مايو 3, 2024آخر تحديث: مايو 3, 2024

المستقلة/- نال نجم منتخب العراق، علي جاسم (20 عاماً)، جائزة هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي اختُتمت منافساتها، اليوم الجمعة، في قطر.

وتمكن علي جاسم من تسجيل 4 أهداف في مباريات البطولة ، آخرها كان في مرمى المنتخب الاندونيسي في مباراة تحديد المركز الثالث، والذي أهل منتخب العراق إلى أولمبياد باريس، التي ستُقام هذا الصيف.

وتقدم هداف المنتخب العراقي على السعوديين، أيمن سالم، وعبد الله رديف، والكوري الجنوبي، لي يونغ جون و(لكل منهم 3 أهداف).

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات مدرب منتخب الأردن قبل مواجهة طاجيكستان

أكد عموتة أن جميع اللاعبين جاهزين للمباراة بما فيهم موسى التعمري

صرّح الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأربعاء، بأن موسى التعمري، نجم نادي مونبيليه الفرنسي، "سيكون جاهزًا" للمشاركة في المباراة أمام طاجيكستان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مؤكداً جاهزية تشكيلة "النشامى" بالكامل.

اقرأ أيضاً : نفاد تذاكر مباراة الأردن وطاجيكستان

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المرتقبة، أكد عموتة أن "جميع اللاعبين جاهزين للمباراة بما فيهم موسى التعمري".

وأشار عموتة إلى أن مباراة الخميس تتميز بطابع خاص ولا تشبه مواجهة الذهاب أو ربع نهائي كأس أمم آسيا من حيث التوقيت أو التحضير.

وأكد المدرب المغربي على وعي اللاعبين بأهمية الفوز في كل مباراة، مشدداً على الجاهزية البدنية والفنية والتكتيكية للفريق قبل اللقاء الذي سيقام على ملعب عمّان الدولي وسط نفاد جميع التذاكر.

وأضاف عموتة أن دعم الجمهور مهم جداً كونه يشكل حافزاً للاعبين، معرباً عن طموحه بعد النتائج الإيجابية في كأس أمم آسيا، ورغبة الجميع في التألق والتواجد في المونديال.

ورغم صعوبة المباراة أمام طاجيكستان، شدد عموتة على ضرورة الحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم الانشغال بالحسابات، مؤكداً أهمية المباراة لضمان التأهل، واصفاً إياها بأنها "حياة أو موت" لمستقبل اللاعبين والجماهير.

وأوضح عموتة أنه "من العيب" أن لا تتواجد المجموعة التي تألقت في كأس آسيا في هذه المرحلة من التصفيات، مؤكداً على الإمكانيات المتاحة ومحاولات خلق ظروف النجاح.

ويأمل المنتخب الوطني في تحقيق أول تأهل له إلى كأس العالم، حيث يحتل حالياً المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط خلف السعودية المتصدرة بـ 10 نقاط، بينما تأتي طاجيكستان ثالثة بـ 5 نقاط، وتحتل باكستان المركز الأخير بدون نقاط.

وبحسب نظام التصفيات، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان مشاركتهم في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وفي ختام حديثه، أعرب عموتة عن ثقته في أداء المنتخب، مشيراً إلى أن اللاعبين يتألقون تحت الضغط، وأن المباراة تحتاج إلى فنيات ومهارات خاصة في الجانب الهجومي، متوقعاً أداءً ممتازاً من المنتخب.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. بن رحمة هداف ويعدل النتيجة للخضر
  • الكويت تتعادل مع الهند سلبيا بتصفيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027
  • تصفيات آسيا وكأس العالم.. العراق تعبر إندونيسيا.. وفوز مثير لفيتنام على الفلبين
  • التصفيات المزدوجة.. العراق يهزم إندونيسيا (فيديو)
  • العراق تفوز على إندونيسيا في التصفيات الآسيوية
  • نفذها ايمن حسين.. العراق يسجل الهدف الأول عن طريق ركلة جزاء (صور)
  • موعد مباراة العراق وإندونيسيا اليوم
  • تفوق على مبابي وكين.. نجم لشبونة أفضل هداف وصانع أهداف في 10 دوريات أوروبية
  • أبرز تصريحات مدرب منتخب الأردن قبل مواجهة طاجيكستان
  • الذكاء الصناعي يرشح المنتخب الانجليزي للحصول على لقب يورو 2024