يهدف المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، إلى الترويج والتسويق لفاكهة المانجو التي تعتبر ثمارها من أفضل وأجود أنواع المانجو في العالم.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان أن المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بالمنتجات الزراعية اليمنية التي تمتاز بجودتها العالية ومذاقها الفريد.. مبيناً أن فاكهة المانجو تمتاز بموعد الحصاد المبكر الذي يبدأ من شهر فبراير ويستمر عدة أشهر.


وأشار إلى أن المهرجان يهدف للترويج لهذه الفاكهة وتحسين طرق تسويقها، وفتح أسواق خارجية جديدة، وتصديرها للأسواق العالمية.
وأكد وكيل قطاع الخدمات أن الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية يعملون على استيعاب المواد الخام الزراعية في الصناعات الغذائية، ومنها ثمار المانجو، حيث بدأت أولى الخطوات من خلال مجمع باجل للصناعات الغذائية، الذي سيعمل على تزويد مصانع العصائر بلب المانجو لإحلاله بديلاً عن المواد الخام المستوردة.
من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي هارب، إلى أن المهرجان سيحظى بمشاركة واسعة من قبل المنتجين المحليين، والجمعيات الزراعية، ومصدري المنتجات الزراعية من تجار ومسوقين ووكلاء، والأسر المنتجة، ومعامل الصناعات الغذائية، والجهات الرسمية ذات العلاقة.
وأفاد بأن المهرجان يتضمن فعاليات ثقافية وعروض مسرحية، ومسابقات للرسم والفنون في مجال التسويق والترويج للمنتجات المحلية، بالإضافة إلى جناح للإرشاد الزراعي، ويتضمن عددا من الندوات وحلقات النقاش وأوراق عمل حول محصول المانجو وأهميته الاقتصادية، وطرق الترويج والتسويق الحديثة.
ودعا رئيس اللجنة التحضيرية جميع وسائل الإعلام والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة المهرجان لإظهار المنتجات الوطنية بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع جودتها العالية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: أن المهرجان

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. ورشة عمل تناقش مسودة الرؤية السياسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية

عقد الفريق الفني باللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية، الثلاثاء، بمدينة سيئون ورشة عمل "الرؤية والوثيقة السياسية للمجلس بما يلبي تطلعات أبناء المحافظات الشرقية (حضرموت، شبوه، المهرة، سقطرى) في الندية والشراكة العادلة لإدارة شؤون البلاد.

 

وشهدت الورشة مداخلات ونقاشات ومداولات مستفيضة من ممثلي المكونات المجتمعية والسياسية والاجتماعية والمحامين والنشطاء السياسيين بوادي وصحراء حضرموت حول مسودة الوثيقة السياسية للمجلس والتي تعكس إرادة وتطلعات أبناء المحافظات الشرقية وحقوقهم في المشاركة الفاعلة والشراكة العادلة في الحكم والإدارة والثروة.

 

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد عبدالهادي التميمي في افتتاح الورشة إلى نتائج نزولات واجتماعات الفرق الأربع التي تمخضت عن اجتماع اللجنة التحضيرية في يناير الماضي وجهودها في الاستماع لوجهات النظر وتبادل الآراء والمقترحات مع عدد من المختصين والخبراء من أبناء المحافظات الشرقية بهدف الوصول لرؤية مشتركة ومتكاملة تحقق تطلعات وآمال أبناء محافظات المهرة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

 

ولفت رئيس تحضيرية المجلس الموحد إلى أن الرؤية السياسية تقوم على مرتكزات تتمثل في المرجعيات الثلاث التي أقرت محليا ودوليا واقليميا إلى جانب الخصائص المشتركة التي تجمع المحافظات الشرقية، ودورها في بناء تكتل واحد يستطيع الضغط من خلاله في الحصول على الاستحقاق الوطني واستعادة دوله النظام القانون والندية والشراكة في الإدارة والحكم في دولة اتحاديه تحقق العدالة والشراكة الحقيقية.

 

وبارك رئيس اللجنة التحضيرية الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي في السيطرة على العملة الوطنية، داعيا الحكومة إلى اتخاذ المزيد من الاجراءات الاقتصادية لرفع المعاناة عن المواطن الذي اثقلت كاهله الأزمات وضاعفت من مشقة حياته المعيشية.

 

 ورحب التميمي، بجهود الوساطة التي يبذلها الأشقاء في الرياض ومسقط من اجل السلام العادل والدائم، مطالبا المكونات الاجتماعية والأحزاب السياسية إلى ترك المزايدات والممحاكات وتوحيد الصف وتغليب المصلحة الوطنية في مواجهة التحديات التي تواجهها الدولة في المرحلة الراهنة والعمل بصورة تشاركيه مع الحكومة والمخلصين في البلد في ايجاد حلول تنهي الأزمات التي تعصف بالوطن.


مقالات مشابهة

  • هجمات البحر الأحمر ترفع شحنات النفط والوقود حول إفريقيا 47%
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • اتحاد الكرة: محمد صلاح رفض التغيير بعد نقاش مع حسام حسن (فيديو)
  • حضرموت.. ورشة عمل تناقش مسودة الرؤية السياسية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"
  • أسعار الفاكهة الصيفية في سوق العبور
  • احتفالات وفعاليات ترفيهية
  • نبش قبر والدة ضابط كبير في الجيش الوطني من قبل مليشيات حوثية بصنعاء والسبب صادم!
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم