السبت, 4 مايو 2024 9:39 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

‎في ما يأتي المجموعات الثلاث في مسابقة كرة القدم القدم للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة هذا الصيف في باريس، وذلك بعد اختتام كأس آسيا تحت 23 عاماً .

‎المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة، الفائز بين إندونيسيا وغينيا
المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، العراق، أوكرانيا
المجموعة الثالثة: أوزبكستان، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان
المجموعة الاربعة: اليابان، الباراغواي، مالي، إسرائيل

وكانت منافسات كأس آسيا دون 23 عامًا أسفرت عن احراز اليابان اللقب على حساب أوزبكستان 1-0 بالوقت القاتل فيما حلّ منتخب العراق ثالثاً على حساب إندونيسيا 2-1 بعد التمديد.


‎وستشارك اليابان للمرة الثانية عشرة القياسية في الأولمبياد، مقابل مرة أولى لمنتخبات وسط آسيا عبر أوزبكستان، فيما سيخوض المنتخب العراقي المنافسات للمرة السادسة.

وتلعب إندونيسيا رابعة النهائيات الآسيوية في ملحق أخير مع غينيا الخميس المقبل في باريس.

‎وتنطلق مسابقة كرة القدم في 24 تموز/يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في 9 آب/أغسطس.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يسعى لفوز شرفي في ختام مشواره بالدوري الفرنسي

تختتم غدا الأحد منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بإقامة تسع مباريات بالجولة 34 في توقيت واحد.

يحل باريس سان جيرمان، الذي توج باللقب للمرة الثانية عشرة، في تاريخه ضيفا ثقيلا على ميتز في مواجهة بدوافع مختلفة.

يسعى سان جيرمان ومديره الفني الإسباني لويس إنريكي، لإنهاء مشوار الدوري بفوز شرفي يعزز به الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 73 نقطة.

كما يتطلع الفريق الباريسي أيضا لتوديع نجمه وهدافه التاريخي كيليان مبابي الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري بتحقيق الفوز في ملعب ميتز لتزيد أيضا معنويات الفريق قبل مواجهة أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا يوم 25 مايو الجاري.

أما ميتز الذي يقبع في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة لا بديل أمامه سوى الفوز على باريس أو الخروج بنقطة التعادل على الأقل ليتفادى شبح الهبوط أو يبقى في مركزه الحالي، الذي يضمن له خوض مباراة فاصلة على البقاء مع ثالث الترتيب في دوري الدرجة الثانية.

أما فريقا ليل وبريست اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب بتساويهما برصيد 58 نقطة يسعى كل منهما للانفراد بالمركز الثالث الذي يؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، بينما سيخوض رابع الترتيب مشوار دوري الأبطال من الدور التمهيدي.

تبدو حظوظ ليل أقوى حيث سيلعب على ملعبه ووسط جماهيره أمام نيس صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة، والذي ضمن التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

أما بريست يخوض اختبارا صعبا خارج أرضه أمام تولوز بطل كأس فرنسا في الموسم الماضي، والذي يسعى لتحسين مركزه في الجولة الأخيرة حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة.

كما يشتعل الصراع بين فريقي لانس وليون على البطاقة المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل حيث يتساوى الفريقان برصيد 50 نقطة في المركزين السادس والسابع على التوالي، ويزاحمهما بآمال ضعيفة نسبيا أولمبيك مارسيليا الذي يحل ثامنا برصيد 47 نقطة.

وسيلعب لانس ضد ضيفه مونبيلييه صاحب المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة، كما يتسلح ليون بعاملي الأرض والجمهور عندما يلاقي ستراسبورج الذي أفلت من شبح الهبوط في الجولة الماضية بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

أما مارسيليا سيخرج لملاقاة لوهافر صاحب المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة ويحتاج التعادل على الأقل ليتجنب شبح الهبوط.

وفي صراع آخر لتفادي الهبوط يسعى لوريان صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير (26 نقطة) لتحقيق الفوز على ضيفه كليرمون فوت متذيل الترتيب (25 نقطة) والهابط بالفعل للدرجة الثانية مع انتظار خسارة ميتز أمام سان جيرمان ليخطف لوريان مقعد المباراة الفاصلة.

وبأعصاب هادئة بعيدا عن صراع الهبوط والمقاعد الأوروبية يلعب موناكو ثاني الترتيب برصيد 64 نقطة ضد نانت صاحب المركز الرابع عشر (33 نقطة)، بينما يلعب ريمس صاحب المركز العاشر (44 نقطة) ضد ضيفه رين تاسع الترتيب (46 نقطة) وهما يرفعان شعار تحسين المراكز.

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس بتنس الطاولة في السليمانية
  • هند ظاظا إلى نهائي تصفيات غرب آسيا بكرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • إندونيسيا واليابان تبحثان تطوير اتفاقية الشراكة الاقتصادية الثنائية
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • إيلون ماسك يصل إندونيسيا لإطلاق خدمة "ستارلينك" للإنترنت
  • السليمانية تحتضن بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • باريس سان جيرمان يسعى لفوز شرفي في ختام مشواره بالدوري الفرنسي
  • طعام لمليارات البشر.. أسعار الأرز في أعلى مستوى منذ 15 عاما فما هو السبب؟
  • هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟