تستعرض هيئة السياحة الماليزية خلال النسخة الـ 31 من معرض سوق السفر العربي، أحدث المعالم والوجهات السياحية في البلاد لاستقطاب المزيد من السياح من دول غرب آسيا.

يمثل الحدث الذي يستمر لأربعة أيام و في مركز دبي التجاري العالمي ..العام الثلاثين على التوالي لمشاركة ماليزيا في المعرض، مما يدل على التزامها الدائم تجاه هذا السوق المزدهر.

ويضم الوفد الماليزي المشارك برئاسة سعادة داتو د. ياسمين محمود رئيسة هيئة السياحة الماليزية، و داتو شهر الدين بن أبو سهوت نائب الأمين العام وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزي وأكثر من 75 منظمة وشركة، بما في ذلك الفنادق ووكلاء السفر وأصحاب المنتجات السياحية وممثلي مجالس السياحة الحكومية.

وأكدت داتو د. ياسمين محمود، رئيسة هيئة السياحة الماليزية، مواصلة السعي لجذب المزيد من السياح من دول غرب آسيا خاصة مع الإطلاق المرتقب والاحتفال بعام زيارة ماليزيا 2026، لافتة إلى الاهتمام بالسياحة الخارجية والتجارة والاستثمار على حد سواء.

وأضافت سعادتها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش سوق السفر العربي بدبي: “نحن واثقون من أن مكانة ماليزيا كوجهة أولى للمسافرين المسلمين، إلى جانب جهودنا الترويجية الحثيثة التي ستمكننا من تحقيق هدفنا المنشود”.

وفي عام 2024، تهدف ماليزيا إلى الترحيب بـ 27.3 مليون سائح دولي وافد وتحقيق 102.7 مليار رينجيت ماليزي من عائدات السياحة، حيث يحفز الارتفاع الملحوظ في عدد الزوار من منطقة الخليج في السنوات الأخيرة هيئة السياحة الماليزية لمواصلة تنمية هذا السوق.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين

 

استقبل، اليوم،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

وقد حضر اللقاء  يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط بين مصر وتونس، كما تم بحث آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بين البلدين بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، بالإضافة إلى دفع مزيد من أعداد السائحين التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري ولا سيما وأنه يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

كما تطرق اللقاء لمناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، بالإضافة إلى إمكانية التعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وخلال اللقاء، قام السفير محمد بن يوسف بتسليم السيد الوزير دعوة وزير السياحة التونسي لزيارة  دولة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين. 

مقالات مشابهة

  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • رئيس"تنشيط السياحة": 230% زيادة عدد السياح الأتراك الوافدين لمصر
  • زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا إلى مصر
  • “مبادرة طريق مكة” تواصل تقديم وتسهيل خدماتها في ماليزيا
  • سنغافورة تدين الهجوم على مركز للشرطة بولاية جوهور الماليزية