منذ نهاية أبريل تحمل وثائق وزارة الدفاع الأوكرانية توقيع نائب الوزير إيفان غافريليوك نظرا لانشغال الوزير رستم عميروف برحلة عمل، حسبما أفادت وكالة "أونيان" الأوكرانية.

إقرأ المزيد زخاروفا تعليقا على قانون التعبئة الأوكراني: زيلينسكي سيبيد الأوكرانيين

في وقت سابق، لفتت مواقع التواصل الاجتماعي الأوكرانية الانتباه إلى حقيقة أن أمر وزارة الدفاع المؤرخ في 27 أبريل بشأن التغييرات في اللوائح المتعلقة باللجان الطبية العسكرية للقوات المسلحة قد وقع عليه غافريليوك وليس عميروف نفسه.

وقالت الوكالة: "بدلا من الوزير رستم عمروف، بدأ نائبه إيفان غافريليوك بالتوقيع على أوامر وزارة الدفاع الأوكرانية بصفته "قائم بأعمال الوزير".

ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع توضيحها أن غافريليوك وقع على الأمر بصفة "قائم بأعمال وزير دفاع أوكرانيا"، بسبب ذهاب عمروف في رحلة عمل في ذلك الوقت، دون أن تحدد الوزارة ما إذا كان عميروف قد عاد لأداء مهامه في الوقت الحالي.

وقبل أيام، ذكر موقع Censor.net الأوكراني نقلا عن مصادره أن عميروف قد يترك منصبه، مشيرا إلى أن سبب الاستقالة المحتملة هو "التطهير التدريجي" الذي ينفذه رئيس المكتب الرئاسي أندريه يرماك بحق جميع المسؤولين الكبار الذين يتمتعون بالوصول إلى الرئيس فلاديمير زيلينسكي بشكل مباشر وبدون موافقته.

وترأس عميروف الدفاع الأوكرانية في سبتمبر 2023، ليحل محل أليكسي ريزنيكوف الذي تعرض لانتقادات كثيرة من المنظمات العامة ووسائل الإعلام الأوكرانية بسبب تفشي الفساد في الجيش.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا رستم عميروف فلاديمير زيلينسكي كييف وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج

المناطق_واس

تستعرض وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني لزوار المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة (4 – 10 ذو الحجة 1445هـ) الموافق (10-16 يونيو 2024م) بمركز مكة للمعارض والمؤتمرات في مدينة مكة المكرمة، روبوتًا لبث رسائل المديرية التوعوية بطريقة مختلفة وتقنية حديثة بـ(96) لغة.

وجذب الروبوت انتباه مرتادي جناح وزارة الداخلية، للترحيب بالزوار والتعریف بالخدمات المقدمة لتعزيز مستوى الوعي بأهمية السلامة والوقاية من المخاطر في المواقع ومقار سكن الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى جبل الرحمة 10 يونيو 2024 - 2:06 صباحًا الدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام 10 يونيو 2024 - 1:34 صباحًا

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام، والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحج
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ (96) لغة في أعمال ملتقى إعلام الحج
  • الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • الدفاع الروسية: التدريبات النووية التكتيكية تشمل تسليم ذخائر نووية وهمية للواء الصواريخ والمطارات
  • وسائل إعلام عبرية: مئات المتظاهرين يغلقون شارع وزارة الدفاع في تل أبيب
  • ولي العهد يبحث تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية مع "زيلينسكي"
  • حريق "المنقف".. التحفظ على كويتي ومصري في إطار التحقيقات
  • النرويج تخصص 240 مليون يورو لتقديم وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا