كتب-عمرو صالح:

تستعد المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز في جميع المحافظات خلال الفترة الحالية لتلقي طلبات التصالح من المواطنين بدء من الثلاثاء المقبل.

ومن جانبها أعلنت وزارة التنمية المحلية، إتاحة أبلكيشن على التليفون المحمول لجميع المواطنين بالمحافظات بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 ملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له بالمحافظة حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية.

ويشمل الأبلكيشن إدخال البيانات الخاصة بمخالفة البناء محل التصالح، وتتضمن اسم مقدم الطلب، بيانات العقار، تحديد تصنيف المبنى، التقرير الهندسي، رقم الهاتف، العنوان، حالة تصالح جديدة أم سابقة، بيانات المكتب الهندسي، إقرار طالب التصالح بصحة البيانات والمستندات.

اقرأ أيضا:

وفقًا للائحة التنفيذية.. تعرف على ضوابط أسعار التصالح في مخالفات البناء

رئيس شعبة الأسماك يكشف أثر حملة المقاطعة في بورسعيد وأسباب ارتفاع الأسعار

الاثنين المقبل.. حزب المؤتمر يعقد صالونًا سياسيًا لمناقشة الإدارة المحلية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية مخالفات البناء التصالح على مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء

كتب- محمد نصار:

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتبسيط الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التي توضح هذه الإجراءات.

وأكد محافظ القاهرة، أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف بعد تنزيله من البلاي ستور.

وأكد اللواء خالد عبد العال، وجود متابعة يومية للإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

ووجه محافظ القاهرة، بتقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

وفي هذا السياق، عقدت محافظة القاهرة ورشة عمل شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المراكز التكنولوجية ومسئولي ملف التصالح وعدد من قيادات المحافظة، لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان
  • محافظ أسوان: تكثيف توعية المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية تقدم طلبات التصالح فى المخالفات بأسوان
  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظة القاهرة يصدر قرارا بتشكيل لجان للبت في طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء 
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • رئيس مركز يوسف الصديق تناقش ملف التصالح مع رؤساء القرى
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء