كشف مصدر مطلع في مجال صناعة السفن الروسية عن موعد بدء الاختبارات البحرية على أول سفينة عسكرية روسية كاسحة للجليد تم تطويرها في إطار المشروع "23550".

وتبعا للمعلومات التي أوردها المصدر لوكالة "تاس" الروسية فإن "سفينة إيفان بابانين غادرت قبل أيام الحوض المائي حيث كانت تخضع لعمليات إعادة طلاء لهيكلها، وهي موجودة حاليا على الرصيف المائي التابع لأحواض بناء السفن الأميرالية الروسية، وفي يونيو القادم من المفترض أن تبدأ السفينة بمرحلة اختبارت المصنع البحرية".

بدأت روسيا في تطوير هذه السفينة في إطار المشروع الحكومي "23550" في أبريل 2017، وأنزلتها إلى المياه أول مرة في أكتوبر 2019، وفي أبريل الماضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم السفينة انتقل إليها ليتعرف على أقسامها ومعداتها، ويبدأ التحضير لعمليات اختبارات المصنع البحرية التي ستخضع لها العام الجاري.

وتطور روسيا السفن في إطار المشروع "23550" لتعمل كآليات لحماية الحدود والمرافق البحرية في مياه القطب الشمالي، ولحماية وقطر السفن ومرافقتها إلى الموانئ، كما يمكن استخدامها كسفن إمداد عسكري، والمميز فيها هو صلابة هياكلها، حيث تمكنها من العمل في المياه التي يكسوها الجليد الذي تصل سماكته إلى 1.7 م.

إقرأ المزيد روسيا تنزل إلى المياه سفنا حربية جديدة

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 114 م، وعرضها 18 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 9000 طن، كما يمكن لها الحركة بسرعة 18 عقدة بحرية، وقطع 10000 ميل بحري في كل مهمة، أما منظومة تسليحها فتضم مدافع أوتوماتيكية من عيار 76.2 ملم، وصواريخ Kalibr-K المجنحة، وصواريخ Uran المضادة للأهداف البحرية، كما تم تجهيز أسطحها بمنصات لحمل المروحيات ومنصات لحمل الطائرات المسيرة.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية صواريخ مروحيات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلي يعلن موعد اختبارات قطاع الناشئين

تنطلق يوم الاثنين، المقبل، الموافق 20 مايو، اختبارات قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي، لموسم 2024 / 2025، بداية من مواليد 2005 حتى مواليد 2017، وذلك تحت إشراف  محمود جابر، رئيس القطاع، و أشرف خضر المدير الفني للقطاع.

وتقام الاختبارات يوميا على فترتين، الأولى من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، والثانية من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءا.

وتقام الاختبارات على مدار أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة، وذلك بالملعب الفرعي 2، على أن يتم دخول الراغبين في خوض الاختبارات من خلال الباب الفرعي بشارع شبين الكوم.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأوكرانية تعلن إغراق كاسحة الألغام الروسية "كوفروفيتس"
  • البحرية الأوكرانية تعلن إغراق كاسحة ألغام حربية روسية
  • كييف تعلن إغراق سفينة حربية روسية في البحر الأسود
  • روسيا.. تطوير شبكة عصبية تتنبأ بمخاطر وقوع الشركات تحت العقوبات
  • روسيا تصادر أصول وحسابات "دويتشه بنك" في إطار دعوى قضائية
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 14 قذيفة صاروخية أطلقتها قوات كييف نحو مقاطعة بيلغورود
  • الإسماعيلي يعلن موعد اختبارات قطاع الناشئين
  • الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة