خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات مع قوات الاحتلال، شرقي رفح جنوب قطاع غزة، في ظل قصف عنيف بالطائرات والمدفعية.

وتصاعدت أعمدة الدخان، في المناطق الواقعة شرقي معبر رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة، واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، التي توغلت في المنطقة.

وقالت كتائب القسام في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذيفة الياسين 105 واشتعال النيران فيها".



وأضافت الكتائب أن عناصرها اشتبكوا مع "جنود للاحتلال تحصنوا داخل بناية بالقرب من موقع الدبابة في حي الشوكة شرقي رفح".



وفي بيان آخر، ذكرت "القسام" أنها قصفت قوات إسرائيلية شرق رفح بمنظومة صواريخ "رجوم" قصيرة المدى، وبقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أراضي فارغة ومنازل في مناطق متفرقة شرقي وجنوبي مدينة رفح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى "الكويتي" بمدينة رفح، إن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة قشطة جنوبي المدينة أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة عبد العال شرقي منطقة خربة العدس شمال شرقي رفح، وفق شهود عيان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة الاحتلال رفح القسام مقاومة الاحتلال القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرقی رفح

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية

فلسطين – أفادت وسائل إعلام فلسطينية امس الثلاثاء، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد “كشف تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين”.

وذكرت قناة “فلسطين اليوم” أن “المقاومة كشفت تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين”، وأن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية نحو البلدة.

وأشارت “فلسطين اليوم” أن “المقاومة فجرت عددا من العبوات الناسفة بقوات الاحتلال الخاصة المتسللة للبلدة”، لافتة إلى أن القوات الخاصة “حاصرت منزلا عند المدخل الرئيس للبلدة”.

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية “أطلقت عددا من طائرات “الدرون” المسيّرة في أجواء كفرذان”، مؤكدة إصابة قلسطيني جراء تواصل الاشتباكات المسلحة.

ولفتت “فلسطين اليوم” إلى أن “المقاومة استهدفت بالرصاص شاحنة النقل التي استخدمتها قوات الاحتلال الخاصة في عملية التسلل”، مشيرة إلى “دخول طيران الاحتلال المروحي الحربي لأجواء البلدة”.

هذا وقالت “كتيبة جنين” في “سرايا القدس” ببيان لها: “مجاهدو الكتيبة في مجموعات كفرذان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقه”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينة باشتعال النيران في منزل قصفته القوات الإسرائيلية بصواريخ محمولة على الكتف في البلدة.

جدير بالذكر أنه مساء أمس الاثنين، اغتال الجيش الإسرائيلي 4 مقاتليين فلسطينيين، قرب قرية كفر نعمة غربي رام الله.

وأصدرت حركة الفصائل بيانا نعت فيه “الشهيد المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، والشهيد المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، والشهيد المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، والشهيد المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله”.

وقالت الحركة في بيانها إن “الاحتلال النازي لن يستطيع باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سدا منيعا أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بمقتل 4 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية كفر نعمة.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • 3 شهداء قرب جنين والاحتلال يستخدم طائرات الأباتشي
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد غرب جنين برصاص الاحتلال ووسط اشتباكات عنيفة (محدث)
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال غرب جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)