صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:32:35 GMT

«الأشرعة» ترتفع في مياه «جزر دبي»

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تطالب الجمهور بالحضور المبكر لاستاد محمد بن زايد «محاربي الإمارات» تحتفل بـ «اليوبيل الذهبي»

تشهد مياه جزر دبي، السبت والأحد، تظاهرتين ينظمهما نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بإشراف اتحاد الشراع والتجديف الحديث، ضمن «روزنامة» الموسم، حيث يجمع محبي الرياضات الأولمبية والحديثة في «كرنفال بحري» صاخب وبهيج، من خلال فعاليتين كبيرتين، الأولى سباق دبي لقوارب التجديف الحديث «الجولة الرابعة من بطولة الإمارات»، والذي يقام السبت، والثانية سباق دبي للشراعية الحديثة «الجولة الثالثة من بطولة بطل الإمارات للشراع» ويستمر السبت والأحد.


ويتضمن سباق دبي للشراعية الحديثة 9 فئات، هي قوارب أوبتمست «الترتيب العام وفتيات وناشئين»، وقوارب ألكا 4 «بنين وبنات»، وقوارب ألكا 6 «مفتوح رجال وسيدات والترتيب العام»، وقوارب ألكا 7 «مفتوح وماسترز وجراند ماسترز».
ويستقطب الحدث مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة من ممثلي الأندية والفرق والأكاديميات، حيث يظهر في السباقات نجوم ونجمات منتخبنا لرياضة الشراع الحديث والمُتوج هذا العام لقب البطولة العربية السادسة عشرة في الكويت، والمتألق بقوة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إضافة إلى الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن المنتظر أن يشارك في سباق دبي لقوارب التجديف الحديث، نجوم هذه الرياضة في الدولة لاعبي المنتخبات الوطنية في الأندية والفرق المختلفة، ومن بينها الحمرية ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وشرطة دبي، والنادي البريطاني في أبوظبي، ونادي مونتي دبي، وجامعة نيويورك-أبوظبي.
وينافس أبطال وبطلات رياضة التجديف على ألقاب 12 فئة في فردي رجال وسيدات وشباب وشابات والزوجي رجال وسيدات ومختلط وشباب وشابات ورباعي رجال وسيدات ومختلط، كما تتنافس الفرق المشاركة على انتزاع كأس التفوق العام في الجولة.
ووجه النادي دعوة لعدد من منتسبي مدارس دبي، لحضور فعاليات الرياضات البحرية الحديثة، وسباقي دبي للتجديف والشراع الحديث، والاستفادة من الحدث، وخوض تجارب بالقرب من محترفي هذه الرياضة، وذلك استكمالاً للزيارات التي نظمها النادي لعدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في دبي، حيث من المتوقع مشاركة عدد من الطلاب في جولات تعليمية خاصة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

انطلاق كأس مصر للدراجون بوت و التجديف وقوفا

انطلقت اليوم الأحد، منافسات بطولة كأس مصر للدراجون بوت، والتجديف وقوفا ، بمجرى نهر النيل بالزمالك.

تأتي هذه البطولات ضمن خطة النشاط الرياضي المحلي للإتحاد المصري للكانوي والكياك والتي تهدف إلى نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين بما يصب في مصلحة منتخب مصر للمنافسة في كافة المحافل القارية والعالمية.

و تقام منافسات بطولة الجمهورية للكانوى بولو  بنادي سيتي كلوب العبور، غدا الاثنين.

وأعلن اتحاد الكانوي والكياك برئاسة اللواء ايمن شويته أنه نظرا لظروف امتحانات الثانويه العامه و طلب العديد من الانديه اثناء الاجتماع الفني امس إقامة بطولة الكانوي بولوا علي يوم واحد فقد وافقت اللجنه المنظمه و مجلس ادارة الاتحاد علي ان يكون اليوم سباقات الدراجون بوت و التجديف وقوفا ( sup)

و تكون سباقات الكانوي بولو بنادي سيتي كلوب العبور غدا الاثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤ فقط مع بدء المباريات الساعه الثامنه صباح غد الأثنين.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • «أبوظبي للشراع الحديث» يُحرز ميداليتين في المجر
  • د.حماد عبدالله يكتب: دور رجال الأعمال "فى العمل العام" !!
  • 214 سلحفاة تعود إلى مياه أبوظبي
  • «بناء الأجسام» يُسخر إمكاناته لدعم «الأولمبياد الخاص»
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة
  • “أطلس 12” يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما
  • انطلاق كأس مصر للدراجون بوت و التجديف وقوفا
  • «أطلس 12» يتّوج بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً
  • جهاز جديد لتحلية مياه البحر بالطاقة الشمسية مستوحى من أشجار القرم