أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة 3 مايو 2024 أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت ثلاث قنابل موجهة من طراز HAMMER و40 طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأوكراني في يوم واحد.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان لها، أنها أسقطت ثلاث قنابل جوية موجهة من طراز HAMMER مصنوعة في فرنسا في يوم واحد، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إنه منذ بداية عام 2024، سيطر الجيش الروسي على 547 مترا مربعا من أراضي المناطق الجديدة في روسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية طائرة بدون طيار وزير الدفاع الروسي

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و 4 صواريخ «هيمارس» أمريكية الصنع

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بأن القوات الروسية دمرت محطة رادار ألمانية الصنع من طراز إيريست - تي و4 صواريخ من طراز هيمارس أمريكية الصنع.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي، "أن وحدات من مجموعة فوستوك الروسية، ونتيجة للعمليات النشطة، هزمت القوى البشرية والمعدات للعدو بمناطق أوروزاينوي وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتم صد هجوم مضاد قامت به المجموعة الهجومية التابعة للواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فلاديميروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 120 عسكريًا وناقلتي جند مدرعتين وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفع هاوتزر عيار 152 ملم من طراز دي - 20.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن وحدات من مجموعة دنيبر الروسية هزمت القوة البشرية والمعدات من اللواء 65 الميكانيكي، و141 مشاة، ولواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإرهابي رقم 108 في منطقة ستيبنوي بمقاطعة خيرسون، ومناطق ستيبنوجورسك، ورابوتينو ونوفوبوكروفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 30 عسكريًا ودبابة وتسع مركبات ومدفع ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا عيار 152 ملم ومدفع هاوتزر من طراز دي-20 عيار 152 ملم، وذلك حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات من دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية محطة الرادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات إيريست - تي المصنوع في ألمانيا، وكذلك قاذفة الصواريخ نظام الصواريخ المضادة للطائرات إس - 125.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استهداف موقع اجتماع لهيئة أركان اللواءين الهجوميين 92 و95 للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 138 منطقة، وفقا للدفاع الروسية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 45 طائرة بدون طيار، وقنبلة موجهة من طراز هامر مصنوعة في فرنسا، وأربعة صواريخ هيمارس مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى صاروخ نبتون المضاد للسفن.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف

القوات الروسية تحرر بلدة أوتشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية:إسقاط 35 صاروخا و 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • قاذفة "سو-34" الروسية تستخدم في منطقة خاركوف قنابل نفاثة بعيدة المدى (فيديو)
  • الدفاع الروسية: إسقاط 6 صواريخ أوكرانية حاولت استهداف مقاطعة بيلغورود
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا أوقعوا أفراد قوتين للاحتلال الإسرائيلي بين قتيل ومصاب في كمين مركب ببيت حانون شمال قطاع غزة
  • الدفاع الروسية إسقاط أربع مسيرات أوكرانية حاولت استهداف مقاطعتي بيلغورود وكالوغا
  • روسيا: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء
  • الدفاع الروسية: إسقاط 45 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك
  • القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و 4 صواريخ «هيمارس» أمريكية الصنع