شارك الرئيس السوري بشار الأسد، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، في الاجتماع الموسع للجنة المركزية للحزب المنعقد في قصر المؤتمرات بدمشق، وعلى جدول أعماله انتخاب أعضاء لجنة مركزية وقيادة مركزية جديدة للحزب وكلمة الرئيس الأسد.

ووفق صحيفة “الوطن” السورية؛ فيأتي هذا الاجتماع كمرحلة ثالثة استكمالاً للعملية الديمقراطية التي أطلقها الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد، في اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد بداية العام، وتم التحضير لهذه المرحلة بانتخابات شفافة وعلنية على مستوى الشعب الحزبية أولاً ومن ثم على مستوى الفروع الحزبية ثانياً.

والجديد في هذه الخطوة اعتبار القطر العربي السوري حزبياً كدائرة انتخابية واحدة، وأن العملية الانتخابية ولأول مرة ستكون مؤتمتة بشكل كامل باستخدام أحدث التجهيزات والتقنيات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في العالم العربي..حزب العمال الجزائري يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة

أعلن "حزب العمال" في الجزائر اليوم السبت، ترشيح أمينته العامة لويزة حنون لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في شهر سبتمبر القادم، ما يعد أول سابقة لترشح امرأة للرئاسة في العالم العربي.

 

وقرر "حزب العمال" اليوم السبت، ترشيح لويزة حنون للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في السابع من سبتمبر 2024.

وزكت اللجنة المركزية للحزب في الدورة العادية للمجلس الوطني، بالأغلبية الأمينة العامة لويزة حنون كمرشحة لرئاسيات 7 سبتمبر 2024.

 

وقالت لويزة حنون، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب في الدورة العادية للمجلس الوطني، إن مشاركتها "شرف عظيم ولكنه عبء جد ثقيل ومسؤولية كبرى بالنظر للرهانات المطروحة، وهذه المشاركة تختلف عن سابقتها كون الانتخابات المقبلة تكتسي طابعا غير عادي بالنظر للسياق العالمي والقاري والإقليمي الجد خطير".

 

وأضافت: "مشاركتنا ليست قرارا حزبيا فقط إنما هي وسيلة لفرض الحلول الجزائرية للمشاكل والعراقيل، وستكون لنا الجرأة للقطيعة مع كل السياسات التراجعية مع المؤسسات البالية الناتجة عن نظام الحزب الواحد".

 

وكانت حنون صرحت في وقت سابق، بمناسبة انعقاد دورة اللجنة المركزية للحزب، بأن أعضاءها "صوتوا لصالح المشاركة في الانتخابات، آخذين في الاعتبار التطورات المحلية والإقليمية والدولية السائدة".

 

وتعد المرة الثالثة التي تخوض فيها حنون غمار الانتخابات الرئاسية، بعد 2004 و2009 و2014. وتعد المرأة الأولى في العالم العربي التي ترشحت لمنصب رئيس الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • هكذا علق قيادي حوثي على خبر منع الرئيس السوري من إلقاء كلمة خلال قمة البحرين 
  • لأول مرة في العالم العربي..حزب العمال الجزائري يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة
  • ماذا جنت الدول العربية بعد عام من التطبيع مع نظام الأسد؟
  • معهد واشنطن: ماذا جنت الدول العربية بعد عام من التطبيع مع نظام الأسد؟
  • وكالة الأنباء السورية توضح سبب عدم إلقاء بشار الأسد كلمة في قمة المنامة
  • ”الشياطين الحمر”.. ماذا تعرف عن ”لواء صعدة الحوثي” الذي يقاتل في سوريا مع بشار الأسد؟ (فيديو)
  • أمير قطر بجوار بشار الأسد بالصورة التذكارية للقمة العربية وسط تفاعل
  • قيادي بأنصار الله يكشف سبب عدم السماح للرئيس بشار الأسد بإلقاء كلمة في قمة المنامة
  • محمد بن سلمان يلتقي بشار الأسد على هامش قمة المنامة
  • الأسد مستمع في القمة العربية.. ماذا وراء ذلك؟