أعلن البنتاغون إبرام عقد بقيمة 23.5 مليون دولار لشراء أسلحة ضد أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لأوكرانيا.

وجاء على موقع البنتاغون: "سيذهب العقد بقيمة 23.5 مليون دولار إلى شركة Scientific Applications and Research Associates Inc. لشراء تقنية Home-on-jam للبحث عن أجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)".

إقرأ المزيد بعد وعود طنانة... مسؤول أمريكي يعلن عجز واشنطن عن إرسال جميع الأسلحة إلى كييف

وأعلن مكتب المحاسبة بالكونغرس الأمريكي (GAO) في وقت سابق أن عددا من الموردين لا يرغبون في توقيع عقود طويلة الأمد مع البنتاغون لتعويض الأسلحة المورّدة إلى أوكرانيا.

وإضافة إلى ذلك اكتشفت وزارة الدفاع الأمريكية وجود مشاكل عديدة في حلقات التوريد تشمل المشاكل القديمة التي تفاقمت بسبب جائحة كورونا والطلبات المتزايدة من جانب كييف.

وأشار التقرير إلى أن الانتظار الطويل للحصول على قطع الغيار والمكونات يؤثر على العديد من برامج الأسلحة.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا قانونا لتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار لمواصلة المواجهة مع روسيا.

وكشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق من اليوم أن القوات الأوكرانية تخسر نحو ألف جندي يوميا بسبب مطالب الولايات المتحدة وحلفائها بإيقاف هجوم الجيش الروسي بأي ثمن. مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 111 ألف جندي في عام 2024، فضلا عن 21 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعلن إعادة تركيب رصيف المساعدات قبالة غزة

أعلن الجيش الأميركي، الجمعة، إعادة تركيب الرصيف المؤقت قبالة غزة بهدف استكمال إيصال المساعدات إلى القطاع.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إنها "في حوالي الساعة 2:15 بعد الظهر (بالتوقيت المحلي لغزة) في 7 يونيو، نجحت في إعادة إنشاء الرصيف المؤقت في غزة، ما أتاح استمرار توصيل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها لسكان غزة".

وأضافت في منشور على حسابها بمنصة "أكس" أنه "في الأيام المقبلة، ستقوم القيادة المركزية الأميركية بتسهيل حركة المواد الغذائية الحيوية وغيرها من إمدادات الطوارئ، دعما للوكالة الأميركية للتنمية الدولية".

Jun 7, 2024 at 16:09
At approximately 2:15 p.m. (local Gaza time) on June 7, U.S. Central Command (CENTCOM) successfully reestablished the temporary pier in Gaza, enabling the continued delivery of much-needed humanitarian aid to the people of Gaza. In coming days, CENTCOM will… pic.twitter.com/YMJiCVGvwP

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 7, 2024

وكان مسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أكدا، الخميس، أن الرصيف المؤقت الذي أنشأته الولايات المتحدة لغرض إيصال المساعدات إلى غزة، سيتطلب الخضوع لإصلاحات تقدَّر قيمتها بـ 22 مليون دولار، وفق لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست". 

ونوهت الصحيفة إلى أن هذا الرقم يعكس حجم الضرر الكبير الذي حل بالرصيف المؤقت والذي تسببت أمواج البحر القوية بتكسيره ما أدى إلى تأخير المساعدات الإنسانية عبره بعد أيام فقط على بدء تشغيله وإيصال المساعدات الأولى عبره. 

وجاء هذا التقدير، الذي لم يتم الإعلان عنه سابقا، في الوقت الذي يسارع فيه أفراد عسكريون أميركيون لإعادة بناء أساسات الرصيف في ميناء أشدود الإسرائيلي، شمال غزة، حيث يكون العمل أكثر حماية من العوامل الجوية. 

وقال أحد المسؤولين، اللذين تحدثا للصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهما من أجل مناقشة الخطط العسكرية، إن تكلفة الإصلاحات قد ترتفع إلى ما يصل إلى 28 مليون دولار.

وذكر البنتاغون هذا الأسبوع أن التكلفة الإجمالية للمشروع تم خفضها من التقدير الأولي البالغ 320 مليون دولار إلى حوالي 230 مليون دولار. 

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم الوزارة، للصحفيين، الأربعاء، إن التوفير تم تحقيقه من خلال نفقات أقل مما كان متوقعا للمركبات والسائقين المتعاقد معهم ومساهمة بريطانيا بسفينة عسكرية لإيواء القوات الأميركية المشاركة في العملية.

وأضافت أن السعر الإجمالي قد يتقلب أكثر "اعتمادا على طول المهمة والتكاليف المستقبلية، مثال على ذلك كونها إصلاحات إضافية" إذا كانت ضرورية، مشيرة أيضا إلى أن بعض تكاليف الإصلاح مُدرَجة في التقدير الإجمالي الجديد للمشروع.

ورغم الانتقادات التي حظي بها مشروع الرصيف المؤقت بالتأكيد على أنه لا يعتبر بديلا لإيصال المساعدات عبر المعابر البرّية، تدعم الإدارة الأميركية بشدة المشروع الذي أعلن عنه الرئيس، جو بايدن، في مارس، كجزء من جهد أوسع لتوصيل المساعدات إلى سكان غزة الذين يعانون من الجوع. 

وقال المنتقدون إنه بدلا من بناء الرصيف، كان بإمكان الإدارة توصيل المساعدات إلى غزة بشكل أسرع وبتكلفة أقل، من خلال ممارسة نفوذ أكبر على الحكومة الإسرائيلية لتخفيف القيود المفروضة على مرور المساعدات عبر الطرق البرية.

مقالات مشابهة

  • بوتين يعلق على إمكانية "استخدام الأسلحة النووية"
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • البنتاغون يعلن إعادة تركيب رصيف المساعدات قبالة غزة
  • الولايات المتحدة ترسل مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 225 مليون دولار إلى كييف
  • مصادر من البنتاغون تكشف حجم الأضرار برصيف غزة المؤقت
  • روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية
  • برلين توضح تفاصيل عن سماح شولتس لقوات كييف باستخدام الأسلحة الألمانية لاستهداف الأراضي الروسية
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات نظام كييف ويسقط 55 مسيرة أوكرانية
  • "فاينانشيال تايمز": واشنطن ستقدم لكييف قرضا بقيمة 50 مليار دولار مع سداده من عائدات الأصول الروسية
  • مساعد بايدن: الأسلحة الأمريكية أخرجت القوات الأوكرانية من حفرة عميقة