دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي آخر تدوينة نشرها الأمير السعودية، بدر بن عبدالمحسن، قبل تداول نبأ وفاته عن عمر يناهز 75 عاما بوسائل إعلام سعودية محلية ونعيه من قبل تركي آل الشيخ وأمراء وشخصيات سعودية أخرى.

وكان الأمير بدر قد كتب بآخر تدوينة له على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) بتاريخ الـ30 من أبريل/ نيسان الماضي، قائلا: "الناس ما همَّها ظروفكْ.

. كود الذي يحزن لغمّكْ.. وإن شلت حملك على كتوفكْ.. بتموت ما احدٍ ترى يمّكْ".

وعلّق رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ على نبأ وفاة الأمير قائلا بتدوينة على صفحته بمنصة أكس: "رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفرله واسكنه فسيح جناته… عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي…خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمد لله على كل حال".

وكتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد تدوينة قال فيها: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون قدّر الله وما شاء فعل اللهم اغفر لعبدك بدر بن عبد المحسن وارحمه واجعل ما أصابه من مرض تكفيرًا له وأعلِ درجاته في الجنة وألهمنا الصبر.. فراقك أدمى قلبي يا بدر".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات بدر بن

إقرأ أيضاً:

تفاعل واسع مع مقطع يوثّق موسم الحج قبل 88 عاما (شاهد)

تداولت عدد من الحسابات الكُبرى على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، يوثّق بالصوت والصورة مشاهد من موسم الحج قبل 88 عاما.

وجاء في تعليق الفيديو المتداول، الذي يناهز الأربعة دقائق ونصف، "الحجاج في طريقهم إلى مكة المكرمة، طفرة سعيدة في بيداء فسيحة الأرجاء، لا يشعرون خلالها بتعب، فهم مشغولون بالتلبية والذكر".

ويتابع صوت المعلّق، الذي سرعان ما يختفي: "مأخوذون بروحانية الحج، وأنهم جدّ ذاهبون إلى بيت الله الحرام حيث التوبة وحيث المغفرة؛ القوافل الآن على مقربة من مكة المكرمة"، مضيفا: "تفيض قلوبهم مهابة وخشية". 
أخبار الآن/ فيديو نادر لموسم #الحج قبل ٨٨ عام. #السعودية - عبر تطبيق نبض @NabdApp https://t.co/Fmqy94eTZ7 — Christian Abou Akar (@Christoo1182) June 14, 2024
وتفاعل مختلف رواد منصات التواصل الاجتماعي، مع المقطع المتداول، عبر إعادة نشره على حساباتهم، أو من خلال التعليق عليه؛ فيما كتب أحد المعلقين: "يظهر الحجاج الراجلين ، ومن أتى من بلده على الإبل ومن أتى على السيارات .. 4 دقائق ونصف يتوقف فيها التعبير  لأجعل أن تتمتع العين بالمشاهد التاريخية"؛ فيما كتب آخر: "حيث لم يكن الحجّاج بحاجة إلى تصريح ولا هم يحزنون".
فيديو نادر جداً وعالي الجودة تم تصويره لـ موسم الحج من عام ١٣٥٦هـ ـ ١٩٣٨م .. قبل ٨٨ سنة ..
يظهر الحجاج الراجلين ، ومن أتى من بلده على الإبل ومن أتى على السيارات ..
٤ دقائق ونصف يتوقف فيها التعبير لأجعل أن تتمتع العين بالمشاهد التاريخية ..pic.twitter.com/zNXKjSDFgb — عرب نيوز (@arabq8news) June 13, 2024
وعلٍّق شخص آخر قام بإعادة نشره على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "الحج عام 1356 هجري أي قبل 88 عاماً.. لاحظ المسعى كان خارج الحرم وبجوانبه الأسواق.. وانظر إلى الحجاج في المشاعر  تقبل الله منا ومنهم.. فالحمد لله على ما من الله به علينا من أمن وأمان ورزق وتوسعة للحرمين الشريفين..".
فيديو نادر جدا تم تصويره في موسم الحج من عام 1356 هجريه 1938 م قبل 88 سنه تقريبا يظهر فيه الحجاج من أتى على الإبل ومن أتى في السيارات من بلده يالها من رحلات شاقة لكنها جميلة ومباركة pic.twitter.com/02UCTTnkU9 — souad (@Souadnews) June 13, 2024 فيديو نادر جداً وعالي الجودة تم تصويره لـ موسم الحج من عام ١٣٥٦هـ ـ ١٩٣٨م .. اي قبل ٨٨ سنة .. .. pic.twitter.com/d0l6UQ8v74 — سميرة البيماني (@samiraalbimani) July 1, 2023
تجدر الإشارة إلى أنه بعد 88 عاما من مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإنه مع إشراقة اليوم الجمعة الثامن من شهر ذي الحجة، تدفقت جموع حجاج بيت الله الحرام؛ إلى صعيد مشعر "مِنَى" غربي السعودية، لتبدأ أعظم رحلة إيمانية لدى مسلمي العالم، التي يخوضها ما يزيد على مليوني حاج بأشواق ودموع وآمال وتكبيرات وترتيبات ضخمة أعدتها المملكة.


وأعدت السعودية ترتيبات ضخمة لاستقبال الحج في أول محطات المناسك، منها تجهيز 4 مستشفيات تضم جميع التخصصات، وأقسام لمواجهة الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس.

كذلك، كشفت السلطات السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن استعمالها لطائرات بدون طيار، وذلك في عملياتها الرّامية لرصد ومتابعة المخالفين لأنظمة الحج. فيما نشر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عدّة مقاطع توثّق لعمليات رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج، قد التقطت بواسطة طائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. الأزهر للفتوى يُقدِّم تعريفًا بسيرة إمام الدعاة الشيخ الشعراوي
  • خرجت مسيرة بعد وفاته.. وفاة طارق البستنجي في عرفة تشعل مواقع التواصل (شاهد)
  • أحمد سعد في شكل مثير للجدل وهكذا تفاعل الجمهور
  • السديس يثير تفاعلا بما قاله عن الفلسطينيين في خطبة عيد الأضحى من الحرم المكي (فيديو)
  • مدرب الجيش الملكي يتفاعل مع تدوينة زينباور
  • أمير سعودي يرد على زعم وجود قانون يمنع الدعاء لغزة
  • السديس يثير تفاعلا بما قاله عن الفلسطينيين بخطبة عيد الأضحى من الحرم المكي
  • السيناريست فؤاد حميرة تحدث عن الموت قبل ساعات من وفاته.. ماذا قال؟ «صورة»
  • تفاعل واسع مع مقطع يوثّق موسم الحج قبل 88 عاما (شاهد)
  • لمن لم يستطع الحج هذا العام.. رددوا دعاء النبي الذي قاله في يوم عرفة