زنقة 20:
2024-06-02@08:57:19 GMT

أمن السمارة يعتقل عون سلطة تورط في ترويج المخدرات

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أمن السمارة يعتقل عون سلطة تورط في ترويج المخدرات

زنقة20ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر موثوقة، أن السلطات الأمنية بمدينة السمارة قد اعتقلت مؤخرا عون سلطة “مقدم” يشتبه تورطه في حيازة وترويج المخدرات في صفوف المدمنين والمراهقين بالعاصمة العلمية لأقاليم جنوب المملكة.

وحسب مصدر أمني مأذون، فقد تمكنت الدائرة الرابعة للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة يوم امس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.

ويضيف المصدر أنه جرى إيقاف المشتبه فيه على مستوى شارع الحسن الثاني بمدينة السمارة قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أجريت بداخل مسكنه عن حجز 16 صفيحة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها سبعة كيلوغرامات و360 غراما.

كما تم العثور على سلاح أبيض من نوع سكين صغير خاص بتقطيع المخدر،بالإضافة لمبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، وكذا هاتف محمول يستعين به في اتصالاته بزبائنه.

إلى ذلك جرى وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه القضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بعاطل تورط في جرائم سرقة السيارات في الجيزة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الجيزة من ضبط (عاطل- له معلومات جنائية).

جاء ذلك لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فـى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" بقصد الإستيلاء على أجزاء منها، وإعترف بإرتكابه (6 ) وقائع بذات الأسلوب.

اقرأ أيضاً: قطرات دم على عتبة مركز الشباب.. جريمة في الحي الراقي ‏

القبض على سارق سيارة أجرة في الإسماعيلية شرطة النقل تضبط 1538 قضية في 24 ساعة


 

 وأضاف بتصرفه بالبيع فـى الأجزاء المستولى عليها لعميله "سيىء النية" (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) تم ضبطه وتم بإرشاده ضبط كافة الأجزاء المستولى عليها، كما تم ضبط السيارات المستولى عليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدان باستعراض القوة ‏والتلويح بالعنف في مصر القديمة بالحبس لمدة 6 أشهر وألزمته بالمصاريف.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمود أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار وأيمن بديع لبيب، وحضور ‏الأستاذ عمرو تاج الدين وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم عبد العزيز.ن أنه وآخرين سبق الحكم عليهما في يوم 1 يتاير 2016 بدائرة قسم مصر القديمة ‏استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليه محمد علام وكان ذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى المادي ‏والمعنوي به وفرض السطوة عليه. ‏

وجاء ذلك بأن تجمع المُتهمون وتوجهوا لمحل تواجد المجني علي سالف الذكر حال حمل الأول سلاحاً نارياً وما أن تمكنوا ‏منه حتى باغتوه بالاعتداء عليه مستخدمين ذلك السلاح، مما ترتب عليه تكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر. ‏

وقد وقع بناءً على ارتكابهم تلك الجريمة الجرائم تالية الوصف، إذ أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي البيان: ‏

حازوا وأحرزوا بغير ترخيص بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحروا طلقات ‏تستعمل على السلاح المشار ‘ليه. ‏

كما أحدثوا بالمجني عليه محمد علام عمداً مع سبق الإصرار بأن أطلق المتهم الأول من بينهم عياراً نارياً صوب المجني عليه ‏فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي وكذا التقرير الطبي المرفق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا ‏تزين عن 21 يوماً. ‏

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال 3 سيدات بين ستة متورطين في ترويج المخدرات في طنجة
  • ضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض
  • السعودية.. مداهمة حية لضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض (فيديو)
  • أمن طنجة يخلص عاصمة البوغاز من ستة مروجين للمخدرات بكافة أنواعها
  • تلمسان: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية
  • بـ 1.9 مليون جنيه.. إحباط محاولة ترويج كمية من المخدرات بالإسكندرية وكفر الشيخ
  • جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 30 مليون جنيه في ترويج وتجارة المخدرات
  • تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس
  • الإيقاع بعاطل تورط في جرائم سرقة السيارات في الجيزة
  • أمن طنجة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية