هنأ المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر شعب المحافظة بمناسبة عيد القيامة وأعياد الربيع وشم النسيم ، وتمنى للجميع السلامة وقضاء أوقات سعيدة راجيا المولى عز وجل أن تنعم مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات .

المؤتمر الدولي لكلية الألسن بجامعة الأقصر يعلن توصيات دورته الثالثة أستاذ بجامعة الأقصر يحصل على جائزة أفضل باحث عربي مُتميز


وبمناسبة العطلات الرسمية التي اعلنتها الحكومة يومى الاحد والاثنين، اصدر محافظ الأقصر أمرا  إداريا لرؤساء المراكز والمدن والمديريات الخدمية
(الصحة - التموين- المرور - الأسعاف – الرعاية الصحية و الحماية المدنية - النقل النهرى - الطب البيطرى )، بان يتم التأكيد على رفع درجات الاستعداد للعيد وتجهيز وتأمين الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات وأماكن التجمعات مع عدم حدوث تجاوزات بشأنها مع التشديد على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر الأطقم الطبيه وكافة الأدوية.

كما أكد على ضرورة متابعة حركة السير فى النيل لوسائل النقل النهرى المختلفة ( معديات الاهالى، والمراكب الشراعية، لانشات النزهه وغيرها ) والتأكيد على الالتزام بالحمولة وتعريفة الركوب المقررة ومنع التجاوزات.

واشار إلى ضرورة التنسيق بين كافة القطاعات والمديريات  الخدمية بالمحافظة وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطرى والمرور والحماية المدنية والأسعاف والنقل النهرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على الاسواق خاصة اماكن بيع اللحوم والدواجن والمجمدات ومحلات الاسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة والمخابز ومنافذ بيع السلع للمواطنين والاسواق للتأكد من صلاحية المنتجات وضبط السلع المخالفة والغير صالحة .

وشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين والتنسيق المستمر بين غرفة عمليات المحافظة الرئيسيه والشبكه الوطنيه للطوارئ وغرف العمليات والازمات بالمديريات.

وللإبلاغ عن اى بلاغات يتم الإتصال علي رقم 0952374903 لمتابعة الموقف مع الجهات المعنية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الحملات الرقابية اللحوم والدواجن تعريفة الركوب رؤساء المراكز والمدن غرفة عمليات المحافظة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد في الربيع.. خرائط الأرصاد تكشف مفاجأة

يومًا بعد يوم تزداد درجات الحرارة، وتصبح المنازل هي المكان الآمن للفرار من حرارة الشمس التي تخطت الـ40 درجة مئوية، بعد إعلان «الأرصاد» عن أن ما تمر به البلاد هي أطول وأشد موجة حارة في الربيع، لذا فإن معرفة موعد انتهاء هذه الموجة، أمر مُلح وضروي؛ وفي هذه السطور نستعرض التوقيت الذي أشارت إليه خرائط الأرصاد أنه موعد انكسار درجات الحرارة.

موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهئية الأرصاد الجوية، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن الخرائط والتوقعات المبدئية تشير إلى أن يوم الجمعة، هو موعد إنكسار نسبي لحدة الموجة الحارة وليس انكسار كامل، ذلك بسبب تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد، موضحًا أن الموجة الحالية سببها كتل قادمة من مناطق صحراوية، درجات حرارتها مرتفعة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ماذا يحدث يوم الجمعة؟

وأضاف «القياتي» قائلًا إنه بداية من يوم الجمعة تشير الخرائط إلى احتمالية تغير مصادر الكتل الهوائية الحارة، وتأثر البلاد بكتل شمالية درجات حرارتها أقل مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل تؤدي إلى انكسار شدة الموجة بشكل تدريجي، وتعود الحرارة على السواحل الشمالية إلى أقل من 30 درجة مئوية وتتراوح ما بين 34 و36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • شمال وجنوب سيناء ترفعان درجة الاستعداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة الشديد نهارا
  • تزامنًا مع إجازة نهاية العام.. مطار سوهاج الدولي يستعد لاستقبال المصريين العاملين بالخارج
  • اعتماد لأحوزه العمرانية لـ 263 عزبة ونجعًا قي الأقصر
  • موعد انكسار أطول موجة حارة تضرب البلاد في الربيع.. خرائط الأرصاد تكشف مفاجأة
  • قنا| إنتظام 52 ألف طالب بأداء إمتحانات الشهادة الإعدادية
  • «شركة الكهرباء» ترفع درجة الاستعداد للذروة الصيفية
  • الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 ووقفة عرفات
  • محافظ الوادي الجديد يتعاون مع «الزراعة» لتطوير استصلاح الأراضي
  • "هيئة النقل" ترفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات
  • غدًا..الغربية تنهي كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية