بوابة الوفد:
2024-06-02@23:10:20 GMT

ضبط 20 متهما مطلوب القبض عليهم على ذمة قضايا

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة،  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة، وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط المتهمين الهاربين

وأسفرت الحملات خلال 24  ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: فى مجال ضبط المتهمين الهاربين : ضبط عدد (20) متهم.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل قرر قاضي المعارضات  بالمقطم، بحبس ممرضة ووالدها وشقيقيها، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة إنهاء حياة شاب وسط الشارع بمنطقة المقطم.

حبس ممرضة ووالدها وأخوتها بتهمة قتل شاب في المقطم


وأقدمت ممرضة على إنهاء حياة شاب طعنًا وسط الشارع، خلال مشاجرة نشبت بينهما لتحرش الضحية بها واعتدائه على والدها بالمقطم.

وتلقت مديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بورود بلاغ من الأهالي يفيد بوجود مشاجرة في أحد الشوارع بدائرة قسم شرطة المقطم ووجود قتيل، وانتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ ومكان الجريمة، وبالفحص تبين العثورعلى جثة هامدة، وبها طعنتان نافذتان في البطن وأن ممرضة وراء الجريمة.


وبإجراء التحريات، تبين أن الممرضة تعرضت لتحرش من المجني عليه بأحد شوارع المقطم، ما دفع والدها للتشاجر معه، ما أسفر عن نشوب مشاجرة، على إثرها طعنت الممرضة الشاب حتى أنهت حياته وسط الشارع، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بموقع الجريمة والاستماع لأقوال شهود العيان على الحادث.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيقات، ونقل الجثمان للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة لحين تحديد أسباب الوفاة.

 

السيطرة علي حريق شقة سكنية في العجوزة بلا إصابات

 
كما سيطرت  الحماية المدنية بمحافظة الجيزة،  على حريق التهم محتويات شقة سكنية في دائرة قسم شرطة العجوزة.
وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنيّة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في شارع البطل احمد عبدالعزيز بمنطقة العجوزة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم محاصرة كرات اللهب وإخماد الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون ضبط المتهمين الهاربين

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة متهمان بالسجن المشدد 5 سنوات، ومتهمان آخرين بالمشدد 3 سنوات لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

حصل موقع "الفجر" على نص أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة المتهمين "محمد أحمد" 32 سنة سائق، "شريف أمين" 32 سنة طباخ، "عبد الرؤوف أحمد" 35 سنة كهربائي، "باسم حمدي" 29 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وذلك على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 18148 لسنة 2023 جنايات قسم بولاق الدكرور.


جاء في أمر الإحالة أن المتهمين جميعًا - سرقوا وآخر مجهول المنقولات مبلغ نقدي  36 الف جنيه، و5 موبايلات، وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، والمملوكة للمجني عليهم "سليمان السر"، "آدم أحمد"، "حامد آدم" "محمد مرغني"، وكان ذلك ليلا وحال كونهم أكثر من شخص وبطريق الاكراه الواقع عليهم.

كما قاما المتهمين وآخر مجهول بالدلوف للحانوت خاصة المجني عليه الأول حال قيام المتهم الأول بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي والتزى بالزي الرسمي لأمين شرطة وإحرازه السلاح أبيض "عصا" وباقي المتهمين القوة المرافقة له، فتمكنوا بتلك الوسيلة القرية من تفتيش محل الواقعة وشل مقاومة المجني عليهم وبث الرعب في نفسهم والاستيلاء على المنقولات المبيئة بالتحقيقات.

كما وجهت إليهم تهمة التدخل في وظيفة عمومية عسكرية بأن أدعوا بأنهم رجال شرطة ودلفوا لداخل الحانوت خاصة المجني عليه الأول مدعين بصفتهم، وقاموا بتفتيشه على النحو المبين بالاتهام أنف البيان وذلك دون إن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو
إذن منها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهه للمتهم الأول، تهمة ارتداء علانية كسوة رسمية كسوة أمين شرطة بغير أن يكون حائزًا للرتبة التي تخوله ذلك وحمل علانية العلامة المميزة لها من غير حق على النحو المبين بالتحقيقات، بالإضافة إلى احرازه سلاح أبيض (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ قانوني.

بناءا على ذلك، يكون المتهمين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المؤلمين بالمواد ١٥٥ - ١٥٦، ۲۱۹،۱/۳۱٤ من قانون العقوبات، والمواد ۲۰۱ ۱/۷۰ ١/٢٤٠ بند، بند ٦ ٤٢ من القانون رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠م المعدل بالقانون رقم ١٢٢ لسنة ١٩٨٩ والبند (۲) من القسم الأول "" والبند رقم ( ۱۲ ) من القسم الأول "ب"، والبند رقم (٥٤) من القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق.

مقالات مشابهة

  • طيران الجيش العراقي يستهدف أوكاراً لـ«داعش» في ديالى
  • القبض على شخصين كتبا مطلوب عشائريا على محل تجاري شرقي بغداد
  • أمن المخا يضبط متهماً بقتل شقيقه بعد ساعات من محاولة فراره
  • القبض على 26 متهماً هارباً و15 بلطجياً
  • مشاجرة عنيفة بين مقيمين في السعودية بينهم يمنيين (فيديو)
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • شرطة شبوة تلقي القبض على قاتل بعد لحظات من ارتكاب هذه الجريمة
  • القبض على 5 مقيمين إثر مشاجرة جماعية بالرياض
  • نزاهة: إيقاف 112 متهماً في قضايا فساد من 6 وزارات
  • القبض على 7 تشكيلات عصابية وسقوط 33 متهماً هارباً