قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني شعب أعزل بالمفهوم العسكري وأن مايحدث هو مذبحة جماعية مفتوحة أمام العالم وليست حرب بين جيشين.

وأضاف الهباش في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن حماس تقدم لإسرائيل المسوغات والمبررات لهذه المذبحة والإبادة على مدار ٢٧ سنة وأن نتنياهو يستغل ويستخدم هذه المسوغات للتغطية عن فشله الداخلي.

وأشار الي أن هدف نتنياهو وحكومته ليس القضاء على حركة حماس ولا استعادة الأسرى ولكن هدفه القضاء على القضية الفلسطينية لإنه لا يؤمن بالشعب الفلسطيني  ولا بدولة فلسطين.

وأوضح أن حالة الإنقسام الداخلي بين الضفة الغربية وغزة الذي اصطنعته حماس ٢٠٠٧ يجب أن تنتهي ونتحد جميعاً قي دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وتحت حكم منظمة التحرير الفلسطينية.

https://youtu.be/DJZbxT0NVi8?si=HrNoTOhejun5Jw5p

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمود الهباش الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني برنامج مصر جديدة محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية

ثمن الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر هي صمام الأمان وحائط الصد ضد كل محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

دور مصر في دعم غزة

وقال سيد، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إنه منذ اليوم الأول لعدوان دولة الاحتلال غير المسبوق على الشعب الفلسطيني، تحركت مصر على كل المسارات والأبعاد لدعم الشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني ووقف نزيف الدم عبر المسار الأمني وبراعة المفاوض المصري وتقديم المبادرات والمقترحات التوافقية لوقف هذا العدوان وإنهاء هذه الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني".

هل يمكن أن يؤدي الحسد إلى الوفاة؟.. الأزهر للفتوى يجيب فصائل فلسطينية: قصفنا تجمعا لآليات الاحتلال وقوة إسرائيلية شرق جباليا

وأشار إلى أن مصر أدت دورها في دعم القضية الفلسطينية على مستوى عدة مسارات ومنها حشد الدعم الدولي، حيث إن دور مصر يحظى بالتقدير العالمي المستمر، وكل من جاء مصر على مدار الـ8 أشهر من زعماء ورؤساء العالم أعربوا عن تقديرهم للدور المصري، وكل ذلك يعكس صوابية ومصداقية وقوة المقاربة والموقف المصري المنحاز للإنسانية مقابل هذا الاحتلال الذي ضرب بالقوانين عُرض الحائط». 
 

مقالات مشابهة

  • البرغوثي .. الصراع بين نتنياهو وغانتس يؤكد خلخلة البنيان الداخلي الإسرائيلي
  • دو فيلبان: القضاء على حماس عسكريا مستحيل.. علينا الاعتراف بفلسطين
  • بعد ملحمتي رفح وجباليا.. هل أيقنت إسرائيل بوهم القضاء على المقاومة؟
  • نتنياهو: شروط «جانتس» تعني إنهاء الحرب وإقامة دولة فلسطينية
  • الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي
  • «الحرية المصري»: مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية
  • دور الأنظمة والشعوب العربية تجاه القضية الفلسطينية
  • كرم جبر: نتنياهو زرع كراهية إسرائيل بالمنطقة.. ولا تختبروا صبر الجيش المصري
  • تفاصيل مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت
  • خبير: مصر هي حائط الصد ضد كل محاولات إسرائيل في تصفية القضية الفلسطينية