تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لبني سويف عددًا من الكنائس بدائرة المحافظة لمتابعة تنفيذ خطة الاستعدادات الخاصة باحتفالات عيد القيامة للإخوة المسيحيين، والمتضمنة تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط الكنائس والطرق المؤدية إليها.

وخلال الجولة، اطمأن السكرتير العام المساعد، إلى مراجعة أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالكنائس والحدائق العامة والميادين الرئيسية، وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين، والتأكيد على التواصل بين غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات الخدمية ومركز السيطرة بديوان عام المحافظة؛ لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين والعمل على حلها فورا.

وكلف السكرتير العام المساعد، مسئولي الصحة والكهرباء بمراجعة خطة الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة النوبتجيات للأطقم الطبية خلال فترة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد، وتوفير مولدات بديلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي؛ للحفاظ على استمرار الخدمة.

IMG-20240503-WA0014 IMG-20240503-WA0013 IMG-20240503-WA0011 IMG-20240503-WA0010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالات عيد الميلاد الاستعدادات السكرتير العام المساعد بني سويف مركز السيطرة IMG 20240503

إقرأ أيضاً:

استعدادات المواطنين في السعودية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 وفرحتهم بالعطلة الدينية

استعدادات المواطنين في السعودية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 وفرحتهم بالعطلة الدينية.. في هذا الوقت المميز، ينتظر المواطنون في المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر موعد عطلة عيد الأضحى المبارك، فهي لحظة تجمع الأسر والاحتفال بالمناسبة الدينية العظيمة التي تعدّ أحد أهم شعائر الإسلام. تُعتبر هذه العطلة فرصة ذهبية لتبادل الفرح والبهجة بين أفراد المجتمع، حيث يتوافد الناس من مختلف المدن للاحتفال بالعيد بروح الوئام والتضامن. ولإضفاء المزيد من البهجة على هذه الفترة، تُنظم المدن في المملكة العديد من الأنشطة الترفيهية والاحتفالات التي تعكس الروح الاحتفالية لهذه المناسبة السعيدة.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟استعدادات المواطنين في السعودية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 وفرحتهم بالعطلة الدينية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي ويتضح ذلك في قيام الدولة بمنح العاملين في القطاع الحكومي والخاص عطلة مدفوعة الأجر؛ كما تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية لمدة تمتد إلى 4 أيام بشكل متتالي وهذا سيكون بدءًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 على أن يعود الموظفين إلى دوام العمل الطبيعي بعد انتهاء مدة العطلة.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

بعد التعرف على عدد أيام عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي نقدم لكم تفاصيل الإجازة المتعلقة بالقطاع الخاص وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن التفاصيل والتي تتمثل في الآتي:-

● من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفات على أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

● أما بالنسبة للعاملين في البنوك تبدأ العطلة الرسمية الخاصة بهم بدءًا من وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية وهذا الأمر باستثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسبب استثناء هؤلاء الموظفين من الإجازة بهدف تلبية وتوفير احتياجات الحجاج المصرفية في موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • استعدادات المواطنين لاستقبال عيد الأضحى 2024: البحث عن التوقيت المناسب
  • شاهد.. استعدادات مطار الملك عبد العزيز لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
  • استعدادات مبكرة لاستقبال إجازة عيد الأضحى 2024: توقعات وآمال
  • فرحة وترقب: استعدادات المصريين لاستقبال عيد الأضحى في عام 2024
  • استعدادات العالم الإسلامي لاستقبال إجازة عيد الأضحى في عام 2024
  • استعدادات المسلمين لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • خطوات تخطيطية: استعدادات العاملين لاستقبال إجازة عيد الأضحى لعام 2024
  • بتكلفة 4 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي بعد الإحلال والتجديد
  • سكرتير عام محافظة قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بمركز نجع حمادي
  • استعدادات المواطنين في السعودية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 وفرحتهم بالعطلة الدينية