تنظم جامعة 6 أكتوبر، الأربعاء  ٨ مايو ولمدة يومين، فعاليات الملتقى الخامس عشر للتوظيف والتدريب، بمقر الجامعة بالحرم الجامعي، بمشاركة عدد من المسؤلين، وممثلي كبرى الشركات العاملة في الصناعة والتدريب و التوظيف تحت رعاية الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور جمال سامي، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور أحمد زكي بدر، إن ملتقى التدريب والتوظيف السنوي للجامعة، تتويج للأنشطة والفعاليات التي تتم على مدار العام الدراسي، من خلال منظومة متكاملة تهدف إلى تأهيل الطالب و الخريج لسوق العمل إقليمياً و دوليا، والتعريف الإلكتروني بفرص العمل و التدريب المتاحة للطلاب و الخريجين.

وأكد الدكتور جمال سامي، أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص و الاشتراك في المسابقات الثقافية و العلمية والفنية والرياضية لتحقيق التميز والتفوق بما يسهم في تحقيق تفردهم الذاتي من ناحية وخدمة المجتمع من ناحية آخرى، وإتاحة فرص التدريب الخارجي في إطار التبادل مع بعض الجامعات والمؤسسات الأجنبية تنفيذا للاتفاقيات الموقعة معها.

ويعد الملتقى حدثا سنويا كبيرا تتبناه الجامعة من منطلق دورها التعليمي والمجتمعي من خلال اتاحة الفرصة أمام الطلاب والخريجين للقاء كبرى الشركات والمؤسسات والهيئات المحلية والعالمية لتيسير وتوفير التدريب والتوظيف ويرفع الملتقى هذا العام شعار دعم الصناعة وريادة الأعمال والإبتكار.

ويأتي يوم الملتقى في ختام الأنشطة ليتيح الفرصة للشركات و المصانع والمؤسسات والهيئات المصرية و الأجنبية للمشاركة فيه بعرض مجال عملها و استقبال الطلاب و الخريجين المقابلات وملء الاستمارات الخاصة بالتدريب و التشغيل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. جامعة الملك فيصل تنظم معرض "اكتشف كفو"

تنظم جامعة الملك فيصل بالتعاون مع إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم معرض "اكتشف كفو"، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من مدارس المحافظة، وذلك في بهو عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي، أن المعرض الذي يستمر 5 أيام، يهدف إلى توعية طلبة التعليم العام بالتخصصات الجامعية المتاحة وأهم البرامج الأكاديمية الحديثة التي تقدمها الجامعة، ومد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي، ومساعدة الطلاب على اختيار التخصصات الأكاديمية التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لشركاء الجامعة، وتعريف الطلبة بمرافق الجامعة من كليات وملاعب وقاعات ومكتبة ومعامل.

من جانبه، بين وكيل الجامعة للتطوير والشراكات الدكتور عبدالرحمن الجبر أن المعرض يستهدف طلبة مدارس التعليم العام، والخاص، والمدارس الدولية بالمرحلة الثانوية، والطلاب المتفوقين والموهوبين من مدارس محافظة الأحساء، وأولياء الأمور، وشركاء الجامعة، بالتنسيق مع إدارة التعليم لاستقبال الطلاب والطالبات في المدارس، وتعريفهم بأهم الكليات والتخصصات التي توفرها الجامعة، وشروط القبول ومتطلباته.

وأشار إلى أن المعرض يضم أركاناً لكليات الجامعة، وبعض العمادات والإدارات المساندة التي قد يحتاج الطالب لها، وبعض الأركان الخاصة بشركاء الجامعة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية التي قد تفيد الطالب، إضافةً إلى دعوة المدارس الدولية في الأحساء، حيث سيكون هناك ورشة عمل خاصة بهم تحت مسمى (ادرس في السعودية) تقدمها عمادة القبول والتسجيل، وورشة عمل يومية لطلاب التعليم العام والخاص بعنوان (مساري)، وأخرى عن ( اختيار التخصص).

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى «ميكنة إدارات شئون الطلاب بالجامعة»
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى "ميكنة إدارات شئون الطلاب"
  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • اليوم.. جامعة الملك فيصل تنظم معرض "اكتشف كفو"
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم الملتقى العلمي 2024 الثلاثاء المقبل
  • جامعة الشارقة تناقش مشاريع بخطتها الاستراتيجية
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا