نيرة صلاح طالبة العريش.. حجزت اليوم السبت الموافق 4 مايو 2024، المحكمة الاقتصادية، ثاني جلسات محاكمة 11 متهمًا على خلفية اتهامهم بنشر أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش نيرة صلاح، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، لجلسة 25 مايو المقبل للحكم.

كانت النيابة العامة قد أحالت 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة لاتهامهم نشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر بعضها هارب خارج البلاد قاموا باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وشائعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت- على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة

وطالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والشائعات الكاذبة، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه الواقعة، فأحالت المتهمين إلى المحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة غدا لبدء إجراءات محاكمتهم.

اقرأ أيضاًإصابة 10 عاملات في إنقلاب تروسيكل ببني سويف

الدستورية العليا: فرض الضرائب بأثر رجعي محظور دستوريًا

الدستورية العليا: استقطاع نسبة من مقابل الخدمة المقرر للعاملين بالسياحة مخالف للدستور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طالبة العريش نيرة الزغبي نيرة الزغبي طالبة العريش نيرة صلاح نیرة صلاح

إقرأ أيضاً:

فيديوهات فاضحة.. تأجيل أولى جلسات محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل

أجلت محكمة جنح الاقتصادية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة سماح مصطفى والمعروفة بـ إنجي حمادة، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء لجلسة 2 يونيو لحضور المتهمين.

وتم القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب بالاشتراك مع إنجي حمادة.

وأقر التيك توكر كروان مشاكل باعترافات تفصيلية، في اتهامه بالتحريض على الفسق والفجور بالاشتراك مع المتهمة إنجي حمادة المحبوسة حاليا على ذمة التحقيقات.

وقال «مشاكل» إنه كان يحلم بالشهرة والنجومية منذ الصغر، وبعد انتشار تطبيق «تيك توك»، قرر نشر فيديوهات له وبعد تحقيق شهرة كبيرة تواصل مع المتهمة الثانية لعمل فيديوهات من أجل تحقيق أرباح مالية.

وتابع كروان مشاكل: «اتفقنا على عمل فيديو وإيهام المتابعين إننا متزوجين.. إنجي هي اللي كانت بتدفع الفلوس وعزمت ناس كتير، وبعدها صورنا فيديو المطبخ، اللي سبب المشكلة».

وأنكر المتهم الزواج من إنجي حمادة، وأن ما التقط فيديو المطبخ هي والدته، في أثناء تواجدها معه في شقة إنجي حمادة، وأنه لم يتحصل من الفيديوهات التي تم نشرها عبر صفحته بموقع تيك توك سوى على 50 ألف جنيه فقط.

وقالت انجي حمادة المذيعة المغمورة شريكة كروان مشاكل، أنها كانت متواجدة في منزلها تقوم بتصوير مقطع لايف وفوجئت بأحد الأشخاص يقوم بطرق باب المنزل، وحين شاهدت من يطرق الباب من الكاميرات، شاهدت أشخاص فذهبت تسألهم وأخبروها بأنهم من المباحث، وطلبوا منها الحضور معهم.

وتابعت شريكة كروان مشاكل في اعترافاتها، عرفت أنهم عايزين أروح معاهم بسبب الفيديو اللي صورته مع كروان مشاكل عشان كان عامل ضجة كبيرة، والناس اتكلمت عليه وساعتها جالي حالة هيستريا وجريت على المطبخ وعورت نفسي بالسكينة لكن ساعتها كسروا الباب ودخلوا وودوني المركز الطبي وبعدها خدوني المديرية.

اقرأ أيضاًرئيس قضايا الدولة ومحافظ الإسماعيلية يضعان حجر أساس فرع الهيئة الجديد

ضبط شخصين بتهمة التعدى على تاجر ماشية ببورسعيد ووفاته

مقالات مشابهة

  • غدًا.. محاكمة متهم في قضية "خلية داعش أكتوبر"
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية «أحداث مجلس الوزراء»
  • تأجيل محاكمة متهم بأحداث مجلس الوزراء
  • فيديوهات فاضحة.. تأجيل أولى جلسات محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام كرداسة»
  • تأجيل مُحاكمة متهم في واقعة استشهاد اللواء نبيل فراج
  • لـ 3 يونيو.. تأجيل محاكمة متهم في قضية قتل اللواء نبيل فراج
  • تأجيل محاكمة متهم بقتل اللواء نبيل فراج