#سواليف

كشف مدير مركز الحياة لمراقبة الحياة السياسية “راصد” الدكتور عامر بني عامر، اليوم الجمعة، أن 35 حزبًا سياسيًا من أصل 38 أكدت نيتها المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة من خلال ترشحها للمجلس.

وقال بني عامر لبرنامج ستون دقيقية الذي يعرض عبر شاشة التلفزيون الأردني، إنّ 3 احزاب متبقية تنتظر قرارات مجالسها المركزية خلال الأيام القليلة القديمة، الّا أن نية المقاطعة غير واردة أبدًا.

وبين أنّ 1178 شخصاً أبدوا نيتهم منهم 803 مرشحًا عن الدائرة المحلية وما تبقى للدائرة العامة المخصصة للأحزاب، مبينًا أنّ الدلالات الرقمية تشير إلى أرقام إيجابية ستشهدها الانتخابات النيابية المقبلة فحتى اللحظة هناك 8 مرشحين لكل مقعد نيابي للقائمة المحلية، وذلك قبل 130 يومًا من الاقتراع في حين كانت خلال الانتخابات الماضية عام 2020 نسبة المرشحين تبلغ 10 لكل مقعد

مقالات ذات صلة أولمرت: لن نخرج منتصرين من هذه الحرب والسبب نتنياهو 2024/05/03

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الامن النيابية تنظر بتعديل قانون التقاعد العسكري بعد العطلة التشريعية

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، ان لجنته ستعقد جلسة بعد انتهاء العطلة التشريعية لتعديل قانون التقاعد العسكري.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "قانون التقاعد العسكري هو غطاء قانوني يضمن حقوق منتسبي القوى الامنية بكل تشكيلاتها ويحدد مزايا عدة لشريحة قدمت الكثير من التضحيات من اجل امن واستقرار البلاد".

وأضاف ان "5 اسباب تضغط حاليا من اجل اجراء تعديلات مهمة على بنود قانون التقاعد العسكري فيما يتعلق بالرواتب والحقوق والامتيازات الأخرى من خلال لقائنا مع العشرات من المتقاعدين خلال الأشهر الماضية".

وأشار الى ان "لجنة الامن النيابي ستعقد جلسة بعد انتهاء العطلة التشريعية لبحث التفاصيل التي يمكن تعديلها وفق الصلاحيات وإمكانية مخاطبة الحكومة من اجل اجراء تعديلات أخرى ورفعها الى مجلس النواب بما يتعلق بالصلاحيات المالية". 

ويشكو المتقاعدون العسكريون من تدني الرواتب التقاعدية ولاسيما المتقاعدون قبل وبعد 2003 مقارنة بالمتقاعدين الجدد من القوات الامنية.


مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • تقدم اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية.. الأسباب والتداعيات
  • موعد مواجهة الأهلي المحلية المقبلة بالدوري
  • الامن النيابية تنظر بتعديل قانون التقاعد العسكري بعد العطلة التشريعية
  • استبعاد الرئيس الإيراني الأسبق من سباق الانتخابات المقبلة
  • إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين
  • اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية.. هل يُعيد تشكيل المشهد السياسي للقارة؟
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية