أصدر موظفون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بيانا، ينددون فيه باقتحامات العنيفة وغير القانونية للاعتصامات الطلابية في الجامعة الأمريكية، والتي تطالب بوقف الحرب على قطاع غزة.

ووجه الموظفون دعوة إلى بايدن، لحماية الحقوق الدستورية لطلاب الجامعات والأساتذة، مشددين على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.



وانتقد البيان بشدة تصريحات بايدن حول الاحتجاجات الطلابية، وقال إنه "يستخدمه كتشويش وغطاء على العملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح".



وتصاعدت حدة الانتقادات الداخلية في الولايات المتحدة لسياسة بايدن تجاه الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي خلّفت أكثر من 34 ألف شهيد وما يزيد عن 77 ألف جريح.

وعلى ضوء ذلك، كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي أن بايدن يشارك شخصيا في الجهود الحالية المكثفة للتوصل إلى صفقة بشأن الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين، أن بايدن يعتبر التوصل إلى صفقة عنصرا حاسما، ضمن استراتيجية أوسع داخليا وخارجيا.


بيان من موظفي إدارة بايدن المطالبين بوقف لإطلاق النار في غزة يندد بالاقتحامات العنيف وغير القانونية للاعتصامات الطلابية في الجامعات الأمريكية ويدعو بايدن بحماية الحقوق الدستورية لطلاب الجامعات والأساتذة.
البيان ينتقد بشدة تصريحات بايدن بالأمس حول الاحتجاجات الطلابية ويقول إنه… pic.twitter.com/WvtYRVGFq1

— Biesan Abu-Kwaik بيسان أبو كويك (@BiesanAK) May 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الحرب غزة الجامعات الانتقادات غزة بايدن الجامعات الحرب انتقادات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عماد حسين: جوهر الموقف الأمريكي مازال كما هو منذ بداية حرب غزة (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أنه كمواطن عربي يتمنى أن تؤتي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ثمارها ويتوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنه من وجهة نظره كمراقب ومتابع ليس هناك جديد يؤكد بأن هناك تغيرات جوهرية ستحدث بشأن الحرب على قطاع غزة؛ لأن جوهر الموقف الأمريكي مازال كما هو منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)

وأشار "حسين"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إلى أنه من كلمة وزير خارجية أمريكا اليوم يظهر أنه يخاطب قادة المنطقة بقوله: "إذا أردتم أن توقفوا استهداف المدنيين في قطاع غزة عليكم الضغط على حماس"، مشددًا على أن هذه عبارة معكوسة ويؤكد أن قتل المدنيين سيستمر ما دام أن حماس لن توقف إطلاق النار، موضحًا أن مقترح بايدن وقال إنها إسرائيليًا والمشكلة أن هذه المقترحات لا تعطي الفلسطينيين وعدًا حقيقيًا بوقف إطلاق النار بعد إطلاق سراح الأسرى وهي مشكلة جوهرية لا تذكرها أمريكا صراحةً.

وشدد، على أن خطاب بلينكن يؤكد أن المشكلة كامنة في المقاومة الفلسطينية التي ترفض وقف إطلاق النار، موضحًا أن زيارة بلينكن إلى المنطقة تأتي بالتزامن وبعد أيام من مجزرة مخيم النصيرات والتي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها شاركت بالمعلومات الاستخباراتية في هذه العملية، وبعد أيام قليلة من طرح مقترح بايدن بشأن المبادرة التي تقدمت للطرفين، وكل الشواهد تؤكد أن نتنياهو سيستمر في عدوانه وأمريكا لن تتخذ موقفًا صارمًا من هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • بعد رد حماس على مقترح الهدنة.. تفاصيل مشروع بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف إستخدام الجوع كسلاح
  • نائب بـ«الشيوخ»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خطوة جادة لمنع الإبادة
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • بعد قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار بغزة .. إسرائيل: سنستمر بالحرب حتى إعادة الرهائن وتفكيك حماس
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • مجلس الأمن يوافق على قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتأييد 14 صوتا
  • عماد حسين: جوهر الموقف الأمريكي مازال كما هو منذ بداية حرب غزة (فيديو)
  • إدارة بايدن تبحث التفاوض المباشر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن لدعم مقترح وقف إطلاق النار في غزة