تلقى المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، صدمة مدوية خلال الساعات الماضية في إنجلترا أثارت الشكوك حول موسمه الحالي مع الريدز، الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من خسارة لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم.

وتتمثل الضربة الموجعة، التي تلقاها محمد صلاح خلال الساعات الماضية، في احتلاله مركز متأخر في جائزة لاعب الموسم بإنجلترا، إذ جاء ترتيبه متأخرا مقارنة بالمواسم السابقة، خاصة أن 7 نجوم تقدموا عليه هذا الموسم في الترتيب النهائي للأفضل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد كشفت عن احتلال محمد صلاح المركز الثامن في الترتيب النهائي لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تقدمها رابطة النقاد الصحفيين، والتي فاز بها فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح تواجد في المركز الثامن بعد 7 لاعبين آخرين، وجاء خلف فيرجيل فان دايك، قائد ليفربول، وصاحب المركز السابع، كما جاء الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب الريدز أيضا، في المركز الخامس عشر.

وتفوق فيل فودين في هذه الجائزة على لاعب وسط أرسنال، ديكلان رايس، الذي حل ثانيا، فيما احتل رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، المركز الثالث، وجاء مارتن أوديجارد، قائد الجانرز، في المركز الرابع، متفوقا على الخامس، أولي واتكينز، لاعب أستون فيلا، والسادس كول بالمر، لاعب فريق تشيلسي.

وتواجد روس باركلي، لاعب لوتون تاون، في المركز الرابع عشر، متقدما على ماك أليستر وظهير مانشستر يونايتد، ديوجو دالوت، وقائد توتنهام، سون هيونج مين، كما حل جارود بوين، لاعب وست هام يونايتد، في المركز الثامن عشر والأخير بالجائزة.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول فيل فودين الدوري الإنجليزي بريميرليج صلاح وكلوب فی المرکز محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

نجم مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

أحرز فودين 17 هدفًا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت، فوز فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي البالغ من العمر 23 عامًا، بلقب أفضل لاعب في الدوري خلال الموسم الحالي بعد أن قدم أفضل موسم في مسيرته وساعد فريقه على الاقتراب من الفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي قبل الجولة الأخيرة من الموسم.

اقرأ أيضاً : كلوب يودع جماهير ليفربول برسالة مؤثرة

أحرز فودين 17 هدفًا وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري، حيث لعب في مركز الوسط أو الجناح.

وسجل فودين إجمالي 25 هدفًا في جميع المسابقات وشارك في تهيئة 11 فرصة تهديف.

قبل الجولة الأخيرة من الموسم، يتصدر مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه أرسنال، ويتوقع أن يتوج باللقب.

وإذا حدث هذا يوم الأحد، فإن فودين سيصبح أصغر لاعب يحرز لقب الدوري الممتاز ست مرات.

قال فودين: "أنا فخور للغاية. من المبهج ترشيحي لهذا اللقب إلى جانب الكثير من كبار اللاعبين الآخرين الذين قدموا أداءً متميزًا خلال الموسم.

شعرت بسعادة كبيرة بأسلوب أدائي خلال الموسم الحالي وأنا سعيد فعلاً لنجاحي في الإسهام بهذه الأهداف وفرص التهديف طوال الموسم".

في القائمة المختصرة للمرشحين للجائزة، تفوق فودين على إرلينغ هالاند وألكسندر إيساك ومارتن أوديغارد وكول بالمر وديكلان رايس وفيرجيل فان دايك وأولي واتكينز.

بهذا، يكون لاعبو مانشستر سيتي قد فازوا بالجائزة في خمسة أعوام متتالية، بعد تتويج روبن دياز وهالاند وكيفن دي بروين مرتين.

وآخر مرة فاز فيها لاعب من خارج مانشستر سيتي بالجائزة كانت في موسم 2018-2019، عندما توج لاعب ليفربول فان دايك بالجائزة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، فاز فودين بجائزة رابطة كتاب كرة القدم لأفضل لاعب في العام.

مقالات مشابهة

  • رودري يخلد اسمه بين نجوم مانشستر سيتي برقم قياسي جديد
  • الدوري الإنجليزي: “فودين” لاعب مانشستر سيتي أفضل لاعب لهذا الموسم
  • عاجل.. «صدمة الموسم» في الأهلي قبل إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • رابطة الدوري الإنجليزي تعلن عن أفضل لاعب في “البريميرليغ” هذا الموسم
  • نجم مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
  • مدرب تشيلسي: لا أتمنى الضرر لـ توتنهام
  • فودن أفضل لاعب في «البريميرليج»
  • فيورنتينا يتمسك بـ «كونفرنس ليج»
  • نجم تشيلسي يتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي
  • عاجل.. نجم المنتخب يعلن الرحيل عن فريقه بعد 8 سنوات بالدوري الإنجليزي