RT Arabic:
2024-05-19@15:32:31 GMT

"روائع الموسيقى الروسية".. حفل موسيقي روسي في مالي

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

'روائع الموسيقى الروسية'.. حفل موسيقي روسي في مالي

أقيم يوم 5 مايو في دولة مالي حفل موسيقي لفنانين من كونسرفاتوار موسكو الحكومي.

أعلنت السفارة الروسية في مالي والنيجر أن فنانين من كونسرفاتوار "تشايكوفسكي" في موسكو قدموا حفلا موسيقيا في عاصمة مالي باماكو.

إقرأ المزيد "رمز مقدس للعائلة والطفولة".. أول مهرجان أوراسي "للمهود" في جمهورية توفا الروسية

وقالت السفارة إن حفل "روائع الموسيقى الروسية والأجنبية" أقيم في إطار المشروع الثقافي الدولي "النجوم الصاعدة" بدعم من وزارة الخارجية الروسية ومؤسسة "العالم الروسي" وكونسرفاتوار موسكو الحكومي .

يشار إلى أن الحفل حضره أكثر من 300 متفرج، من بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مالي بورما كانساي، وممثلو الوزارات والهيئات المحلية والسلك الدبلوماسي والمواطنون والطلاب.

وقدم الموسيقيان نيقولاي أجيف وجوليا كوبريانوفا، الحائزان على عدة جوائز دولية والمدرسان في كونسرفاتوار "تشايكوفسكي" الحكومي في موسكو، أعمال المؤلفين الموسيقيين المشهورين.

وأكد القائم بأعمال السفارة الروسية في مالي باغرات شينكوبا في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا الحفل في سياق تطوير العلاقات الثقافية والإنسانية بين البلدين، وأعرب عن امتنانه لوزارة الثقافة والمعهد الموسيقي في دولة مالي لتوفير المكان والمساعدة، وشكر مؤسسة "العالم الروسي" وكونسرفاتوار موسكو على تنظيم هذا الحفل.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: موسيقى فی مالی

إقرأ أيضاً:

ابتكار روسي جديد: هلام حيوي لترميم العظام بفعالية 100%

طورت جامعة فولغوغراد الطبية الحكومية الروسية، أول هلام حيوي في العالم يمكنه استعادة أنسجة العظام بالكامل وعلاج الإصابات الكبيرة الناجمة عن الرصاص والشظايا. وفقًا لتقارير وكالة "تاس" الروسية، أعلن دميتري كومبانتسيف، رئيس قسم تكنولوجيا الأدوية في فرع بياتيغورسك بالجامعة، عن هذا الابتكار الذي يعزز من آليات تجديد العظام بشكل طبيعي.

أوضح كومبانتسيف أن الهلام الحيوي يتكون من خليط معقد ينشط التجديد العظمي، ويسمح بتخليق أنسجة عظمية جديدة تماماً بمطابقة 100% للأنسجة الأصلية. ويتميز هذا الهلام بكونه نظامًا ذكيًا يفعّل عمليات الشفاء الطبيعية، مما يجعله بديلاً فعّالًا للمواد البديلة التقليدية المستخدمة في ترميم العظام.

يقدم الهلام المستحدث تطبيقات عملية مبتكرة في مجال الطب الجراحي، حيث يسهل على الأطباء ملء العيوب العظمية بشكل أكثر دقة واكتمالًا. يتيح هذا الابتكار تقديم حلول أكثر فعالية للمرضى الذين يعانون من إصابات عظمية شديدة، ويقدم آمالًا جديدة في مجال العلاج والتعافي من الإصابات البالغة.

مقالات مشابهة

  • وزير روسي: موسكو وبيونغ يانغ تبادلتا مجموعات السياح بشكل واسع لأول مرة منذ العهد السوفييتي
  • ابتكار روسي جديد: هلام حيوي لترميم العظام بفعالية 100%
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو: إبعاد الملحق الروسي من لندن قرار خاطئ
  • مزيد من الضحايا.. هجوم روسي جديد على ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا
  • السفارة الروسية في بكين تشهد إزاحة الستار عن تمثالي الكاتبين غوركي ولو شيون
  • روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • السفارة الروسية لدى تالين: سنعتبر أي مساس بالأصول الروسية من قبل إستونيا سرقة
  • موسكو تطرد الملحق العسكري البريطاني رداً على إجراء مماثل
  • خلال أسبوع.. روسيا تطر الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • موسكو تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية و"تتوعد بالمزيد"