كشف وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة شراء الأسماك ببورسعيد، عن تفاصيل حملة المقاطعة التي بدأت من محافظة بورسعيد، وامتدت إلى 25 محافظة في مصر.

وسام الصفتي: بداية المقاطعة كانت قبل شهر رمضان

وقال «الصفتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، مع الإعلامية دينا عصمت، إن البداية كانت قبل شهر رمضان، حينما لاحظوا ارتفاعات غير منطقية في أسعار الأسماك داخل بورسعيد، رغم كونها محافظة ساحلية، تتميز بوفرة الأسماك بها، وتعد الوجبة الرئيسية في منازل أهاليها.

وأوضح: «عندما تحدثنا مع بائعي التجزئة، قالولنا احنا بنشتري غالي وبنبيع غالي واتكلمت مع التجار، ذهبنا للتجار قالولنا مش هنقدر نعمل حاجة، وهو عرض وطلب، واللي حابب يشتري بهذه الأسعار يشتري، واللي مش حابب براحته».

وشدد على أنه «كان لا بد أننا نقف وقفة؛ لأن الأمر تجاوز مراحل الغلاء جدا، وكان لازم الشعب المصري يكون له إرادة ويتكاتف على قلب رجل واحد، بدأنا التنسيق من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وقولنا هنعمل مقاطعة شراء الأسماك في محافظة بورسعيد لمدة أسبوع على أن يتم تراجع الأسعار، المفاجأة أنه تاني يوم على الفور انضمت لنا في حملة المقاطعة الإسكندرية ودمياط والإسماعيلية والسويس، وأصبحنا 5 محافظات، وفي خلال 4 أيام وصلنا لـ25 محافظة قاطعت شراء الأسماك، ووصلنا لـ40% انخفاض في الأسعار خلال 10 أيام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقاطعة شراء الأسماك بورسعيد الأسماك أسعار الأسماك الاسكندرية شراء الأسماک

إقرأ أيضاً:

طليق المتهمة بتخدير طفلها ببورسعيد: "أرادت المال مقابل أولادنا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خرج طليق السيدة المتهمة بتخدير طفلها لاستخراج أعضاءه في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، عن صمته ليكشف تفاصيل جديدة في القضية التي تشغل الرأي العام.

وأشار "م.س" طليق المتهمة - الذي طلب عدم ذكر اسمه رغبة منه في محاولة إبعاده وأطفاله عن الواقعة حفاظا على مستقبلهما حتى يتمكن من تربيتهما - إنه اشترى هاتف محمول لابنه حتى يتواصل معه يوميًا هو وشقيقته للاطمئنان عليهما، لكن والدتهما استخدمته في تصوير طفله عاريًا وإرسال فيديوهات وصور له إلى الشخص الذى طلب منها انهاء حياة ابنه مقابل ملايين الجنيهات - حسب قوله.

وأكد على أنه كان يسدد إيجار الشقة المقيمة فيها مع أولاده وملتزم بدفع مصروفات الدروس الخصوصية والمأكل والملبس، مضيفا:"كل ذلك لم يكفيها فلقد أرادت المال مقابل أولادنا".

وأضاف :"علمت من أطفالي أنها كانت تعاملهما معاملة سيئة وفي أحد الأيام ظللت اتصل بهما على مدار 3 أيام متتالية على الموبايل لكنه كان مغلق، فانتابني شعور بالقلق فذهبت إلى مكان اقامتهما ووجدت الشقة مغلقة فطرقت باب الجيران وسألتهما عن أولادي فأخبروني بأن الشرطة ألقت القبض على طليقتي ولم يعرفوا الأسباب ولا مكان أطفالي".

ويتابع:"فتوجهت إلى ابنة خالتها فوجدت ابنتي عندها بمفردها بدون أخيها فذهبت إلى قسم شرطة الضواحي وحررت محضر تسليم للابنة واستلمتها، ولم أعرف مصير شقيقها الصغير، حتى استدعتني نيابة الطفل ببورسعيد وهناك وجدت ابني ضعيفا هزيلا واخبروني بواقعة تخديرها له ونيتها قتله وبيع أعضائه".

وعن لقائه بطليقته داخل النيابة يقول:"نظرت لى ودموع التماسيح تنزل من عينيها ابوس ايدك سامحني وساعدني فنظرت لها باستغراب وتركتها، فأنا لم اجد لها مبرر يشفع لها قتل أولادي".

وكانت نيابة بورسعيد الكلية، قد قررت أمس السبت، حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وتواصل جهات التحقيق تحقيقاتها في القضية رقم 3593 لسنة 2024 جنح الزهور، والمتهم فيها السيدة "هـ.ث.م.د" بالتواصل مع شخص يقوم بشراء الأعضاء عبر موقع للتواصل الاجتماعي وطلب منها عدة مطالب بدأت الأم تنفيذها مقابل الحصول على أموال، ومن بين المطالب تصوير طفلها عاري تمامًا وإرسال مقاطع فيديو وصور له، كما طالب بإعطاء الطفل جرعة مخدرة زائدة قبل تنفيذ الجريمة فحدث إعياء شديد له استوجب نقله إلى مستشفى ال سليمان التخصصي ببورسعيد وهناك جرى غسيل معدة له.

وتبين للفريق الطبي حصول الطفل على جرعة ذائدة من المخدر وأُبلغت المستشفى الجهات الأمنية بالواقعة بالتزامن مع نفس توقيت ضبط المتهم في القليوبية والعثور على محادثات بينه وبين والدة الطفل يتفقان فيها على تنفيذ الجريمة.

ونجح رجال مديرية أمن بورسعيد في ضبط السيدة، وتُواصل جهات التحقيقات تحقيقاتها في الواقعة للوصول إلى ملابساتها النهائية في الوقت الذي جرى التحفظ على هاتفها المحمول ووحدة تخزينة به.

مقالات مشابهة

  • طليق المتهمة بتخدير طفلها ببورسعيد: "حاولت الانتحار مرتين"
  • طليق المتهمة بتخدير طفلها ببورسعيد: "أرادت المال مقابل أولادنا"
  • العثور علي جثة عجوز متعفنة داخل منزلها بحي الزهور ببورسعيد
  • العثور على جثة سيدة متعفنة داخل منزل فى حى الزهور ببورسعيد
  • غلق منشآت طبية غير مرخصة خلال حملة مكبرة في بورسعيد.. صور
  • تفاصيل ضبط المتهمين بقتل تاجر ماشية في بورسعيد
  • مصر.. مقتل إمام مسجد على يد 4 أشقاء ببورسعيد
  • رئيس الإدارة العسكرية المدنية لخاركوف يؤكد تحرير الجيش الروسي أكثر من 200 كلم مربع من المقاطعة
  • 29 مايو.. «حياة كريمة» بـ مطروح تطلق مراجعات الثانوية العامة لمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • مقتل شخصين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية