سحب جندي إسرائيلي داخل نفق بغزة
  • "كتائب القسام" تنشر فيديو من عملية أسر جنود في مخيم جباليا
  • «سرايا القدس» و«شهداء الأقصى» تقصفان تجمعات الاحتلال في غزة
  • "سرايا القدس" تنشر مشاهد لقنص جندي إسرائيلي على محور "نتساريم"
  • كلمة مشعل من جنازة شهيد القدس التركي حسن ساكلانان منفذ عملية الطعن
  • الصحة في غزة تحذر من توقف خدمات مستشفى الأقصى جراء نفاد الوقود
  • القسام تكشف عن أسرها قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في 7 أكتوبر (شاهد)
  • القسام تكشف عن أسرها قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة (شاهد)