الجزيرة:
2024-06-02@05:09:14 GMT

فيل فودن يفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

فيل فودن يفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

اختارت رابطة الصحافيين الرياضيين في إنجلترا لاعب الوسط المهاجم لنادي مانشستر سيتي، المنافس على لقب الدوري الممتاز في كرة القدم، فيل فودن أفضل لاعب في العام، فيما حصلت لاعبة النادي الدولية الجامايكية خديجة شو على جائزة أفضل لاعبة.

وانضم فودن إلى قائمة الأسماء الشهيرة التي نالت هذه الجائزة، من بينها ستانلي ماثيوز، وبوبي تشارلتون، وجورج بيست، وكيني دالغليش.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4كلوب: مشكلتي مع صلاح سُوّيت نهائياlist 2 of 4شاهد.. تشلسي يعصف بآمال توتنهام ويسدي خدمة لأستون فيلاlist 3 of 4عانوا من إصابات دماغية.. 35 لاعبا يقاضون مؤسسات كرة قدم إنجليزيةlist 4 of 4راشفورد يعارض مخططات مانشستر يونايتدend of list

وبات فودن ثالث لاعب من مانشستر سيتي خلال السنوات الأربع الماضية يفوز بأقدم جائزة فردية في كرة القدم، بعد البرتغالي روبن دياز في عام 2021، والنرويجي إيرلينغ هالاند العام الماضي.

وحصل فودن، البالغ من العمر 23 عاما، على 42% من الأصوات، متفوقا على منافسيه لاعب وسط أرسنال ديكلان رايس، وزميله في سيتي الدولي الإسباني رودري في اقتراع لأعضاء الرابطة البالغ عددهم حوالي 900 عضو.

وسجل فودن 24 هدفا هذا الموسم، حيث يسعى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثنائية المحلية، الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال فودن "إن حصولي على لقب أفضل لاعب كرة قدم من رابطة كتاب كرة القدم هو شرف كبير".

وأضاف "أنا سعيد جدا جدا بالحصول على هذه الجائزة، لكن لم يكن بإمكاني تحقيق ذلك دون مساعدة زملائي في الفريق".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي أفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

زنقة 20. الرباط

اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيوب الكعبي (أولمبياكوس) أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24.

وأفاد بلاغ للاتحاد الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا) أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما قدم موسما رائعا بعد خروج فريقه من (أوروبا ليغ) في نهاية دور المجموعات، وسجل 11 هدفا بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.

وسجل الاتحاد أن الدولي المغربي بات أول لاعب يسجل 11 هدفا في مراحل خروج المغلوب من مسابقة كبرى للأندية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتشير إحصائيات الكعبي في دوري المؤتمر الأوروبي 2023/24 إلى أنه لعب تسع مباريات سجل خلالها 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.

وعند وصوله إلى أولمبياكوس هذا الصيف، لعب الكعبي موسمه الأول في مسابقة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث صرح لموقع UEFA.com: “عندما تلقيت العرض من أولمبياكوس، رأيت أنه بمثابة تحدي شخصي. أولمبياكوس نادي مرموق، يسعى دائما للحصول على الألقاب الوطنية ويشارك في المنافسة الأوروبية. حلمت باللعب في بطولة أوروبية”.

وكما كان متوقعا، اختير أيوب الكعبي ضمن التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي إلى جانب نجوم من فيورينتينا وأستون فيلا وبروج.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • بونو يُتوج بجائزة أفضل لاعب في كأس الملك
  • عائلة "الطفل الذهبي" تخسر معركتها لاستعادة الكرة الذهبية
  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري السعودي
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • صندوق الحماية الاجتماعية يفوز بجائزة أفضل فريق للتحول الرقمي الحكومي