أعلنت وزارة الصحة، بدء مرحلة التصويت في جائزة وعي 2023 - 2024 بموسمها السادس الذي يستمر حتى 14 مايو الحالي عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة.
ويأتي ذلك بهدف إشراك المجتمع في التصويت للمشاركات المتأهلة للجائزة التي تُعد إحدى مبادرات الوزارة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي، ويبلغ إجمالي جوائزها أكثر من مليون ريال.


أخبار متعلقة الصحة: لم نرصد إصابات بأعراض جديدة في واقعة التسمم الغذائي بالرياضحادث التسمم في الرياض.. شفافية "الصحة" تدحض الشائعات بمعلومات دقيقةارتكب مخالفات جسيمة.. "الصحة" تغلق مجمعًا طبيًا خاصًا بالأحساءوأوضحت أن عدد المشاركات المتأهلة للتصويت في جائزة وعي في نسختها الحالية، بلغ 90 مشاركة من مختلف دول العالم العربي، وذلك في 5 مسارات شملت مسار الفيلم القصير، ومسار التصوير الإعلاني، ومسار الموشن جرافيك، إضافة إلى مساري الإنفوجرافيك، والأفكار الإبداعية.

بدأ التصويت، وبدت المنافسة!
50+ مشاركة تنتظر صوتك في مسار جائزة الجمهور— جائزة وعي (@WaaiAward) April 29, 2024التصويت للجائزةوتعد مرحلة التصويت إحدى مراحل جائزة وعي ما قبل الأخيرة في الموسم، تتاح فيها الفرصة للتصويت على مجموعة المشاركات المتأهلة في المسارات الخمسة، واختيار المشاركات الفائزة من بينها جائزة الجمهور وهي جائزة مستقلة عن لجنة التحكيم، وتمنح لأعلى عشر مشاركات تصويتًا من قبل الجمهور عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة.
وبيّنت أنه يتم بعد مرحلة التصويت تحديد المشاركات الفائزة بـ"جائزة الجمهور"، والمراكز الأولى في الحفل الختامي.

الطريقة سهلة، وما تاخذ وقت
بس النتيجة: #جائزة_وعي— جائزة وعي (@WaaiAward) May 5, 2024
وأشارت إلى أن طريقة التصويت تبدأ بتسجيل الدخول لموقع جائزة وعي https://waaiaward.com, ثم الاطلاع على المشاركات المرشحة، واختيار المشاركة التي تستحق التصويت، على أن يصل رابط التفعيل للمستفيد عن طريق البريد الإلكتروني، ثم التصويت.
يذكر، أن جائزة "وعي" تسعى إلى تحفيز المجتمع على اتباع نمط حياة صحي؛ لتعزيز الوقاية، وللحد من الإصابة بالأمراض، وزيادة النشاط والإنتاج الوظيفي، إضافة إلى تشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي بالمجال الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض جائزة وعي وعي الصحة وزارة الصحة مرحلة التصویت

إقرأ أيضاً:

رواية طبول الوادي لمحمود الرحبي تتأهل لجائزة كتارا للرواية العربية في فئة الروايات المنشورة

تأهلت رواية "طبول الوادي" للقاص والروائي العُماني محمود الرحبي إلى قائمة الـ 18 لأفضل الأعمال المشاركة في الدورة العاشرة لجائزة كتارا للرواية العربية في فئة الروايات المنشورة، والتي أعلنتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة في فئتي الروايات المنشورة والروايات غير المنشورة، وروايات الفتيان، والرواية التاريخية، والدراسات النقدية.

ورواية "طبول الوادي" التي جاءت في 176 صفحة عمل أدبي تتجسد فيه رحلة الخيال والواقع معًا لتصوير صورة شاملة لسلطنة عُمان في فترة الثمانينيات، بأسلوب أدبي يستمد روحه من تفاصيل البيئة العُمانية الأصيلة، تسرد الرواية التحولات الجذرية التي شهدتها تلك الحقبة الزمنية، والتي جعلت من المكان شاهدا حيا على تلك الأحداث، وبدورها، تعكس الشخصيات الرئيسية في الرواية بيئاتها الخاصة، حاملة معها أحلامًا متباينة، يحدد تحققها مدى قدرة كل شخصية على متابعتها بإصرار.

وتضم القائمة روائيين من 17 دولة عربية في مختلف فئات الجائزة، وكانت قد أعلنت جائزة كتارا للرواية العربية القوائم المتأهلة اليوم بعد أن أجرت تعديلًا على نظام نشر قوائم الترشيح بأفضل الأعمال المُشاركة في الجائزة اعتبارًا من الدورة العاشرة للجائزة، بحيث يتم نشر قائمة أولى في شهر يونيو من كل عام بعدد الـ 18 عملًا المُرشحة، وقائمة الـ 9 تنشر في شهر أغسطس في سياق العمل التطويري للجائزة، ومن المؤمل إقامة النسخة العاشرة من مهرجان كتارا للرواية العربية خلال الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر المقبل، حيث سيتم الاحتفاء بمرور عقد على إطلاق جائزة كتارا للرواية العربية. خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، نجحت الجائزة في احتلال مكانة رائدة بين الجوائز العربية، ليس فقط من حيث القيمة المالية، ولكن أيضًا بفضل مبادراتها الشاملة الرامية إلى نقل الرواية العربية إلى العالمية عبر ترجمة الأعمال الفائزة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية إضافة إلى اللغة العربية. هذا النهج الشمولي لجائزة كتارا للرواية العربية أهلها لنيل لقب "مدينة الرواية العربية" من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" في نوفمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • الصحة تعلن عن خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى
  • إقامة مباريات الدوري الليبي في إيطاليا
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية “NajwaStalgia” العالمية
  • هيئة الزكاة تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه
  • رواية طبول الوادي لمحمود الرحبي تتأهل لجائزة كتارا للرواية العربية في فئة الروايات المنشورة
  • خبراء محليون ودوليون لتقييم المشاريع المشاركة في جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني