مراكش الان:
2024-06-13@14:41:12 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق.

ويرتقب أيضا أن تعرف المناطق الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية تناثر غبار محلي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من جنوب شرق المملكة والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالأطلس والريف، وما بين 15 و18 درجة قرب السواحل وجنوب الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 5 و14 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وأحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطانطان.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية

 أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال لقاءه علي لقناة "دي إم سي"، عن تغيرات كبيرة في الأحوال الجوية المتوقعة للفترة المقبلة في مصر. 

من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

تفاصيل التوقعات الجوية

تغيرات يومية في درجات الحرارة: سيبدأ ارتفاع درجات الحرارة خلال الليل، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

فترة الذروة: من يوم الخميس حتى السبت المقبل، ستكون الأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار على كافة مناطق البلاد، بما في ذلك السواحل الشمالية، حيث قد تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 40 إلى 43 درجة مئوية في الظل.

التأثير على المناطق الداخلية والسواحل: المحافظات الجنوبية للصعيد ستشهد أعلى ارتفاعات في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل العظمى إلى 48 درجة مئوية في الظل، مع ارتفاعات ملموسة أيضًا على السواحل الشمالية خلال فترة الموجة الحارة.

 درجات الحرارة خلال أيام العيد: يوم الأحد المقبل، تبلغ درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية، وتنخفض إلى 37 درجة مئوية في اليوم التالي، مع استمرارية لظروف الطقس الحارة ولكن بدرجات أقل من ذروة الحرارة.

 أسباب الارتفاعات الحرارية

الدكتور القياتي أرجع الارتفاعات المتوقعة إلى وجود كتل هوائية ساخنة قادمة من المناطق الصحراوية، وتأثير مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يمنع تشكل السحب بشكل كامل، مما يزيد من شدة الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب
  • توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس وتدابير الوقاية خلال الموجة الحارة
  • أمطار رعدية بهذه الولايات غدا الجمعة
  • طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة
  • درجة الحرارة تصل لـ49.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 6-12-1445 في المملكة
  • توقعات الطقس في يوم عرفة وعيد الأضحى 2024
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • توقعات أحوال الطقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين