الوطن:
2024-05-20@00:16:01 GMT

فيضانات باكستان تقتل 14 شخصا وتدمر 140 منزلا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

فيضانات باكستان تقتل 14 شخصا وتدمر 140 منزلا

كشفت هيئة إدارة الكوارث في باكستان عن وفاة 14 شخصاً بسبب الفيضانات خلال الثلاثة أيام الماضية.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة جنان سايق أنَّ الفيضانات والأمطار التي ضربت 14 إقليمًا في البلاد، دمرت 140 منزلًا سكنيا كما نفقت أكثر من 2000 رأس ماشية.

وفاة 14 مواطنا

وأشار إلى وفاة 14 مواطنا خلال 3 أيام في ظل الأمطارالتي تضرب البلاد مع تضرر بعض الطرق في أقاليم بادخشان وتاخار وجور ونورستان وإغلاق بعضها بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات.

أعلى منسوب أمطار في البلاد منذ 1961

وقبل يومين، ذكر مركز الأرصاد الجوية في باكستان أنَّ البلاد تشهد أعلى منسوب من الأمطار منذ العام 1961، مع إرجاع القادة في البلاد أن السبب وراء هذه الكمية الكبيرة من الأمطار هو التغيرات المناخية، وارتفع منسوب هطول الأمطار في إبريل مقارنة بمارس بنسبة 164 بالمائة.

وفي مارس الماضي، قتل 29 شخص وأصيب 50 بسبب الأمطار الغزيرة في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد بعد أن غمرت المياه مدينة غوادار الساحلية، ما أجبر السلطات على استخدام القوارب لإجلاء السكان.

إجلاءات سابقة

وفي عام 2023 تمّ إجلاء نحو 100 ألف شخص من قرى في باكستان، بعدما أفرغت الهند آلاف الأمتار المكعبة من المياه في نهر يمر في البلدين، فيما تسعى باكستان التعافي من آثار الأمطار المدمرة عليها.

فيضانات مدمرة في البلاد

وشهد باكستان في عام 2022، فيضانات مدمرة قتلت 1700 شخص على الأقل، ودمرت ملايين المنازل، وإتلاف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وتمّ إغراق نحو ثلث البلاد بالمياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان فيضانات أمطار وفيات فی البلاد

إقرأ أيضاً:

ليس لها مثيل منذ قرن .. فيضانات ألمانيا تحول الشوارع أنهارا

سرايا - أجلي مئات الأشخاص وأوقف العمل في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية جنوب غربي ألمانيا، من جراء فيضانات وأمطار غزيرة، حسبما أعلنت السلطات ووسائل إعلام ليل الجمعة.

وارتفع منسوب المياه بشكل سريع في ولاية زارلاند الحدودية مع فرنسا، حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات بعد تساقط أمطار غزيرة.

ودعا مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان الى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية المنازل، خصوصا بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد.

ووفق صحيفة "بيلد" الألمانية، أدى هذا الانهيار الى وقف العمل بمحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة.

وتحدثت الصحيفة واسعة الانتشار عن "فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن"، مع استمرار ارتفاع منسوب المياه.

ومن المتوقع أن يتفقد المستشار الألماني أولاف شولتسالمنطقة، السبت.

وفي ولاية راينلاند بالاتينات المجاورة حيث يجري أيضا نهر زار، دعا عناصر الإطفاء نحو 200 من سكان بلدة شودن الى مغادرة منازلهم في ظل ارتفاع منسوب المياه، على أن يتم توفير مأوى مؤقت لهم في قاعة للتمارين الرياضية.

وتدخل هؤلاء العناصر في عدد من بلدات جنوب غرب ألمانيا لإجلاء السكان، تحسبا لوقوع انزلاقات أرضية بسبب الكمية الضخمة من المياه.

وأصدرت هيئة الأرصاد المناخية تحذيرا من فيضانات "هائلة" في مناطق جنوب غرب البلاد، لا سيما ولايات زارلاند، وجزء من بادن فورتمبرغ، وراينلاند بالاتينات، وهسن، وشمال الراين فستفاليا.

ودعت بلدية مدينة زاربروك، عاصمة ولاية زارلاند، السكان إلى البقاء في منازلهم، وحذرت من احتمال حصول انقطاعات في التيار الكهربائي، كما تم تعليق حركة السير على إحدى الطرق السريعة، بينما استنفر مئات من رجال الاطفاء لمساعدة المتضررين.

وفي فرنسا، أصدرت السلطات أعلى مستوى من الإنذار من خطر الأمطار والفيضانات في موسيل، وتدخل رجاء الإطفاء لمساعدة المئات في مناطق ارتفع منسوب المياه في بعضها إلى 40 سنتيمترا.

وعبر منصة "إكس"، دعا وزير الداخلية جيرالد دارمانان السكان لاتخاذ "أقصى درجات الحذر واحترام تعليمات السلطات"، التي طلبت منهم البقاء في منازلهم.

ووفق بيان لدائرة الإطفاء والإسعاف، طالت الفيضانات والأمطار الغزيرة "ما يناهز 117 بلدية" في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • 66 وفاة بسلسلة فيضانات ضربت أفغانستان
  • مصرع 14 شخصاً بسبب عطل في فرامل حافلة في باكستان
  • مصرع 47 شخصاً في فيضانات جديدة مفاجئة شمال أفغانستان
  • أ ف ب: فيضانات أفغانستان تودي بحياة العشرات وتدمر آلاف المنازل والأراضي الزراعية
  • فيضانات تجتاح جنوب غرب ألمانيا.. السلطات تجلي مئات السكان (شاهد)
  • ليس لها مثيل منذ قرن .. فيضانات ألمانيا تحول الشوارع أنهارا
  • مقتل 50 شخصاً جراء فيضانات غرب أفغانستان
  • ألمانيا تغرق.. فيضانات لم تشهدها البلاد منذ قرن (فيديو)
  • ألمانيا تغرق.. إجلاء المئات في الجنوب الغربي بسبب الفيضانات (فيديو)
  • ذمار.. وفاة طفلين ووالدتهما جراء إنهيار المنزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار