كشف عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تفاصيل إعلان التحالف صدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ودعوة الجمعية العامة للانعقاد يوم الأربعاء القادم الموافق الثامن من مايو 2024.

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق القافلة الثامنة للمساعدات الإغاثية للفلسطينيين برلمانية: التحالف الوطني يقدم دورا تاريخيا في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين

وقال “عبد الرحمن” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن مؤسسات التحالف المختلفة، تمكنت من تحقيق طفرة حضارية في المحافظات المصرية المختلفة، من خلال توفير العديد من الخدمات، التي لم تكن متوافرة في وقت سابق بتلك المناطق.

وأضاف أن التحالف قدم الدعم لـ25 مليون مواطن بمساعدات غذائية، وفي إطار الرعاية الصحية، فقد استقبل التحالف 5 ملايين مواطن في مستشفيات ومراكز طبية مملوكة لمؤسساته المختلفة إلى جانب توفير 39500 فرصة عمل، من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالأخص مشروعات رؤوس الماشية في إطار التمكين الاقتصادي.

 التحالف الوطني صدر بشأنه القانون رقم 171 لسنة 2023 لتنظيم أعماله باعتباره تحالف غير هادف للربح وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ويهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: أطلقنا مبادرة صك الأضحية بعد استشارة دار الإفتاء

قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف أطلق مبادرة صك الأضحية للإنابة عن المضحي في الأضحية وذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر غير القادرة.

وأضاف «عبدالرحمن»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: «بعد استشارة دار الإفتاء المصرية بدأنا في مشروع صك الأضحية، وأتيحت من خلال هذه المبادرة لإقامة الشعيرة حتى تصل اللحوم للأسر الأولى بالرعاية وكلها أهداف سامية ونبيلة نسعى باجتهاد وجد إلى تحقيقها».

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «كل مؤسسات التحالف جاهزة على مدار الساعة لاستقبال تبرعات المضحين حسب اشتراطاتهم، فمنهم من يريد التضحية بلحوم بقري وهناك من يريد التضحية بلحوم جاموسي، ونفخر بأن لدينا آليات وصول سهلة وميسرة لكل غير قادر على مستوى الجمهورية بفضل قاعدة البيانات وفريق العمل والتعاون التوثيق بين الجمعيات القاعدية في كل قرى مصر».

مقالات مشابهة

  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • أهمية التحالف الوطنى فى التنمية والحماية الاجتماعية (شاهد)
  • التحالف الوطني يكشف تفاصيل مبادرة صك الأضحية: استشرنا دار الإفتاء
  • التحالف الوطني: أطلقنا مبادرة صك الأضحية بعد استشارة دار الإفتاء
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول أهمية التحالف الوطنى فى التنمية والحماية الاجتماعية
  • القرارات الصائبة
  • إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر.. متى تعود للعمل مرة أخرى؟
  • طبيب الأهلى يكشف مستجدات إصابة وسام أبو علي
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. كيف يعمل التحالف الوطني على تعميق مفهوم التطوع وتنمية المجتمع؟