أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيرا أمنيا بشأن إجراء التحديثات الأمنية على منتجات Google.

ونبه المركز في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» بشأن هذا التحذير الأمني، كما أوصى بتحديث المنتج المتأثر، وذلك وفقا لما أصدرته «google»، عبر هذا الرابط. https://chromereleases.googleblog.

com/.

???? تحذير أمني:

بادر بإجراء التحديثات الأمنية على منتجات Google.

????https://t.co/31iOhKJOT0 pic.twitter.com/Z1TKzmke9g

— المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني (@SAUDICERT) May 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني تحذير أمني منتجات Google

إقرأ أيضاً:

مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة

زنقة 20. أكادير

يسلط رواق التطبيقات الأمنية التي تعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ضمن أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بمدينة أكادير، الضوء على مجموعة من التطبيقات التي طورها خبراء الأمن الوطني، والتي تعمل على إدماج تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي من أجل الحد من الجريمة وتتبع المخالفات.

من بين هذه التطبيقات، تطبيق المعالجة الآلية للمعطيات المرورية، والذي يسمح بالقراءة الآلية للوحات الترقيم ومطابقتها مع قاعدة البيانات التي تتوفر عليها مصالح الأمن الوطني، فضلا عن تطبيق مواكبة التموضع الجغرافي لدوريات الشرطة، واستغلال نظام التموضع العالمي في تتبع التدخلات الأمنية بالشارع العام.

في هذا الصدد، يؤكد رئيس مصلحة اليقظة التكنولوجية والمنهجيات بالمديرية العامة للأمن الوطني، المراقب العام يونس كربيض، أن المديرية تواكب التطورات المتسارعة التي تعرفها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال توظيف مجموعة من الأدوات التقنية التي تمكن من تجويد العمل الشرطي والأمني في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن المديرية العام للأمن الوطني اعتمدت تطبيقا ذكيا يسمح بالقراءة الآنية للوحات المعدنية للسيارات، من أجل مقارنتها مع قاعدة البيانات الخاصة بالسيارات المسروقة والمشبوهة، مؤكدا أن هذا النظام الذي تم تعميمه في العديد من المدن، يساعد بشكل كبير في العثور على السيارات المسروقة والأشخاص المبحوث عنهم.

وأضاف المسؤول الأمني أن خبراء المديرية يعملون على التطوير الدائم لهذه الأنظمة، وتزويدها بقدرات وميزات إضافية، من بينها تقنية التعرف على اللوحات المزورة عبر تقنية التعرف على نوع وصنف السيارة.

كما عملت المديرية، يضيف السيد كربيض، على وضع نظام للذكاء الاصطناعي يتيح إمكانية تحليل حركة المرور من خلال رصد شامل لعدد المركبات المتحركة بجميع أنواعها، وبالتالي توفير معلومات مفيدة لاتخاذ القرارات بخصوص السير والجولان.

وخلص المسؤول الأمني إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في بعض المهام ينطوي على فاعلية كبيرة حيث يؤدي المهام المتكررة بكفاءة عالية جدا، ويمكن في نفس الوقت عناصر الأمن من التفرغ لمختلف المهام التي تتطلب تدخلا بشريا، ما يساهم في الرفع من جودة وكفاءة العمل الأمني.

وتتواصل فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة، الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

مقالات مشابهة

  • "التأمين السعودي" يؤسس "اللجنة الفرعية للأمن السيبراني"
  • مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات
  • توظيف الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • شرطة أبوظبي تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة بجناحها في “آيسنار أبوظبي 2024″بدورته الـ8
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات
  • الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير تستقبل تلميذات حافظات للقرآن
  • تحذير عالي المستوى في بولندا بعد العثور على طحالب ذهبية سامة في نهر أودر
  • توقيع اتفاقية تقضي بتخصيص وعاء عقاري لبناء المقر الجديد لولاية أمن أكادير
  • توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة لبناء المقر الجديد لولاية أمن أكادير