كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت، أن جامعة كاليفورنيا ريفرسايد، توصلت إلى اتفاق مع محتجين مناصرين لقطاع غزة، لإنهاء مخيمهم الاعتصامي مساء اليوم.

وبحسب "CNN"، فإن الاتفاق يتضمن تعهد إدارة الجامعة بالشفافية والإفصاح عن الاستثمارات، وبرامج التعاون الأكاديمي مع الخارج.

وأظهر الطلبة المحتجون بدءا من جامعة كولومبيا إلى بقية الجامعات الأمريكية الأخرى، إصرارا كبيرا في تحقيق مطالبهم المتمثلة بوقف التعاون الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.





وفي وقت سابق، فتحت وزارة التعليم الأمريكية تحقيقا فيدراليا ضد جامعة كولومبيا، على أساس أنها تمارس التمييز ضد الطلاب الذين شاركوا في المظاهرات المؤيدة لفلسطين.

وبحسب منشور لمجموعة حقوق الإنسان "فلسطين القانونية" "Palestine Legal" على حسابها بمنصة "إكس"، فإن وزارة التعليم بدأت تحقيقا ضد جامعة كولومبيا في نيويورك بتهمة "التمييز ضد الفلسطينيين".

واتسّعت رقعة المظاهرات المتضامنة مع فلسطين في الجامعات الأمريكية، وامتدت إلى دول أوروبية عديدة، رغم محاولات شيطنتها، ومنعها بالقوة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كاليفورنيا ريفرسايد غزة الجامعات امريكا غزة احتجاج الجامعات كاليفورنيا ريفرسايد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار

أعلان الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية، توقف الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة منذ ليلة البارحة، وذلك عند الساعة الرابعة والنصف مساء، وتم فض النزاع.

وأشار الهلال الأحمر الليبي إلى أنه جرى خلال الاشتباكات إخراج 20 عائلة عالقة، فيما خلفت الاشتباكات 11 مصابا وقتيلا واحدا.

من جانبه أكد رئيس مجلس حكماء وأعيان الزاوية محمد اخماج التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في المدينة، مشيرا إلى أن المساعي تمت بجهود محلية من الأعيان في المدينة ولا يوجد أي دور للأجهزة الأمنية أو الحكومية للتدخل ومنع تكرارها بين الفينة والأخرى، حسب قوله.

وأوضح اخماج أن الوضع أصبح جيدا الآن في المدينة وأفضل مما كان عليه فجر اليوم.

وشهدت مدينة الزاوية ليلة أمس وصباح اليوم السبت اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تسببت في سقوط عدة قذائف عشوائية على منازل المدنيين.

وأعلن اتحاد طلبة جامعة الزاوية توقف الدراسة اليوم بسبب الاشتباكات، كما عقد الهلال الأحمر فرع الزاوية اجتماعا طارئا، لتوفير ممر آمن لإخراج المدنيين من مناطق الاشتباكات، مناشدا الأطراف المتنازعة الدخول في هدنة، لإخراج العائلات العالقة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون
  • الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • جامعة “جورج تاون” تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة