استعرض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الاثنين خلال مكالمة هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه

إقرأ المزيد "حماس" تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في غزة

وأوضحت حركة حماس في بيان رسمي الاثنين أن هنية هاتف مساء الاثنين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث ثمّن دور قطر في المباحثات التي جرت، وأطلعه على موافقة الحركة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي تسلمته الحركة من الوسطاء قبل يومين وتفاصيل الاتفاق المقترح الذي تمت الموافقة عليه اليوم.

واستعرض الجانبان وفقا للبيان "الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ الاتفاق بعد أن اتخذت الحركة قرارها انطلاقا من حرصها على مصلحة الشعب الفلسطيني في القطاع".

وشدد البيان على ضرورة التقاط إسرائيل اللحظة وإعلان موافقتها على المقترح المقدم.

وأعلنت حركة "حماس" أنها أبلغت الوسطاء القطري والمصري بموافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبالتزامن أكدت مصادر إسرائيلية مشاركة في مفاوضات التهدئة بين إسرائيل و"حماس" لصحيفة "يسرائيل هيوم" أن "عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح يأتي في إطار العملية العسكرية المخطط لها في المنطقة".

وأشاروا إلى أنه "حتى يتم الانتهاء من الإخلاء وبدء العملية العسكرية، سيمر بعض الوقت، مما قد يسمح لحماس بتليين موقفها من أجل قبول الاتفاق"

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته تهاجم وتعمل في هذه الأثناء بشكل مباغت ضد أهداف لحماس في منطقة شرق رفح.

كما أصدر مجلس الحرب الإسرائيلي قرارا بالإجماع لاستمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بفعل المقاومة وصمود الشعب، مؤكداً أن حماس أبلغت الوسطاء تمسكها بموقفها وعدم التنازل عن مطالبها.

وخلال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "دورة طوفان الأقصى"، قال هنية إن "المقاومة الإسلامية في لبنان تقف اليوم مساندة لغزة"، مشيرا إلى أن "عملية "طوفان الأقصى" رفعت القضية الفلسطينية إلى مستوى غير مسبوق وفتحت الباب للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وقال هنية إن "الكيان فشل في تحقيق أهدافه وذلك بفضل الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، وأضاف: "الكيان فشل في قوة ردعه وفي إرهابه الفكري بفضل طوفان الأقصى".

وأكد هنية ان "المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنها  لن تتنازل عن مطالبها، وهي متمسكة بموقفها المتمثل بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وصفقة تبادل الأسرى".

واعتبر هنية أن "الاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءا من هذه المناورات".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن "استثمار هذه المعركة يتطلب موقفا عربيا وتحركا جماهيريا لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • هنية يشدد على وقف العدوان وإسرائيل تؤكد أنه لا هدنة دون الأسرى
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • ملامح مقترح الاحتلال المقدم للوسطاء.. تضمن “هدنة طويلة الأمد”
  • السيسي يبحث الأوضاع في غزة مع الرئيس الصيني.. وتوافق على ضرورة وقف إطلاق النار
  • هدنة غزة في 6 أسابيع مقابل 20 أسيراً إسرائيلياً
  • ملامح مقترح الاحتلال المقدم للوسطاء.. تضمن هدنة طويلة الأمد
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • مصدر في حماس: أوقفنا محادثات وقف إطلاق النار.. وهذه هي شروطنا لتجديد التفاوض
  • مصدر مصري : جهود مكثفة لإقرار هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية