شهد معرض أبوظبي للكتاب والذى تحل مصر ضيف شرف به فى ايامه الاولى  إقبالًا كبيرًا وواضحًا من طلاب المدارس حيث تم تنظيم العديد من الرحلات المدرسية الى المعرض .

وتعتبر الرحلات المدرسية إلى معرض الكتاب فرصة قيمة للطلاب للاستفادة من تجربة مثرية في عالم القراءة والثقافة. 

وتعد هذه الرحلات فرصة لتوسيع مداركهم الثقافية وتعريفهم بمختلف أنواع الكتب والأدب والمعرفة.

وتفاعل الطلاب مع الجناح المصرى بكل معطياته خاصة التنورة المصرية .

وتمثل هذه الفعالية جزءًا أساسيًا من جهود تعزيز الوعي الثقافي للأطفال وتشجيعهم على الاستمتاع بالقراءة واكتشاف المعرفة بشكل مباشر.

 وتشمل الأنشطة القراءة الجماعية، وورش العمل الإبداعية، والمسابقات الثقافية، وجلسات توقيع الكتب، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى تشجيع الطلاب على القراءة وتنمية مهاراتهم اللغوية والثقافية.

وقد أظهر الأطفال اهتمامًا كبيرًا بالمعرض والكتب المعروضة، حيث استمتعوا بالتفاعل مع الكتب والقصص والأنشطة المختلفة. وعبر العديد من المعلمين والمربين عن سعادتهم بالاستجابة الإيجابية التي أبداها الطلاب واهتمامهم الواضح بالقراءة والتعلم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

المناطق_واس

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة فتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة في الدورة المقبلة من المعرض, الذي يقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024م بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الأدب” و”مانجا العربية” تطلقان مشروعًا ثقافيًا لتحويل الأدب السعودي إلى قصص مصورة 21 مارس 2024 - 4:08 مساءً هيئة الأدب والنشر والترجمة تدشن مشاركتها في معرض لندن للكتاب 2024 12 مارس 2024 - 1:01 مساءً

 

وتمتد فترة التسجيل حتى 16 يونيو 2024م، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الرابط التالي https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/4640/new.

 

 

ويمثل معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع بين صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع، حيث يتيح فرصة تقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين.

 

 

ويتضمن المعرض برنامجاً ثقافياً يحتوي على مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتميزة، مثل المحاضرات، وورش العمل، والندوات، التي يشارك فيها نخبة من الخبراء والمثقفين.

 

 

ويشتمل معرض الكتاب على جناح “ركن المؤلف السعودي”، وذلك ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لدعم المؤلفين السعوديين، بهدف تمكينهم من عرض أعمالهم ومؤلفاتهم أمام جمهور واسع من القراء والمثقفين, ويمثل منصة هامة للمؤلفين السعوديين الذين يملكون حقوق النشر والتوزيع الذاتي لمؤلفاتهم؛ لتعزيز حضورهم وتواجدهم في المعرض، حيث يمكن للراغبين في المشاركة ضمن ركن المؤلف السعودي التسجيل عبر الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/5322/new .

 

 

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب واحداً من أبرز معارض الكتب العربية، حيث يتميز بعدد الزوار الكبير، وتنوع برنامجه الثقافي. كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من دور النشر العربية والإقليمية والدولية، ما يجعله حدثاً ثقافياً بارزاً على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • اختتام الأنشطة الصيفية للبنات في مديرية الشاهل بحجة
  • استئناف الرحلات الدولية بمطار بني ملال
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • التنورة تستقبل الحاضرين.. بدء فعاليات حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)