تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان الاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، التوغل الإسرائيلي في مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بوقف هذا التصعيد الدامي في الحرب.

وجاء، في بيان على منصة إكس، أن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد «يُدين بشدّة امتداد هذه الحرب إلى معبر رفح؛ الممر الوحيد للمساعدات الإنسانية»، بعدما سيطرت دبابات إسرائيلية على الممر الذي يُعد رئيسياً لإدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصَر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي التوغل الإسرائيلي رفح

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأميركي إلى السودان سنواصل العقوبات للمساهمة في وقف القتال

 

متابعات – تاق برس- أكد المبعوث الأميركي الخاص في السودان، توم بيريلو، على أن بلاده ستواصل استخدام سلاح العقوبات للمساهمة في وقف القتال والحل في السودان، مضيفاً أن العقوبات هي «أسلوب في صندوق كبير»، ولن تكون على المؤسسات فحسب، وإنما ستطال الأفراد بحيث تؤثر على أعمالهم في مختلف الدول.

وقال بيريلو في لقاء مع مجموعة من السودانيين في العاصمة الكينية نيروبي الجمعة ، إن وجود الإسلاميين، أنصار النظام المعزول في المشهد الحالي، «يمثل مشكلة كبيرة لنا وللسودانيين»، مضيفاً: «نعلم أن هناك مقاتلين منهم داخل الجيش، وهناك من جاءوا من خارج البلاد وانضموا للحرب».

وأشار بيريلو إلى أن الإدارة الأميركية تتحدث مع كل الدول الداعمة للحرب في السودان، وتحثها على أن يكون لها موقف إيجابي تجاه الشعب السوداني، وليس تدخلاً يزيد من تكلفة الحرب.

وقال المبعوث : «نرى من الضرورة أن تكون الإمارات جزءاً من النقاشات الجارية في جدة». وكانت قيادة الجيش السوداني اتهمت الإمارات بدعم قوات «الدعم السريع»، بينما نفت أبوظبي تلك المزاعم.

وتوقع بيريلو أن تكون جولة المفاوضات في منبر جدة هذه المرة مختلفة تماماً، لاختلاف الواقع والعوامل بانضمام الإمارات ومصر، مضيفاً: «هدفنا أن تلعب تلك الدول دوراً في وقف الحرب».

واردف، أن منبر جدة هو الوحيد المتفق عليه من كل الأطراف بما فيها الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، وأن هناك دولاً كثيرة لديها الرغبة في وقف الحرب بالسودان.

وحول الموقف من المبادرات المطروحة لحل النزاع السوداني، قال: «سنعمل على تجميع ما تم التوصل إليه في جدة والمنامة للخروج برؤية واحدة».

واستبعد المبعوث الأميركي أي تدخل عسكري لبلاده في السودان، لكنه كشف عن نقاشات مستمرة تجري في أروقة الاتحاد الأفريقي و«الهيئة الحكومية للتنمية» (إيغاد) للعب دور أكبر لحماية المدنيين من الصراع،
مؤكداً أن بلاده ودول الإقليم تدعم تلك الخطوات، وحذر من عواقب جسيمة للحرب في السودان على دول المنطقة التي بدأت فعلياً تتأثر بها، على حد قوله.

الاتحاد الافريقيالحركة الاسلاميةالسودان

مقالات مشابهة

  • 2 مليون دولار.. الكونفدرالية تنعش خزينة الزمالك
  • كأس الاتحاد الأفريقي: نادي الزمالك المصري يحرز لقبه الثاني على حساب ضيفه نهضة بركان المغربي
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • سياسي أنصار الله يدين مجازر العدو الإسرائيلي في غزة
  • من وسط محاور التوغل في جباليا.. القسام تقصف سديروت (شاهد)
  • ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب؟
  • البرلمان يدين حادثة “اختطاف الدرسي” ويطالب بملاحقة المتورطين
  • المبعوث الأميركي إلى السودان سنواصل العقوبات للمساهمة في وقف القتال
  • تقسم القطاع لشطرين.. ماذا تعرف عن المنطقة العازلة التي ستدشنها إسرائيل بغزة؟
  • الاتحاد الأوروبي يطلق شحنة مساعدات جديدة من قبرص إلى غزة عبر الممر البحري