وجه الإعلامي مصطفى بكري، الشكر والتقدير لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والإنتاج الدرامي على إنتاجها فيلم «السرب» الذي يحكي ملحمة من ملاحم القوات الجوية المصرية.

وأكد مصطفى بكري، أن فيلم السرب بدأ عرضه في دور السينما المصرية منذ أيام قليلة، وأيضا في قصور الثقافة، والفيلم من بطولة الفنان أحمد السقا وشريف منير وعدد كبير من نجوم الفن، موضحًا أن الفيلم يتناول أحداث حقيقة وعرض طريقة عمل الجهات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية وذلك بعد العملية الجوية في مدينة درنة الليبية.

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار» عبر قناة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارا عاجلا بعد اعتداء جماعة داعش على المصريين في مدينة درنة الليبية بتوجيه ضربة لأخذ حق هؤلاء الشهداء، مردفًا: «الشعب المصري له جيش يحميه داخل أرضه وخارجها».

وتابع: أحب أشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعدما قررت عرض فيلم السرب في قصور الثقافة لأن الهدف توعوي وليس ربحي.

وأوضح مصطفى بكري، أن إنتاج فيلم السرب تم تحضيره بصورة عالية الدقة وتم استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لإخراج مشاهد تتواكب مع أحداث العمل السينمائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار فيلم السرب المتحدة مدينة درنة الليبية فیلم السرب مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

في أجواء كرنفالية.. فرق قصور الثقافة تتألق بمهرجان فيفا فنزويلا

ضمن برنامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، بعروض فرقها الفنية بمهرجان "فيفا فنزويلا"، المقام بكاراكاس عاصمة دولة فنزويلا، وسط أجواء كرنفالية مبهجة، وتأتي المشاركة في إطار حرص وزارة الثقافة على تحقيق التبادل الثقافي الخارجي، والترويج للفنون المصرية كونها أحد أهم عناصر القوة الناعمة.

عروض مهرجان فيفا فنزويلا

 

وضمن البرنامج المعد بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، قدمت فرقتا التنورة التراثية، والأنفوشي للإيقاعات الشرقية، عروضهما الفنية المبهرة، بحضور السفير المصري ووزير الثقافة الفنزويلي، وسط تفاعل جماهيري كبير.

فرقة التنورة التراثية 

 

وقدمت فرقة التنورة التراثية خلال المهرجان مجموعة من فقراتها المتميزة على نغمات المزمار الصعيدي، بجانب العروض الفنية المقدمة بالتعاون مع فرقة الإيقاعات الشرقية.

فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية

 

بينما قدمت فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية فقرات عزف إيقاعي صولو وجماعي، بجانب الأغنيات الطربية التي تعتمد ألحانها على الإيقاع.

نبذة عن فرقة التنورة التراثية

 

وتعد فرقة التنورة التراثية إحدى أهم فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، تكونت في فبراير 1988 لإحياء الأشكال التراثية بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية، وشاركت في عدد من المهرجانات بدول العالم منها "اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، المجر، إيطاليا، السويد، النرويج، فنلندا، فرنس، الصين، وغيرها.

نبذة عن فرقة الانفوشي

 

أما فرقة الأنفوشي فتأسست عام 2019، وأصبحت فرقة معتمدة بهيئة قصور الثقافة عام 2021، وشاركت الفرقة بعدد من المهرجانات منها "مسرح بلا إنتاج، مهرجان القلعة الدولي"، وغيرها.

نبذة عن مهرجان فيفا فنزويلا 

 

ويشار إلى أن المهرجان يشهد طوال فترة إقامته أكثر من 300 عرض تقديمي بالعاصمة كراكاس وفي ولايتي ميراندا ولاغويرا، بمشاركة عدد من الفنانين الفنزويليين، ووفود الدول الصديقة، ومن المقرر أن يمتد المهرجان عقب اختتام العروض في الولايات الثلاث الأولى، لتشهده جميع البلدات والأحياء والساحات، لإلقاء الضوء على قيمة الهوية وتعزيز جميع مظاهر الحياة الثقافية في فنزويلا.

 

مقالات مشابهة

  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • استمرار أعمال صيانة مسجد الصحابة في مدينة درنة
  • في أجواء كرنفالية.. فرق قصور الثقافة تتألق بمهرجان فيفا فنزويلا
  • مسرحيات ومعارض وأنشطة.. برنامج قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "السرب"
  • مصطفى بكري: 600 ألف نازح خرجوا من غزة.. ومصر تتصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين «فيديو»
  • مصطفى بكري: موقف مصر حائط صد أمام تهجير الفلسطينيين
  • مصطفى بكري يوجه رسالة نارية لأعداء مصر: ستواجهون الجيش والشعب «فيديو»
  • "بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو)