تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أعمال رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الديني بطول 4 كم، وبتكلفة 6 ملايين جنيه بمدينة الزقازيق، وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل به، باعتباره أحد الشوارع الرئيسية الرابطة بين مدينتي الزقازيق وبلبيس، وكذلك للوصول لبنية تحتية سليمة بقطاع الطرق وتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

متابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف

وشدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الطرق والنقل بالتنسيق مع رئيس مركز الزقازيق ورئيس حي أول بمتابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف، وإلزامها بإنهاء الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد، مع تطبيق المواصفات القياسية في العمل مع البدء فورا في أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع المتفرعه من شارعي فاروق والمعهد الديني.

مراعاة معايير الجودة في اعمال الرصف والتطوير

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل انه جاري تنفيذ أعمال رصف وتطوير شارع المعهد الديني بمدينة الزقازيق بدءا من نفق أبو الريش وصولاً لمزلقان العصلوجي بطول 4 كم ومتوسط عرض ما بين 13 حتى 17 متر بمواقع متفرقه وبتكلفة مبدئية 6 ملايين جنيه، لافتا إلى انه يتم مراعاة معايير الجودة في اعمال الرصف والتطوير والالتزام بالمواصفات الهندسية المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية رصف طرق الزقازيق المعهد الديني

إقرأ أيضاً:

«تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل

قرر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، إحالة عددا من العاملين في 4 مدارس بإدارة قنا التعليمية للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، وذلك للإهمال في مباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية والتقصير الإداري والإخلال بالعملية التعليمية ومخالفة التعليمات المنظمة للعمل.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية المفاجئة في مدارس أولاد سرور للتعليم الأساسي، والطويرات الإعدادية المشتركة، والشهيد بحبح عبد الحي الابتدائية بالطويرات، ونجوع المحروسة الابتدائية المشتركة.

مراجعة سجلات الحضور والانصراف

وشدد وكيل الوزارة التعليم على انتظام المدارس التي تعمل بنظام الفترتين بالتواجد يوم السبت، واعتباره يوم عمل رسمي التزاماً بالقرارات الوزارية و الخطط الزمنية التي وضعها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم 

كما راجع وكيل الوزارة سجلات الحضور والانصراف للعاملين وسجلات الأمن والزيارات، وكلف لجنة من إدارة المتابعة وتقويم الأداء لضبط أداء بعض المدارس والتأكد من واقع الدفاتر من أعمال المتابعة الإدارية والفنية للمدارس المحددة ايام السبت، ووجه إلى تكثيف أعمال المتابعة لتحقق الانضباط الإداري خلال أيام وتوقيتات العمل المحددة قانوناً .

‎ووجه السيد بتكثيف جولات المتابعة، لتحقيق مزيد من الانضباط والالتزام داخل المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق خدمة تربوية جيدة.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم توقع عقد سفلتة بتكلفة أكثر من 4 ملايين ريال
  • الغربية : رصف وتطوير محور ام القرى والنعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • مصعد معطل وسلبيات في صرف الأدوية.. إحالة مشرفي تطوير مستشفي بلبيس للتحقيق
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • رصف شارع السلخانة القديمة ببلطيم بطول 600 متر
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه