الوحدة نيوز/ نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445هـ -2024م.

وفي الفعالية تحدثت مديرة إدارة شؤون المديريات شمس الحور الخاشب، عن البدايات الأولى لانطلاق الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي قبل أكثر من عشرين عامًا بقاعة مدرسة الإمام الهادي في أعلى جبال مران.

وأوضحت الأسباب التي دفعت الشهيد القائد لإطلاق شعار الصرخة عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر والغزو الأمريكي للعراق وأفغانستان بذريعة مكافحة الإرهاب.

فيما أشارت مدير إدارة التوعية والإعلام صفية المتوكل إلى أن الشهيد القائد استشعر أهمية البراءة من أعداء الله كواجب ديني أكد عليه القرآن الكريم، لافتة إلى أنه يجب على كل مسلم أن يصرخ بالشعار لتحديد موقفه الرافض للسياسات الأمريكية والصهيونية التي تسعى للهيمنة على الشعوب، ونهب ثرواتها واستباحة سيادتها، وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية.

وتطرقت إلى ما أحدثه الشعار من آثار عظيمة حولت مجرى الحياة السياسية في اليمن من حالة الانقياد إلى التمكين في اتخاذ القرار، والتحرر من الوصاية الخارجية، والخلاص من الهيمنة الأمريكية وتحكم اليهود في مصير أبناء الشعب .

تخلل الفعالية أوبريت واسكتش فني معبر.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تجود بقافلة عيدية دعماً للمرابطين في الجبهات

الثورة نت|

سيرت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، اليوم، قافلة الحج الأكبر العيدية، للمرابطين في جبهات العزة والشرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال تسيّير القافلة التي احتوت على الحلويات والزبيب والمكسرات المتنوعة، بقيمة 16 مليون ريال، أكدت حرائر الهيئة استمرار رفد الجبهات وليكن الحج نحو الجبهات حتى زوال الطواغيت.

وأشرن إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بل سيتبعها المزيد من القوافل كأقل واجب تجاه المرابطين، وتجسيدًا للوقوف إلى جانبهم واعتزازًا بتضحياتهم وبطولاتهم، ومشاركتهم أفراح عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • في درعا… فعالية ثقافية مشتركة بين فريقي مئة كاتب وكاتب وأثرنا الثقافي الاجتماعي
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تجود بقافلة عيدية دعماً للمرابطين في الجبهات
  • “فرحة العيد”… فعالية لأطفال أيتام وذوي إعاقة بالسويداء
  • دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني في مديرية الحالي بالحديدة
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مدرسة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورة الصيفية السادسة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • ضبط أدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة