السومرية نيوز-دوليات

أوجزت وزارة الصحة السعودية، اخر المستجدات بشأن حالة "التسمم الجماعي" التي شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل عدد الإصابات بالتسمم 75 حالة، فيما توفي شخص واحد بينهم. وقالت الصحة السعودية، إن إجمالي الحالات التي رُصدت إصابتها بالتسمم الغذائي الذي تفشى خلال الأيام الخمسة الماضية في الرياض، بلغ 75 حالة، توفي من بينهم شخص واحد، فيما تقبع حالات بالعناية المركزة.



وأوضحت الوزارة انها لم تسجل "إصابات بأعراض جديدة للتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا"، موضحة أن "عدد الحالات المرصودة بلغ 75 حالة، منهم 69 سعوديين و6 غير سعوديين".

كما أشارت الوزارة إلى أن 50 شخصا من المصابين تأكد تشخيص حالاتهم بالتسمم الغذائي الوشيجي، مبينة أن 43 حالة منهم تعافت وخرجت من المستشفى، وبقيت 31 حالة بالمستشفيات، من بينهم 20 في العناية المركزة، فيما هناك حالة وفاة واحدة.

وأوضحت أن جميع الحالات ارتبطت بتسمم غذائي "من مصدر واحد"، فيما أعلنت منطقة الرياض أنه تقرر إغلاق معمل المنشأة المسؤولة عن تفشي حالات التسمم.

ووأضحت في بيان أنه "وفقا لعدد الحالات المسجلة، طبقت العقوبات النظامية، وأغلق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها بمدينتي الرياض والخرج للمدة المقرة نظاما، وسيتم إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأة، مع الإشراف على عملية تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة وغيرها".

وأكدت أمانة منطقة الرياض على "سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم والمطابخ والمقاهي ومتعهدي الإعاشة بمنطقة الرياض، حيث لم تسجل حالات من غير المصدر المشار إليه، وتستمر جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون تكشف كواليس حالتها الصحية| أول ظهور رسمي بعد تشخيصها بالسرطان

أثارت الأميرة كيت ميدلتون حالة من الجدل خلال الـ 6 أشهر الماضية، منذ إعلان إصابتها بمرض السرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي، وسط العديد من الشائعات والتكهنات التي لاحقتها طوال الفترة الأخيرة، إذ اختفت عن الأنظار بشكل غير مبرر منذ الإحتفال بعيد الميلاد، وزعم البعض وفاتها والبعض الأخر أنها تركت زوجها الأمير ويليام بسبب خيانته لها.

كيت ميدلتون وزوجها الأمير ويليام

وبعض فترة من الاختفاء ظهرت كيت ميدلتون في مقطع فيديو وهي تجلس على مقعد في حديقة القصر الملكي، وكان يبدو على ملامحها التعب والإرهاق بسبب العلاج الكيماوي الذي تخضع له، وطالبت احترام خصوصيتها ريثما تستكمل علاجها وتستعيد صحتها مجددًا، وسبب المقطع جدل أكبر وسط مزاعم وأقاويل أن الفيديو مصمم بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

 

أول ظهور لكيت ميدلتون بعد إصابتها بالسرطان 

بعد العديد من التكهنات والشائعات التي طاردها، أعلنت الأميرة كيت ميدلتون، في بيان رسمي أنها ستظهر رسميا السبت للمرة الأولى منذ أشهر في مناسبة العرض العسكري الذي ينظم ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث. 

 

وكتبت رسالة نشرت مساء الجمعة على شبكات التواصل الاجتماعي، تحدثت فيها زوجة الأمير وليام، وارث العرش البريطاني، للمرة الأولى أيضا عن صحتها منذ الإعلان عن مرضها في مقطع فيديو في نهاية شهر مارس الماضي. 

كيت ميدلتونكيت ميدلتون تطمئن الجماهير على حالتها الصحية 

نشرت كيت ميدلتون صورة لها عبر موقع إنستجرام وكتبت رسالة شكر لكل من شجعها خلال الأشهر الماضية بعد أن أعلنت عن إصابتها بالسرطان.

 

وقالت كيت :" لقد أذهلتني كل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة خلال الشهرين الماضيين، ولقد أحدث هذا الأمر فرقًا كبيرًا بالنسبة لي ولويليام، وساعدنا على تجاوز بعض الأوقات الصعبة، إنني أحقق تقدمًا جيدًا، ولكن كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة، في تلك الأيام السيئة تشعر بالضعف والتعب وعليك أن تستسلم لراحة جسدك". 

 

وأضافت كيت ميدلتون:" ولكن في الأيام الجيدة، عندما تشعر بالقوة، تريد تحقيق أقصى استفادة من الشعور الجيد، علاجي مستمر وسيستمر لبضعة أشهر أخرى، في الأيام التي أشعر فيها أنني بحالة جيدة بما فيه الكفاية، يكون من دواعي سروري الانخراط في الحياة المدرسية، وقضاء وقت شخصي في الأشياء التي تمنحني الطاقة والإيجابية، بالإضافة إلى البدء في القيام ببعض الأعمال من المنزل".

كيت ميدلتونكيت ميدلتون تكشف عن موعد ظهورها علنًا لأول مرة 

كشفت أميرة ويلز عن موعد ظهورة علنًا لأول مرة بعد إعلان إصابتها بالسرطان قائلة :" إنني أتطلع إلى حضور عرض عيد ميلاد الملك في نهاية هذا الأسبوع مع عائلتي وآمل أن أشارك في بعض المناسبات العامة خلال فصل الصيف، ولكنني أعلم أيضًا أنني لم أخرج من الغابة بعد".

 

وتابعت رسالتها :" أنا أتعلم كيفية التحلي بالصبر، خاصة مع عدم اليقين. أخذ كل يوم كما يأتي، والاستماع إلى جسدي، والسماح لنفسي بأخذ هذا الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء، شكرًا جزيلاً على تفهمكم المستمر، ولكم جميعًا الذين شاركوا قصصكم معي بشجاعة".

  

كيت ميدلتون

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يتعامل مع 1758 حالة خلال 24 ساعة
  • النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • عرفات.. أبحاث "الأرصاد" تسهم في تقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • الصحة السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج
  • 1.2 مليون إصابة.. مرض خطير يتفشى في إثيوبيا
  • كيت ميدلتون تكشف كواليس حالتها الصحية| أول ظهور رسمي بعد تشخيصها بالسرطان
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي