بوابة الفجر:
2024-06-11@21:05:00 GMT

عاجل| الجو ربيع ولا حر؟.. طقس شم النسيم 2024

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

طقس شم النسيم 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية مع اقتراب تلك المناسبة التي ينتظرها المواطنين من عام لآخر.


طقس شم النسيم 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن طقس شم النسيم 2024 خلال الساعات الحالية وذلك لمعرفة طبيعة الطقس يوم الإثنين المقبل وهل ستشهد البلاد موجة حارة أم تحسن في الأحوال الجوية؟.

 

الأرصاد تكشف طقس شم النسيم 2024

وعن طقس شم النسيم 2024، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء 8 مايو، بما في ذلك طقس يوم الإثنين وهو يوم شم النسيم 2024.

وأوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الإثنين يوم شم النسيم 6 مايو إلى الأربعاء 8 مايو أنه من المتوقع نشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وعلى فترات متقطعة.

طقس شم النسيم 2024

وللحديث بشكل موسع عن طقس شم النسيم 2024، كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الحالية، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب جميع الأنحاء على مستوى الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأيام الحالية تتميز بالأجواء الربيعية المعتادة، وحالة الطقس خلال النهار تكون حارة مائلة للحرارة، وفي الليل هناك أجواء باردة تضرب معظم الأنحاء، متابعة: "يمكن للمواطنين ارتداء الملابس الصيفية في النهار، ولكن مع بدء دخول الليل هناك انخفاضا في درجات الحرارة، لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة".

طقس شم النسيم 2024

وأوضحت منار غانم، أن الأجواء على المناطق الساحلية معتدلة والبحر الأحمر متاح لأعمال الصيد والتنزه والملاحة، ولكن البحر المتوسط هناك ارتفاعا لمستوى الأمواج، وهذا الأمر غير مناسب للتنزه، لذا يجب على المصطافين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة نظرا لانخفاض قيم درجات الحرارة ليلا على السواحل.

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة محذرة من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أعياد العمال وشم النسيم (فيديو)

وأشارت إلى أن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي ارتفاع فترات سطوع أشعة الشمس، والاحساس بقيم درجات الحرارة، وأكملت: "خلال الـ3 أيام المقبلة هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تراجع في درجات الحرارة ويجعل الأجواء ربيعية، كما أن فرص سقوط الأمطار قليلة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طقس شم النسيم هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة

طقس عيد الأضحى 2024.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوبة، عن توقعاتها لحالة طقس عيد الأضحى 2024، الذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو، ويستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذّرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس عيد الأضحى، متوقعة أن تمر مصر خلاله بموجة شديدة الحرارة، وتبدأ من اليوم الثلاثاء 11 يونيو حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس عيد الأضحى

وكشفت عن موعد ذروة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية التي ستؤثر في طقس عيد الأضحى، ومن المتوقع أن يكون شديد الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل، وتتمثل في تعرض البلاد لامتداد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

طقس عيد الأضحى

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن توقعاتها لحالة الطقس في عيد الأضحى، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحىدرجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 10 يونيو 2024

تصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين