توج الوكرة بطلا لكأس قطر لكرة القدم بعد فوزه على الريان 1-صفر السبت في المباراة النهائية للمسابقة التي شارك بها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

ويدين الوكرة بفوزه إلى لاعبه ناصر اليزيدي صاحب هدف الانتصار الثمين (80).

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4سادس مواجهة هذا الموسم والتفوق "هلالي".

. الهلال يلتقي النصر بنهائي كأس ملك السعوديةlist 2 of 4شاهد.. الوكرة والريان يبلغان نهائي كأس قطرlist 3 of 4شاهد.. النصر يلاقي الهلال في نهائي كأس ملك السعوديةlist 4 of 4(1-3) نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والخليج في نصف نهائي كأس ملك السعوديةend of list

????️ شاهد | هدف الوكرة الأول عن طريق ناصر اليزيدي #الوكرة_الريان | نهائي #كأس_قطر2024 ????@alwakrah_sc pic.twitter.com/FUpORxQyCw

— مؤسسة دوري نجوم قطر ???????? (@QSL) May 4, 2024

ويعد اللقب الأول للوكرة في المسابقة تحت مسماها الحالي منذ 2013، والثاني في الامتداد الأصلي لها (كأس ولي العهد) التي توج بها مرة من قبل عام 1999، مما يجسد الغياب الطويل عن التتويجات منذ لقب الدوري موسم 2000–2001.

???? شاهد فيديو تتويج #الوكرة بــطـــل كــأس قـــطـــر 2024 ???????? ???? #كأس_قطر2024 ???? @alwakrah_sc pic.twitter.com/Wtn3vymjoR

— مؤسسة دوري نجوم قطر ???????? (@QSL) May 4, 2024

وكان الوكرة الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وخصوصا في الانطلاقة التي شهدت هدف السبق عبر المغربي أيوب عسال الذي استغل تمريرة الدولي المصري حمدي فتحي وتابعها في الشباك، قبل أن يلغيه حكم الفيديو المساعد (فار) بداعي التسلل (9).

وسجل الوكرة هدفا آخر برأسية الجزائري محمد بن يطو، وتدخل حكم الفيديو المساعد مجددا وألغاه للسبب ذاته (28).

وواصل الوكرة الأفضلية في الشوط الثاني، وانتظر حتى الدقائق العشر الأخيرة لتسجيل هدف الفوز عبر اليزيدي الذي استغل تمريرة رائعة من الأنغولي غاسينتو دالا لينفرد بالحارس فهد يونس ووضع الكرة في الشباك (80).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات نهائی کأس

إقرأ أيضاً:

موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة

علي معالي (دبي)
كشف اتحاد كرة السلة عن موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 بمسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وذلك يوم 15 سبتمبر المقبل، بمشاركة 7 فرق، وهي شباب الأهلي، والنصر، والبطائح، والشارقة، والوصل، والوحدة والظفرة، وهو نفس عدد الفرق التي تشارك في بطولة الدوري، التي تنطلق في الرابع من أكتوبر المقبل.
في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى كل من شباب الأهلي والشارقة والوصل، وتضم المجموعة الثانية النصر، البطائح، الوحدة، والظفرة، وتقام مباريات المرحلة الأولى (الدوري التمهيدي) بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة، وتقام المباريات على ملعب الفريق المتقدم في الترتيب العام للدوري.
وتقام المرحلة الثانية (الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي) في ربع النهائي من مباراة فاصلة واحدة بنظام خروج المغلوب على ملعب الفريق المتقدم في الترتيب، وفي الدور نصف النهائي تقام مباراة فاصلة واحدة بنظام خروج المغلوب على ملعب الفريق المتقدم في المرحلة الأولى لتحديد الفريقين اللذين سوف يتأهلان للدور النهائي، ويقام الدور النهائي من مباراة فاصلة واحدة بين الفريقين الفائزين على ملعب الفريق المتقدم في المرحلة الأولى لتحديد المراكز 1 و2، وفي حال عدم وجود أفضلية لاستضافة المباريات تقام قرعة بين الطرفين.
وتم وضع الجدول الكامل للمسابقة، التي تنطلق يوم 15 سبتمبر، وتنتهي في 30 من نفس الشهر.
وفيما يخص بطولة الدوري، فتبدأ البطولة في الرابع من أكتوبر القادم، وتجرى بنظام (بست أوف 3)، وتقام على عدة مراحل، الأولى دوري من دورين يتأهل خلالها صاحب المركز الأول على (1) نقطة حافز، يتم احتسابها في المرحلة النهائية، ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث للدور نصف النهائي، وتقام المرحلة الثانية (النهائية) بمشاركة 4 فرق، المتأهلة بنظام الدورات المجمعة من دورين.

أخبار ذات صلة تكريم 53 مشاركاً في برنامج القيادات الإعلامية الشابة «الشارقة الخيرية» تدعو إلى تفريج كربة 5 نزلاء بالمنشأة العقابية

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. البنك الدولي يعلن استقرار النمو العالمي
  • عابد فهد يغوص في مشوار حياته للمرة الأولى ليلة عيد الأضحى المبارك
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة
  • بالصور.. الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في المباراة الثانية من نهائي دوري سوبر السلة
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • الإسباني ألكاراس يفوز ببطولة رولان غاروس للمرة الأولى
  • ألكاراز بطلاً لـ رولان جاروس 2024 للمرة الأولى في تاريخه
  • رولان غاروس: ألكاراس يهزم زفيريف ويتوج باللقب للمرة الاولى
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية