رد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح بغزة، قائلاً إن الخسائر الإنسانية ستكون مرتفعة، وإن الناس ليس لديهم مكان آمن للجوء إليه.

اعلان

وقال بوريل للصحفيين: "أخشى أن يتسبب هذا مرة أخرى في سقوط الكثير من الضحايا، ضحايا من المدنيين، أيا كان ما يقولون، هناك 600 ألف طفل في غزة، سيتم دفعهم إلى ما يسمى بالمناطق الآمنة والحرة".

وأضاف بوريل أنه لا توجد مناطق آمنة وحرة في غزة.

وجهت إسرائيل أوامر الإخلاء للفلسطينيين المقيمين في مناطق شرق رفح، وطلبت منهم التوجه نحو مناطق في خان يونس، وهذه االمناطق ليست سوى مخيم كبير واوضاعه مزرية.

وأكد بوريل أن المحكمة الجنائية الدولية يتنظر عاجلاً أم اجلاً بشأن غزة، منتقداً توجيه التهديدات للقضاة، حيث قال: "أنا أدين تماماً أي نوع من الترهيب للمحكمة الجنائية الدولية. لقد طفح الكيل. بعض التصريحات تهدد المحكمة الجنائية الدولية، والتهديد بالانتقام من السلطة الفلسطينية إذا ما أصدرت المحكمة الجنائية الدولية قرارا، وذها أمر مرفوض".

وتأتي تعليقات بوريل في الوقت الذي سيطرت فيه إسرائيل على معبر رفح صباح الثلاثاء، بعد عملية ليلية دخلت فيها الدبابات الإسرائيلية إلى المكان ورفعت فيه الأعلام الإسرائيلية.

الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة"غزة.. غزة".. قصيدة ألمانية تستنطق واقع الفلسطينيين وتثير السؤال عن الإبادة الجماعية

وكانت حماس قد وافقت على اقتراح وقف إطلاق النار بوساطة مصرية قطرية. وفي الوقت نفسه، أصرت إسرائيل على أن الاتفاق لا يلبي مطالبها الأساسية.

وانتقدت العديد من الدول والمنظمات سيطرة إسرائيل على معبر رفح وتعليق دخول المساعدات ومنع الموظفين التابعين للأمم المتحدة من دخول القطاع.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الهولندية تداهم مخيم متظاهرين طلبة مؤيدين لفلسطين وتعتقل العشرات في جامعة أمستردام آخر مباراة لأمبابي في دوري الأبطال بقميص باريس سان جيرمان وعلى أرض ملعب حديقة الأمراء بسبب مزاعم تجسس لصالح الصين.. الشرطة تفتش مكتب نائب ألماني يميني في البرلمان الأوروبي إسرائيل غزة رفح - معبر رفح جوزيب بوريل أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تخوض عملية عسكرية "محدودة" في رفح للضغط على حماس والحركة تعلن مقتل محتجزة يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة يعرض الآن Next الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز النقاط في المقترح المصري_القطري الذي وافقت عليه حركة حماس اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط هدية من "القلب"؟.. بوتين أهدى برلسكوني قلب غزال اصطاده فتقيأ الأخير أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين روسيا حركة حماس فلاديمير بوتين فرنسا باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة غزة روسيا إسرائيل غزة رفح معبر رفح جوزيب بوريل أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصين قطاع غزة فلسطين روسيا حركة حماس فلاديمير بوتين فرنسا باريس السياسة الأوروبية الجنائیة الدولیة یعرض الآن Next معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. كوبا أميركا ستشهد إشهار البطاقات الوردية

ستشهد بطولة أمم الأمريكتين الجنوبية والشمالية لكرة القدم "كوبا أميركا" والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف إشهار الحكام البطاقات الوردية لأول مرة في تاريخ اللعبة .

اعلان

وستشير البطاقة الوردية إلى ضرورة استبدال اللاعب بسبب الاشتباه في إصابته بارتجاج في المخ أو إصابة في الرأس. 

وتم إقرار هذه القاعدة الجديدة قبل البطولة كجزء من جهود اتحاد الأمريكتين لكرة القدم "كونميبول" (CONMEBOL) المستمرة لإعطاء الأولوية لصحة اللاعبين وسلامتهم.

وسيسمح بإدخال بديل سادس في المباريات إذا اشتبه في إصابة اللاعب بارتجاج في المخ.

وبحسب كونميبول، فإن العملية ستتطلب من مدرب الفريق إبلاغ الحكم الرئيسي أو الحكم الرابع بإصابة لاعبه.

وسيستخدم الحكام البطاقات الوردية في تلك الحالة للإشارة إلى علاج اللاعب المصاب واستبداله.

ريال مدريد يعلن موعد اعتزال توني كروسصحيفة "لوباريسيان": كواليس شجار "هز الجدران" بين كيليان مبابي وناصر الخليفيدمية باربي تكريماً للاعبة التنس فينوس ويليامز وغيرها من الرياضيات العالميات

علاوة على ذلك، سيتم أيضاً منح الفريق المنافس تبديلاً إضافياً للحفاظ على عدالة المباراة. وهذا يعني أن كلا الفريقين يمكنهما الاستفادة من التبديل الإضافي إذا خرج أحد لاعبي الفريقين بسبب إصابة في الرأس.

وجاء في بيان صادر عن كونميبول: "أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في كونميبول أنه، إلى جانب التغييرات الخمسة لكل فريق المسموح بها بموجب اللوائح، سيتم إضافة سادس محتمل لرعاية صحة لاعبي كرة القدم".

وأضاف: "هذا تبديل إضافي في في حالة الاشتباه في إصابة الرأس وارتجاج في المخ، يجب إبلاغ الحكم الرئيسي أو الحكم الرابع وسيتم استخدام البطاقة الوردية".

وينص القانون الجديد على نقل اللاعب المصاب المستبدل إلى غرفة تبديل الملابس أو إلى منشأة طبية لمزيد من التقييم والرعاية لضمان حصوله على التقييم الطبي الدقيق وتجنب المخاطر المرتبطة بالعودة للمشاركة في المباريات قبل الأوان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جنة الفراشات في ترينتو الإيطالية رحلة إلى عالم سحري من التنوع البيولوجي شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابي فيديو: بالميراس يتوج بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية عشرة في تاريخه كأس أمريكا الجنوبية أمريكا الجنوبية كرة القدم رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next بعد تلويح مصر بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة.. أي تنازلات ستقدمها إسرائيل لمواصلة التفاوض؟ يعرض الآن Next فيديو: محافظة خراسان تودع إبراهيم رئيسي قبل دفنه في مشهد مسقط رأسه يعرض الآن Next "لم تكن مفاجأة": قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. تقرير يكشف محادثات الثلاثي الأوروبي مع واشنطن يعرض الآن Next كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين إسبانيا جنين - الضفة الغربية متحف ضحايا محادثات - مفاوضات وفاة فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. كوبا أميركا ستشهد إشهار البطاقات الوردية
  • كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟
  • نيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية
  • باريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية
  • أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس
  • بوريل يعلق على قرار الجنائية الدولية بشأن إسرائيل و"حماس"
  • بوريل: الدول المصادقة على نظام الجنائية الدولية ملزمة بتنفيذ قراراتها
  • غالانت: "الأمريكيون يفهمون الآن أن السلطة الفلسطينية لن تكون في غزة"
  • شاهد: عاصفة رملية مُرعبة تجتاح سماء ولاية كنساس الأمريكية
  • بايدن ينتقد تحرك مدعي “الجنائية الدولية” ضد نتانياهو وغالانت