أبوظبي- وام
أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أن يوم توحيد القوات المسلحة في السادس من مايو عام 1976، يمثل مرحلة تاريخية ومنطلقاً رئيسياً ساهم في النهضة الشاملة التي حققتها دولة الإمارات على مدار عقود، فبهذا القرار التاريخي تعززت أركان الاتحاد وتعمق مفهوم الوحدة في عقول أبناء الوطن وقلوبهم.


وقال سموه، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 48 لتوحيد القوات المسلحة: «نحتفي اليوم بالذكرى الـ 48 لتوحيد قواتنا المسلحة، الحامية والداعمة والمعززة لمكتسبات الدولة وإنجازاتها، فأبناء قواتنا المسلحة هم أهل العزم والمنعة رمز شموخ الوطن وقوته، يضطلعون بمهامهم ومسؤولياتهم بأعلى معايير الكفاءة والاحترافية والوطنية».
وأضاف في هذه المناسبة الوطنية الخالدة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو أولياء العهود.
وأكد أن قواتنا المسلحة قوة خير وسلام واستقرار تدافع عن الحق وتبادر بمد يد العون والمساندة للجميع في شتى بقاع الأرض، وتعزز منظومة الأمن الخليجي والعربي وتدعم كافة مساعي الاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي، فدولة الإمارات تؤمن بأن الأمن والسلام خيار الشعوب الطامحة للاستقرار والتنمية وبناء مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة.
وأضاف نستذكر اليوم بكل فخر تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أروع الدروس والعبر في البذل والعطاء والذود عن الوطن وحماية مقدراته، وجسدوا رسالة دولة الإمارات الإنسانية النبيلة ونهجها الراسخ الداعي لتحقيق السلام والتنمية في العالم أجمع.
وقال سموه: «تحية فخر وتقدير واعتزاز إلى كل أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، وكل عام وبلادنا في عزة وتقدم وريادة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بن زاید آل نهیان قواتنا المسلحة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني

 

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، أن الشركة تسهم على مدى أكثر من عقدين من الزمن في دعم الأجندة الوطنية وتعزيز مسيرة تطور دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب إسهامها الفاعل والبناء في الاقتصاد العالمي، وذلك في إطار رؤيتها الهادفة إلى تطوير اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار.
وقال سموه، في الكلمة الافتتاحية للتقرير السنوي 2023 لشركة مبادلة للاستثمار، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” كان له الدور المحوري في خلق الفرص النوعية للكوادر البشرية في مبادلة خلال قيادته الاستثنائية للشركة في مرحلة مهمة من مراحل نموها إضافة إلى بناء علاقات قوية وشراكات عالمية راسخة.
وأضاف سموه، أن أولوياتنا خلال العقود القادمة ترتكز على تحقيق توسع مستمر لاقتصاد دولة الإمارات وتعزيز ارتباطه مع الاقتصاد العالمي، وقد نجحت مبادلة وشركاؤها العالميون خلال العام الماضي في تحقيق العديد من الإنجازات في قطاعات الأعمال الرئيسة في أماكن مختلفة من العالم.
وأشار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إلى أنه في إطار هذا التوجه الاستراتيجي، حرصت مبادلة خلال عام 2023 على مواصلة التوسع في استثماراتها العالمية في القطاعات التي تسهم في صناعة المستقبل مثل، الذكاء الاصطناعي، والطاقة النظيفة، وعلوم الحياة، والائتمان الخاص، والتصنيع المتقدم.
وقال سموه، إن الشركة واصلت – من خلال استثمارها في كل هذا القطاعات – ترسيخ المزايا التنافسية لدولة الإمارات بما يدعم استراتيجيتها الوطنية الرامية إلى إنشاء سلاسل قيمة عالمية جديدة تعزّز حضور الدولة ومكانتها بوصفها حلقة وصل بين شرق العالم وغربه وبين شماله وجنوبه.
وأضاف سموه، أن استثمار مبادلة في كل هذه القطاعات ينطلق من التزامها بنهج الشراكة والاستثمار المسؤول الذي يتوافق مع التزام دولة الإمارات بتعزيز آفاق التعاون الدولي ومجالاته ودفع عجلة التقدم العالمي.
وأشار سموه، إلى جهود مبادلة في توفير الفرص لأبناء دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها ممن ينتمون إلى 200 جنسية مختلفة؛ وقال سموه : يسعدنا أن نرى العديد من الأشخاص المتميزين الذين بدأوا حياتهم المهنية في الشركة، وأصبحوا اليوم يتولون قيادة مؤسسات ومبادرات حيوية تسهم في تشكيل مستقبل اقتصادنا الوطني، وريادتنا في المجالات والقضايا ذات الأهمية العالمية.
وأضاف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن الإنجازات التي حققتها مبادلة تسهم في دفع مسارات التنمية في دولتنا وتعزيزها، معرباً عن شكره لمعالي خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار وفريق عملها وشركائها العالميين، على التزامهم الثابت بقيادة مسيرتها في ظل تحديات عالمية معقدة.
وقال سموه : يسعدني أن أواصل مع اخواني في مجلس الإدارة قيادة الشركة خلال هذه المرحلة المهمة، التي تمضي فيها دولة الإمارات بخطى طموحة وواثقة، مستندة إلى الإرث الاستثنائي والرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.


مقالات مشابهة

  • زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام
  • زكي نسيبة: الإمارات حققت قفزات كبيرة في مجال التعليم العام والجامعي
  • حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • عبدالله بن زايد يحذر من التصعيد الخطير القائم في المنطقة
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور
  • عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة