الت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها أخطأت في تحديد أحد أهداف تنظيم القاعدة.

اعلان

بعد مرور عام، كشف الجيش الأمريكي أن غارة جوية أمريكية في شمال غرب سوريا في مايو 2023 قتلت عن طريق الخطأ مدنيا، بدلاً من زعيم كبير في تنظيم القاعدة، كما ادعى في البداية.

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) مساء الخميس، ملخصًا لتحقيقاتها في غارة جوية نفذت في 3 مايو 2023 في شمال غرب سوريا، قائلة إن التحقيق أكد أن الضربة قتلت المواطن لطفي حسن مسطو، وهو نفس الشخص الذي حددته وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت على أنه الضحية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها أخطأت في تحديد أحد أهداف تنظيم القاعدة.

وفي بيان صدر عنها مساء الخميس، أشارت القيادة إلى عدم إمكانية الكشف علنًا عن تفاصيل كثيرة حول التحقيق بسبب سرية المعلومات.

وأضافت أنه في حين أن الضربة كانت متوافقة مع قانون الصراعات المسلحة والسياسات الأمريكية، فإن التحقيق "كشف عددا من النقاط القابلة للتحسين".

وأعربت عن أسفها عن الأضرار التي لحقت بالمدنيين نتيجة هذه الغارة الجوية.

وأوضحت أنها ملتزمة "بالتعلم من هذه الواقعة وتحسين عمليات الاستهداف لدينا للتخفيف من الأضرار المحتملة على المدنيين".

ولفتت صحيفة "واشنطن بوست"، إلى أن هذا البيان يؤكد صحة تغطية سابقة للصحيفة دحضت ادعاء الولايات المتحدة في بادئ الأمر بأنها قتلت أحد كبار قادة تنظيم القاعدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تشييع قيادي في قوات الحشد الشعبي قتلته غارة أمريكية ببغداد مقتل أبو عمير الحضرمي مساعد أسامة بن لادن السابق في غارة أمريكية باليمن شاهد: غارة أمريكية تحول منزل زعيم داعش أبو بكر البغدادي إلى ركام قصف تنظيم القاعدة الولايات المتحدة الأمريكية سوريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف لا يهدأ على القطاع وإسرائيل تمهل حماس أسبوعا لإبرام صفقة أو اجتياح رفح يعرض الآن Next وول ستريت جورنال: إسرائيل أمهلت حماس أسبوعاً للموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار أو اجتياح رفح يعرض الآن Next اليوم العالمي لحرية الصحافة: غزة المكان الأكثر دموية وخطورة على الصحفيين في التاريخ الحديث يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن يشارك شخصيا في جهود مكثفة للتوصل إلى صفقة وتوقعات أن يكون رد حماس إيجابيا يعرض الآن Next المؤشر العالمي لحرية الصحافة 2024.. سقوط حر للدول العربية وموريتانيا على رأس القائمة اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يوزيف فريتسل.. الرجل الذي اغتصب ابنته طيلة 25 عاما وأنجب منها 7 أطفال قد يُنقل الآن إلى سجن عادي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين جامعة فرنسا مصر احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط قصف تنظيم القاعدة الولايات المتحدة الأمريكية سوريا حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فلسطين جامعة فرنسا مصر احتجاجات السياسة الأوروبية تنظیم القاعدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مشيداً بالقدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.. نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا

يمانيون../

أشاد نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي، بالقدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية والتي باتت تتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن العميد فدوي قوله: إن اليمن الذي لم تكن لها أهمية تُذكر قبل 10 سنوات، يتصرف الآن كقوة عظمى بوجه الأمريكيين والأوروبيين.

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية قامت أول أمس بضرب سفينة بريطانية، وقبل أيام قليلة ضربت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور.

ولفت إلى أن رمز القوة العسكرية الأمريكية هو البحرية، ورمز البحرية هو حاملة الطائرات التي تحميها 8 سفن، لكنهم لم يتمكنوا من فعل شيء.

وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من فرض حصار فعلي على الصهاينة، وأعلنت ذلك رسميًا ونفذته، وحتى الآن ضربوا 100 سفينة؛ هذا أمر عظيم جدًا.

# القوات المسلحة اليمنيةُ#أمريكا#إيرانً#اليمن#نائب قائد الحرس الثوري الإيراني

مقالات مشابهة

  • سلطات أوكرانية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة جوية روسية في منطقة سومي
  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • مراسلة RT: إصابات في غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة جناتا جنوبي لبنان (فيديو)
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021
  • قوات الاحتلال تشن 45 غارة جوية على غزة خلال يوم
  • مشيداً بالقدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.. نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • نائب قائد الحرس الثوري: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • عاجل. مصرع 35 شخصًا في حريق بالكويت
  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية